الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / عمليات التجميل بين الجمال والخطورة

عمليات التجميل بين الجمال والخطورة

عمليات التجميل اصبحت في عالمنا الحالي وفي هذا الوقت نوع من انواع الهوس الظاهر بشكل كبير فلم يعد يتجه اليها السيدات فقط، ولكن ايضا الرجال اصبحوا اكثر هوسا بها. فنجد ان الكثيرين يريدوا ان يذهبوا لعمليات التجميل ليس بسبب عيب نتيجة حادث او حالة خطرة و لكن يظهر انهم اصبحوا يقلدون المجلات و المشاهير فاصبحت السيدات تريد الذهاب لطبيب التجميل لتكون شبه الفنانة المعروفة او تريد ان يكون جسدها يشبها و ينتهي الحال في معظم الاوقات الي خطر بالصحة ربما تؤدي الي الوفاه او تفشل العملية فتحدث عاهة ما .

عمليات التجميل عبر التاريخ‏ أول عملية جراحية تجميلية مكتشفة كانت أيام الفراعنة.‏download (3)

وفي الهند استخدم الأطباء ترقيع الجلد في القرن الثامن قبل الميلاد‏ كما تمكن الرومان من استخدام تقنيات بسيطة مثل إصلاح الأضرار في الآذن بدءاً من القرن الأول قبل الميلاد .‏

في أوروبا في منتصف القرن الخامس أجرى الطبيب (هاينريش فون) عملية ” صنع أنف جديد لشخص بعد أن أكلتها الكلاب عن طريق استقطاع الجلد من منطقة خلف الذراع ووضعها مكانها‏.

وأول عملية تجميل ناجحة في العالم العربي في العصر الحديث هو عام1951 في القاهرة وهي عملية تجميل شفة الأرنب وفي أيامنا هذه انتشرت عمليات التجميل بشكل واسع‏ لم تعد مساحيق التجميل كافية لتلبية احتياجات الفتيات من إبراز‏ الجمال أو تغطية العيوب وانتشار عمليات التجميل لم يعد حكرا‏ على فئة عمرية معينة بين السيدات ليشمل جميع الأعمار ثم اقتحم الرجل عالم التجميل‏ من أوسع الأبواب فأصبح الرجل يبحث عن الإثارة بدل الجمال في المرأة و تبحث المرأة عن الوسامة بدل الرجولة في الرجل‏.

عمليات التجميل الحديثة شملت تجميل الأنف و تكبير الشفاه و تكبير و تصغير الثدي و تجميل الأسنان و شد البطن و تكبير الأرداف و تجميل الأذنين و زراعة الشعر…..الخ لتشمل الجسم البشري باكملة حتى شملت عمليات التجميل المناطق الحساسة‏.

وعمليات التجميل تقسم بشكل رئيسي إلى‏:

  1. عمليات تجميلية ترميمية لإصلاح الأضرار الجسدية الناتجة عن الحوادث والحروق و غيرها‏.

  2. عمليات تجميلية تقويمية لإصلاح العيوب الخلقية وتقويم أعضاء الجسم‏.

  3. عمليات تجميلية تسعى إلى تحسين المظهر‏.

تعتبر عمليات التجميل أهم ثورات تقدم الطب الحديث فقد ساهمت في إبعاد اليأس و الإحباط لدى المرضى و المشوهين و عززت الثقة بالنفس لديهم و لكن سرعان ماتحولت هذه العمليات إلى موضة و هوس لدى الناس .‏

أسباب عمليات التجميل الساعية وراء الجمال لدى النساء‏:

  1. التأثر بالفنانات و الممثلات هو في مقدمة أسباب لجوء الفتيات إلى عيادات التجميل بنسبة بلغت 46%‏.
  2. يليه ضعف الثقة بالنفس بنسبة 28%‏.
  3. ضعف الجمال و ازدياد معدلات العنوسة بنسبة 20%‏.
  4. وإغراءات عيادات التجميل في محاربة تقدم العمر 6%‏.

شاهد أيضاً

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

كيف تصبح الأنثى جذابة

كيف تصبح الأنثى جذابة هو ما سنتحدث عنه خلال مقالنا، الجاذبية لها بعض المفاهيم لا …

اترك تعليقاً