الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / الصحة / العلاج الطبيعي / عصير الزنجبيل و الكركم لعلاج آلام و التهاب المفاصل

عصير الزنجبيل و الكركم لعلاج آلام و التهاب المفاصل

يستطيع عصير الزنجبيل والكركم أن يساعد كثير من الناس في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من هذه الحالة المؤلمة, حيث لديهم العديد من المشاكل، خاصة مع ركبهم أو الوركين. عندما تعاني من هذه الحالة، ستجد صعوبة في الحركة والمشي. ولن تتمكن من فعل أي شيء. حسنا، المشكلة الأكبر هي أن الكثير من الناس يستخدمون الأدوية والوصفات الطبية (ايبوبروفين)، في أي وقت عند مواجهة آلام المفاصل.

عصير الزنجبيل والكركم

ملاحظة: يجب أن نعرف أن هذه الأدوية لا توفر سوى راحة قصيرة الأجل كما يمكن أن تؤدي إلى أضرار كثيرة للكبد ويمكن أن تسبب الإدمان. هذا هو السبب الذي يجعل كل الخبراء الطبيين والأطباء يتجهون أكثر فأكثر نحو الأطعمة التي تساعد على الشفاء والحميات الغذائية المحددة.

ويقول خبراء طبيون أن جميع الناس يجب أن تعي أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدها كثيرا في حل مشكلة آلام المفاصل. كما يوصون بالأمتناع عن الأطعمة التي تزيد من الإلتهابات وتناول المزيد من الفواكه والخضروات. حسنا، اليوم هو يومك المحظوظ، لأنه في هذا المقال سوف نعرض لك كيفية تحضير أقوى عصير مضاد للالتهابات، الذي سوف يساعدك على تخفيف آلام المفاصل في أسبوع واحد فقط.

يجب أن نعرف أن هذا العصير الصحي المذهل يحتوي على العناصر الغذائية الصحية ومركبات مكافحة للمرض، لذلك فمن المهم استخدام المنتجات العضوية، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج. عصير الزنجبيل و الكركم بسيط جدا و سهل التحضير. عليك فقط اتباع التعليمات البسيطة. و هنا ما عليك القيام به:

مكونات عصير الزنجبيل والكركم :

3 أو 4 ثمرة جزر.

1 تفاحة حمراء.

1/2 قطعة من جذور الزنجبيل.

1/2 قطعة من جذور الكركم.

1/4 ثمرة ليمون مع القشر.

خطوات تحضير عصير الزنجبيل و الكركم:

أولا، تحتاج إلى تقشير الكركم و الزنجبيل و إزالة لب التفاح. بعد ذلك، تحتاج إلى تقطيع كل المكونات. والآن، تحتاج إلى وضع كل المكونات معا في الخلاط و اخلطهم بسرعة عالية. ثم قم بإضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر.

فوائد مكونات عصير الزنجبيل والكركم :

الكركم : يمكننا القول بسهولة أن الكركم هو واحد من أصح وأقوى التوابل في العالم. دراسة حديثة أكدت أن الكركم له القدرة على تقليل الألم الناجم عن التهاب المفاصل أفضل من الإيبوبروفين. يمكننا أيضا أن نذكر أن الكركم يحارب الالتهابات، ويمنع بعض أنواع السرطان، ويقلل من الالتهاب، ويحل مشاكل الجهاز الهضمي والكبد. هو مفيد أيضا في علاج مرض الزهايمر ومرض باركنسون، والتصلب المتعدد، وغيرها من الأمراض.

الزنجبيل : كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن الزنجبيل هو واحد من أفضل الجذور الصحية على هذا الكوكب. الزنجبيل يقلل من آلام المفاصل ويقلل من التهاب الناتج عن هشاشة العظام (OA)، والتهاب المفاصل الروماتيزمي (RA). والآن ربما تسأل نفسك كيف يعمل؟ حسنا، إنه يعمل من خلال قمع الجزيئات الالتهابية و تعطيل بعض الجينات الالتهابية. و تماما مثل الكركم، فإن الزنجبيل يقدم نفس نتائج الايبوبروفين.

التفاح : تحتوي هذه الفاكهة القوية على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما أنه لديه القدرة على الحفاظ على القلب والأوعية الدموية بصحة جيدة ومحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم، وأمراض القلب، ومشاكل الدورة الدموية.

الجزر : هل تعلم أن الجزر يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تقدم فوائد كبيرة مضادة للالتهابات، وذلك حتى بالمقارنة مع العقاقير المضادة للالتهابات مثل الاسبرين، ايبوبروفين، نابروكسين وسيليبريكس.

الليمون : يمكننا القول بسهولة أن الليمون من أفضل الفواكه. هذه الفاكهة الصحية تحتوي على كميات عالية من العناصر الغذائية الصحية كما يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية. على الرغم من أن الليمون يحتوي على حمض الستريك، فإنه في الواقع له تأثير قلوي في الجسم. العناصر الغذائية والمركبات الموجودة في قشرته تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وتقليل الالتهاب ومحاربة الآلام العصبية، مما يجعلها فائدة كبيرة للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل.

شاهد أيضاً

خليط الليمون والبيكنج صودا يمكن أن ينقذ حياتك…إكتشف تلك الحقيقة الآن!

هل تعلم أن خليط الليمون والبيكنج صودا يُعد 10000 مرة أقوى من تأثير العلاج الكيميائي! …

علاج هشاشة العظام وبناء عظام صحية أمر سهل… إليك الطريقة!! إقرأ هذا المقال

لسنوات عديدة واصل الأطباء بوصف العقاقير والأدوية من أجل علاج هشاشة العظام . ولكن الخبراء …

اترك تعليقاً