الأربعاء , 26 يونيو 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / علامات التقدم في السن تظهر على الوجه سريعاً… لكن ماهي تلك العلامات؟

علامات التقدم في السن تظهر على الوجه سريعاً… لكن ماهي تلك العلامات؟

عادة مايكون  الوجه من أول الأشياء التي تظهر عليها علامات التقدم في السن . ومن أكثر هذه العلامات وضوحاً هي التجاعيد والخطوط الرفيعة بالبشرة التي يكون من السهل ملاحظتها. فهيا بنا نتعرف على التغيرات التى تحدث بالوجه و بأي عمر تبدأ ومدى ظهورها.

إليك علامات التقدم في السن التي تؤثر بوضوع على الوجه:

الأذنين:

كثيراً ما نلاحظ أنه بمرور الوقت وبتقدم العمر فإن طول الأذن لدينا يزداد ومن مسببات هذه الزيادة أنه يوجد بداخل الأذن غضروف هو المسؤل عن تحديد الشكل والطول وهذا الغضروف يزداد نموه على مر الوقت وبالتالى يزداد طوله على مر الزمن.

علامات التقدم في السن

الفم:

بسبب تقدم العمر فإن أجسامنا تنتج نسب أقل من الكولاجين وتصبح بشرتنا أقل مرونة وحجم البشرة يصبح أقل والتغذية التي تصلها تكون أقل أيضا. وبالتالى تظهر بعض العلامات والخطوط بمحيط الفم وبمنطقة الذقن أيضا وهذا يؤدي إلى ظهور الفم بمظهر مترهل وغير متماسك مثلما كان قبل ذلك  وهنا تبدأ التجاعيد في الظهور.

الأنف:

وهنا تبدأ قمه الأنف في النزول والإنخفاض وهذا نتيجة لضعف الغضاريف الأنفية التى تحافظ على الشكل الطبيعي للأنف. وإذا حدث ترهل أو ضعف في هذا الغضروف فيتغير شكل الأنف على مر الوقت.

الحاجبين:

عند التقدم في العمر فإن الحاجبين وحتي الروموش يصبحن أخف ومن الممكن أن تظهر رقع أو مناطق فارغة بهما. وهذا يعتمد على كيفية تحديدهما ونتفهما وطريقة وضع مستحضرات التجميل والكميات التى تقومين بوضعها. وهذا قد يؤدي إلى تأثر بصيلات الشعر بالحاجبين ومن الممكن أن يؤثر على طريقة النمو لهما. ومن الممكن أن يحدث التغيير أيضا كنتيجة للتغيرات الهرمونية.

الجبهة:

معظم البشر لديهم هذه الخطوط التي قد تظهر على الجبهة نتيجة لرفعنا للحاجبين معظم الأحيان بعفوية. وبالتالى فإنك عند عبوسك أو تكشيرك أو حول العينين عند الفكاهة مثلا تعزز من فرص تكون هذه الخطوط العريضة وهي التي قد تكون من أكثر الأماكن سرعة لتكوين هذه الخطوط وإظهار التقدم بالعمر.

الخطوط المحددة للوجه:

التمددات بالخطوط الأساسية المحددة للوجه يسببها قلة إنتاج الكولاجين أو قلة المرونة بالبشرة وكثرة التعرض للشمس تسبب ترهل الخطوط المحددة للوجه بشكل عام وبالتالى يختلف شكل الوجه. والمنطقة الشبيهة بحرف الY بالوجه أو أدني الوجه هي من أكثر المناطق المعرضة للترهل وأسرعها أيضا.

الرقبة:

علامات التقدم في السن

 

الرقبة تعتبر من أكثر المناطق في جسم الإنسان عرضة للترهلات وتكوين الخطوط وهذه المنطقة معرضة للترهلات أكثر بسبب أنها عرضة للشد أثناء الحركة وهى لا تحتوى على دهون إطلاقاً فلا توجد لديها المرونة المطلوبة.

 

 

شاهد أيضاً

بقع الوجه السوداء

بقع الوجه السوداء طرق التخلص منها وما هي أسبابها

بقع الوجه السوداء ليست بالأمر الهين على المصاب بها، فهو يعيش معاناة كبيرة لأنها تغير …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً