الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / سوالف متنوعة / منوعات / طريقة تخزين الرمان وتعرف على فوائده العديدة

طريقة تخزين الرمان وتعرف على فوائده العديدة

طريقة تخزين الرمان هي الأفضل والأكثر تناسبًا في عملية التخزين قبل نفاذة من السوق، فالرمان من الفواكه التي تظهر وتختفي في وقت زمني قصير، والكثير منا يحبه ويفضل تناوله على مدار العام ولهذا سنوفر الطريقة الأمثل لعملية التخزين وبعض الفوائد الخاصة به.

طريقة تخزين الرمان
طريقة تخزين الرمان

طريقة تخزين الرمان

الرمان من الفواكه المفيدة والتي تقدم الإفادة للجسم بكل أعضاءه، وما يميزه الانخفاض في عملية التنفس وفي إنتاج الإيثيلين، ولهذا يفضل أن نقوم بحفظه بالأماكن التي تمتاز بالرطوبة العالية، مع العلم أنه من الممكن أن يطول حفظه في الأماكن الباردة والجافة لمدة تصل إلى شهور، مع العلم أن تخزين الرمان تحت درجة حرارة تقل عن 5 درجة مئوية تؤدي إلى تلف الرمان وتعرضها للتلف.

ولهذا أفضل مكان لحفظ ثمرة الرمان هي الثلاجة، فمن خلال الثلاجة نستطيع الاحتفاظ بتلك الثمرة لمدة تصل إلى شهرين، من خلال نزع القشرة الخارجية وتفريطه يمكن الإبقاء على المان في الثلاجة لمدة خمس أيام.

من الممكن بعد تفريطه وضعه في رف المجمدات في الثلاجة لمدة طويلة تصل لشهور ولكن لا يفضل أن تزيد عن العام، أي يتم الاستخدام في غضون عام، على أن يكون الاستخدام من خلال وضع بذور الرمان مفرودة طبقة واحدة على صينية طعام مناسبة الحجم ووضعها في رف المجمدات لمدة لا تقل عن ساعتين، ومن ثم يتم حفظها بحافظات خاصة وإرجاعها من جديد.

للرمان فوائد عديدة .. تعرف عليهم

الرمان من الفواكه التي تحتوي على الكثير من المعادن، الفيتامينات، الألياف، إلى جانب احتوائه على العديد من المركبات النباتية النشطة، وبد ذكر طريقة تخزين الرمان إليكم نبذة عن فوائده:

  • يعمل على خفض نسبة ضغط الدم، وذلك وفقًا لما اثبتته الدراسات أن الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم ممن يتناولون عصير الرمان بقدر لا يقل عن 150 ميللي يوميًا ولمدة أسبوعين متواصلين، ينخفض ضغط الدم لديهم بصورة ملحوظة.

  • الرمان بدوره يعمل على مكافحة الالتهاب والآلام في المفاصل، وذلك وفقًا للدراسات التي أجريت مؤخرًا على الحيوانات والتي اثبتت أن مستخلص الرمان أفاد في علاج التهاب المفاصل.

  • يساعد على محاربة المرض اللعين “مرض السرطان” وبالتحديد سرطان الثدي، فالرمان يعمل على منع تكاثر خلايا السرطان، إلى جانب أنه معروف عنه قيامة بموت الخلايا السرطانية.

  • هناك بعض الدلائل تشير إلى محاربة الرمان لسرطان البروستاتا، فهو مفيد للرجال من المصابين بسرطان البروستاتا، نظرًا لأنه يقوم بمنع نمو الخلايا السرطانية بالمخ وبالتالي يقلل من خطر الوفاة.

  • يقلل من خطر التعرض لأمراض القلب، وذلك وفقًا لما أظهرته الدراسات التي تم إجراءها على 51 شخص مصابين بالدهون الثلاثية ومصابين بارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، قد تناولوا حوالي 800 مللي عرام من زيت بذر الرمان بشكل يومي ولمدة تصل إلى 4 أسابيع، بالفعل انخفض ما يعانوا منه من مستوى الدهون الثلاثية وأيضًا نسبة الكوليسترول.

  • ثبتت فاعليته في تحسين الذاكرة، فالرمان ثبتت قدرته على تحين الذاكرة وتقويتها بالنسبة لكبار السن وبعد أداء العمليات الجراحية.

ومن بين فوائد الرمان الدراسات التي تم إجراءها على الفئران والتي أشارت إلى محاربته لمرض الزهايمر، وأيضًا ثبتت قدرته على تحسين من الأداء الرياضي، فهو يضم بين تركيباته الكثير من النترات الغذائية التي تعمل على تعزيز تدفق الدم خلال التمارين الرياضية وبالتالي يقلل الشعور بالتعب والإرهاق.

ذكرنا طريقة تخزين الرمان المثالية والتي تعد الأفضل من بين طرق التخزين الأخرى، فهي مجربة ومضمونة.

شاهد أيضاً

الرقص التعبيري حكاية جسد وروح تعرّف على معناه وأنواعه من هذا المقال!

الرقص التعبيري ليس فقط نوع من أنواع الرقص، بل هو فن للتعبير عن الذات والروح، …

برج ايفيل تحفة فنية بباريس والعالم.. إعرف عنه وعن تاريخه المزيد من هنا!

برج ايفيل من أهم المنشآت والمباني التاريخيه في العالم، التي يجب أن نكون على دراية …

اترك تعليقاً