الأربعاء , 24 أبريل 2019
الرئيسية / الرياضة / طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء .. إقرأ تلك الـ6 خطوات ونفذهم الآن!

طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء .. إقرأ تلك الـ6 خطوات ونفذهم الآن!

ماذا تقول لو قلت لك أنك ليس في حاجة إلى الإلتزام بنظام غذائي لمدة شهور أو حتى أسابيع. ماذا لو استطعت التوصل لعدة طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء في 14 يوما فقط؟

سر تنحيف البطن هو ما توصل له العلم الجديد في علم الوراثة الغذائية، وهي دراسة توضح كيفية تحول جيناتنا عن طريق الأطعمة التي نتناولها. يمكنك ببساطة تعديل نظامك الغذائي ونمط حياتك,مما يمكن أن يساعد في تحسين صحة أمعائك، تخفيف الالتهاب، وإيقاف جينات الدهون والبدء في تخلُص جسمك بصفة عامة من الدهون، ومن ثم البطن تلقائيا.

إليك طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء في 14 يوما فقط :

  • قم بالمشي السريع قبل الإفطار

قام الكثير بتجربة هذا وكانت النتائج مذهلة. سترى التغييرات على الفور. في أقل من ستة أسابيع من الإنتظام على نظام غذائي صحي و المشي على الأقدام قبل الإفطار.

هذه العادة الصباحية السهلة تعمل على مستويين. حيث وجدت دراسة حديثة أن التعرض لأشعة الشمس في الفترة من الساعة 8:00 صباحاً يعمل على تخفيض خطر زيادة الوزن بغض النظر عن مستوى النشاط، السعرات الحرارية، أو السن. يعتقد بعض الباحثين أن ضوء الصباح يعمل بالتزامن مع الأيض ويضعف جينات الدهون. وحرق السعرات الحرارية قبل أن تأكل يعني أنك تحرقها من مخازن الدهون الموجودة بالفعل، بدلا من حرق الدهون في الطعام الذي أكلته بالفعل. ولكن ما سيفاجأك هو التحسن في صحة قلبك.

  • إبدأ يومك ببعض الشوفان

وصفات الشوفان حلوة الطعم بشكل طبيعي مفتاح لفقدان الوزن, كما أنها تقلل الكوليسترول الكلي بنسبة 25 في المئة, وتقلل مستوى السكر في الدم بنسبة 10 في المئة.

قم بسلق بعض الشوفان، وحاول نقعه طوال الليل، إذا كنت في عجلة من أمرك في الصباح ضع عليه بعض الفواكه. ما هو السر السحري في هذا الخليط؟ نجد أنه يقدم الألياف الغير قابلة للذوبان التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويغذي البكتيريا الصحية في أمعائك. وبذلك، قمت بتشغيل أمعائك لإنتاج الأحماض الدهنية التي تقلل من الدهون المسببة للالتهاب في جميع أنحاء الجسم. في دراسة كندية، اكتشف الباحثون أن أولئك الذين يتناولون الألياف الغير قابلة للذوبان في نظامهم الغذائي لديهم مستويات أعلى من هرمون جريلين، وهو الهرمون الذي يتحكم في الجوع.

  • تناول الفاكهة الحمراء

انها أفضل فاكهة لانقاص الوزن. وهذا يعني أنه يجب عليك إختيار البطيخ على الكانتالوب، العنب الأحمر على الأخضر. حيث أنها تعطي مستويات أعلى من العناصر الغذائية تسمى الفلافونويد، ولاسيما الانثوسيانين، تعمل على تهدئة عمل جينات تخزين الدهون.

هل ترى, أنها بالفعل طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء.

  • إرفع طاقتك بالبيض

البيض من أكثر الأطعمة الخالية من الدهون، الغنية بالبروتين وهو أساسي لبناء العضلات. ليس ذلك فحسب، كما أنه المصدر رقم واحد للعنصر الغذائي الذي يسمى الكولين. الكولين موجود أيضا في اللحوم الخالية من الدهن، والمأكولات البحرية والكرنب، وهو يهاجم آلية الجين الذي يجعل الجسم يخزن الدهون حول الكبد.

  • الخليط السحري

إبدأ كل يوم بتحضير إبريق كبير من “مياه تنقية الجسم من السموم” مليئة بشرائح كاملة من الليمون والبرتقال أو الجريب فروت وتناول على الأقل 8 أكواب منه قبل وقت النوم. الحمضيات غنية بالليمونين المضاد للأكسدة، وهو مركب قوي يوجد في القشر, يحفز انزيمات الكبد للمساعدة على طرد السموم من الجسم ويعطي الأمعاء دفعة للعمل أفضل، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. و آخر ما نقدمه لك من طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء هو:

  • السلطة الخضراء قبل الغداء والعشاء

طبق كبير من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية سيجعلك تشعر بالأمتلاء دون الشعور بالشبع.

الخضروات الورقية مثل الكرنب والجرجير، واللفت، والخس قد لا تكون على لائحة طعامك اليومية، ولكنها جميعا تحتوي على مواد غذائية تعمل بشكل مباشر على الجينات، وتحول الخلايا الجذعية إلى خلايا الدهون. ملعقة صغيرة ضئيلة من الخل سيساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون.

شاهد أيضاً

نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش

نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش, هي اصغر لاعبة اسكواش و نور بطلة توجت بعد 14 عامًا …

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 .. تعرّف على تاريخها منذ البداية!

الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1896، وتعتبر هذه هي الذكري ال 120 للالعاب الاولمبية و يحتفل العالم …

اترك تعليقاً