الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / فقدان الوزن الزائد له عقبات رئيسية عليك تخطيها

فقدان الوزن الزائد له عقبات رئيسية عليك تخطيها

قد تطمح إلى فقدان الوزن الزائد, وتسمع العديد من النصائح التي قد تساعدك في ذلك: تناول المزيد من الخضار. تقليل الحلويات, شرب المزيد من الماء, تقليل الصودا. وممارسة الرياضة بضع مرات في الأسبوع. ومع ذلك، في حين أن معظمنا يعرف أساسيات الحياة الصحية، ولكن الوصول إلى الوزن المثالي قد يصبح أمر شاق.

هناك ثلاث عقبات رئيسية تواجه معظم الأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن الزائد، والتغلب على تلك العقبات يمكن أن يُحدث فرقا كبيرا.

العقبات التي تواجه فقدان الوزن الزائد :

  1. نقضي كثيراً من الوقت جالسين

فقدان الوزن الزائد

في العالم الذي نعيش فيه اليوم فإن التفكير في القضاء على الوزن الزائد أمر مثير للسخرية، لأنه في الروتين العادي لليوم فنحن نحرق عدد قليل جدا من السعرات الحرارية. وذلك يعود إلى  تناول الكثير من الطعام وقلة الحركة. وبعبارة أخرى، النظام اليومي الذي يدور حول الجلوس في مكاتبنا، والقيادة من و إلى العمل، وتناول الطعام خارج المنزل ربما يعني أن معدل ما نأكله سيكون أقل بكثير من السعرات التي نحرقها.

هذا، بالإضافة إلى حقيقة أن الكثير من الطعام الذي نأكله يكون مملوء بالسكر الغني بالسعرات الحرارية والدهون، مما يعني أن حرق هذه الأطعمة سيكون أكثر صعوبة.

هناك بعض الحلول البسيطة لنمط الحياة الثابت هذا، حيث أظهرت الأبحاث أن مجرد ممارسة الرياضة في اول اليوم أو آخره لن يفيد، حيث يجب عليك الوقوف و التحرك لبضع دقائق كل ساعة لتلاحظ التغيير.

  1. لا نتذكر ما أكلناه و كم مارسنا الرياضة

فقدان الوزن الزائد

حتى عندما نحاول أن نكون أكثر وعيا فيما نضعه في اجسادنا ومدى النشاط الذي نقوم به، فإننا نميل إلى إعطاء أنفسنا مزيد من الفرص أكثر مما نستحق.

يميل الناس إلى المبالغة في تقدير نشاطهم البدني وتقليل تقدير كمية الطعام التي يأكلونها. انهم يعتقدون دائما أنهم يمارسون الرياضة كثيراً, ويأكلون أقل.

افتراض أن الذاكرة البشرية يمكن أن توفر نسخ دقيقة أو تفصيلية لسلوك ما مضى, أفتراض باطل بلا شك. المشكلة هنا ليست فقط أن الذكريات لا توفر سجلات تاريخية موثوق بها, و لكن اننا كثيرا ما نغفل عن السعرات الحرارية في كثير من الأطعمة التي نتناولها عادة.

على سبيل المثال القهوة السوداء بها فقط حوالي 2 من السعرات الحرارية أقل من قطعة من العلكة الخالية من السكر. لكن اللبن و السكر يمكن أن يضيف لها حوالي 25-150 سعر حراري.

  1. أحجام عناصر الوجبة الواحدة غير متناسبة

فقدان الوزن الزائد

في السنوات الأخيرة، تضخمت كمية المواد الغذائية التي نعتبرها وجبة واحدة. في بعض الأطعمة، زادت بقدر 138٪. على سييل المثال ما الذي يعتقده معظم الناس حول كمية من الآيس كريم؟ ربما يعتقدون أنها بسيطة لكونها بقدر فنجان. في الواقع نصف كوب، أو حوالي 8 ملاعق كبيرة من الآيس كريم ، تحتوي على 230 من السعرات الحرارية! هذا إن لم تكن بقدر كوبين أو ثلاثة..

عندما تخرج لتناول الطعام عليك التفكير قليلاُ. فإذا طلبت طبق من المعكرونة، فيمكنك تناول نصفه فقط ثم الإنصراف. إذا كنت تأكل مع أسرتك، يمكنك تخصيص نصف طبقك للسلطة الخضراء.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً