الخميس , 19 أكتوبر 2017

عصير الليمون الدافيء بداية جيدة وصحية لليوم.. إليك 6 أسباب لذلك!!

أن تبدأ يومك بكوب من عصير الليمون الدافيء أمر من شأنه أن يمدك بالعديد والعديد من الفوائد الصحية. تابع قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن الفوائد الصحية لشرب عصير الليمون الدافيء أول شيء في الصباح.

فوائد شرب عصير الليمون الدافيء في الصباح

1-يساعد على الهضم

الماء الدافئ ليس فقط يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي، ولكن أيضاً الليمون نفسه يقوم بتنشيط وتنقية الكبد. كما أنه يساعد الأحماض الهاضمة في عمليتي الهضم والتخلص من بقايا الطعام.

2-يدعم جهاز المناعة

الحمضيات مثل الليمون تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وحمض الاسكوربيك. فيتامين C يمكن أن تساعد في مكافحة نزلات البرد، وحمض الاسكوربيك يساعد على امتصاص الحديد الذي يلعب أيضا دورا هاماً في وظائف المناعة.

3-يعمل على إعادة توازن الحمضيات والقلويات في الجسم

إذا كانت درجة الحموضة في جسمك غير متوازنة، فإنه عُرضة للإصابة بالأمراض. على الرغم من أن الليمون من الحمضيات، فهو قلوي للغاية ويُعَد طريقة رائعة لضمان توازن درجة الحموضة كما يجب أن تكون، خاصة وإذا كان نظامك الغذائي مليء باللحوم والجبن.

4-يساعد على تنقية الجسم من السموم

عصير الليمون مدر طبيعي للبول، مما يعني أنه يساعد جسمك على طرد السوائل و السموم معها. يمكن لحمض الستريك أن يساعد أيضا في زيادة الإنزيمات التي تعمل على تحفيز الكبد.

5-يَمُدك بالطاقة

على الرغم من أن الكثيرين مِنَّا يتردد حتى في التفكير في التخلي عن قهوة الصباح، فإن كثير من الناس أكدوا أنهم تمكنوا بسهولة من التخلي عنها بعد أيام قليلة من تناول عصير الليمون صباحاً. هذا المزيج الرائع من الماء والليمون يساعد على إمداد الدم بالأُكسجين والهيدرات، مما يمدك بشعور رائع!

6-يُحافظ على نَضَارة البشرة

الجفاف المزمن يمكن أن يجعل البشرة باهتة، لذلك عندما تبدأ يومك بعصير الليمون، يقوم فيتامين C بدور حاسم في الحفاظ على صحة جلدك ويمكن أن تعمل المواد المضادة للاكسدة على مكافحة عوامل الشيخوخة.

عصير الليمون الدافيء

من المهم دائما أن ندعم أجسامنا عن طريق شرب كمية كافية من الماء، خصوصا في الصباح. عصير الليمون ليس علاجا سحريا ولكن قد يكون أفضل بديل للمشروبات التي تحتوي على الكافيين، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الكليتَين.

لقد وجدنا أن شُرب عصير الليمون أول شيء في الصباح عندما تكون غير معتاد على ذلك يمكن أن يسبب الغثيان لبضع دقائق ، لذلك من الأفضل أن تبدأ في الشرب ببطء ولا تشرب بكميات كبيرة.

شاهد أيضاً

زجاجات المياه

زجاجات المياه المعبأة تختلف من شركة إلى أخرى, كيف تعرف الآمنة منها على صحتك!!

ماذا تعرف عن مخاطر شراء أنواع مختلفة من زجاجات المياه البلاستيكية؟ بالطبع لم تكن تعرف …

علاج للسرطان

علاج للسرطان إكتشفه مريض و أذهل به الأطباء!! ماهو و كيف صنعه؟؟ إقرأ التالي

سنقدم لك قصة رائعة و ملهمة للغاية عن إكتشاف علاج للسرطان بطريقة سهلة للغاية! هذا …

أضف تعليقاً