الأحد , 21 يناير 2018
الرئيسية / الصحة / فاكهة جديدة “بلاك سابوت “بطعم الشكولاته

فاكهة جديدة “بلاك سابوت “بطعم الشكولاته

فاكهة جديدة ظهرت مؤخرا في الاسواق واثارت الدهشة بشكل كبير وهي السابوت و هي تحمل نكهة الشكولاته وتسمي”   “Black Sapote انتشرت ببعض الأسواق، حيث تتميز بقلبها الطري وكأنها كريمة شوكولاتة مطبوخة.

فاكهة جديدة.. تعرف عليها!

واسم الفاكهة السابوت “Black Sapote” وهي تنحدر من دول أمريكا الوسطى.تتميز بلونها من الخارج أخضر ومن الداخل بني غامق ويمكن تناولها طازجة، وفق ما أوضح موقع”Food Beast “الشهير للغذاء ومن الفوائد الخاصة بتلك الثمرة تتميز بأنها قليلة الدهون وغنية بفيتامين “سي”، كما أنها خالية من الجيلوتين وبالتالي هي ليست مصدر ازعاج للسمنه او لاصحاب الحمية فلها طعم الشكولاته وخصائص الفاكهة من فوائد للجسم و الصحة .فاكهة جديدة بلاك السابوت بطعم الشكولاته

وتتواجد هذه الفاكهة في اماكن زراعتها حيث تنتشر ” السابوت” في كل من كولومبيا والمكسيك ودول أمريكا الوسطى بشكل عام كما تتم زارعتها أيضا في كل من فلوريدا وأستراليا والفلبين، ويتم بيعها على موقع أمازون للراغبين في تذوقها من دول أخرى.

ومنذ اكتسابها شهرة بدأ يكثر استخدامها بديلا للشكولاته فتستخدم في اطباق الحلويات وفي الكثير من الوصفات، تواجدها في وصفات الحلويات نتيجة طعمها اللذيذ وسعرتها الحرارية المنخفضة حيث تتميز بتكوينها المشابه لثمرة الأفوكادو و يكفي شقها بالنصف ثم تناول قلبها بالملعقة.

ونجد ان هذا النوع من فاكهة “بلاك سابوت” الخبراء يفضلون تسميته “بودينغ الشوكولا”، لأنّه يشبه مذاق بودينغ الشوكولا. طعم هذه الفاكهة حلو ولذيذ تماماً كالشوكولا و ملمسها كالبودينغ.

يمكن تناول هذه الفاكهة كما هي أو إضافتها الى الآيس كريم أو الموس أو أي نوع من الحلوى.

فبالرغم من ان لديها نفس طعم الشكولاته ولكن الخبر الرائع فهو أنّ هذه فاكهة قليلة جداً بالسعرات الحرارية فيمكن اكلها بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن او الشعور بالضغط وضيق الرجيم .

نصف كوب منها يحتوي على ١٣٠ سعرة حرارية فقط وهو يحتوي على ٤٠٪ من حاجتك للفيتامين “سي” و٢٠٪ مما تحتاجينه من الكالسيوم و١٥ غراماً من الألياف.

هذه الفاكهة تتوافر حالياً في المكسيك وفي جنوب أميركا وتحديداً في ولاية فلوريدا و موسمها هو في اشهر كلا من ديسمبر و يناير و فبراير.

شاهد أيضاً

الأسبرين له العديد من الإستخدامات المفيدة التي لا يعرفها معظمنا !! إكتشف الآن 10 منها…

هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان الأسبرين يمكن أن يستخدم في أي شيء …

زجاجات المياه المعبأة تختلف من شركة إلى أخرى, كيف تعرف الآمنة منها على صحتك!!

ماذا تعرف عن مخاطر شراء أنواع مختلفة من زجاجات المياه البلاستيكية؟ بالطبع لم تكن تعرف …

اترك تعليقاً