السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / 6 اخطاء شائعة يقع فيهم الناس عندما يريدون فقدان الوزن

6 اخطاء شائعة يقع فيهم الناس عندما يريدون فقدان الوزن

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسهولة، تجنب هذه الاخطاء البسيطة:

1- متابعة نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

من المؤكد أن الكثير من الأطعمة الصحية لا تملك الكثير من السعرات الحرارية على عكس الاطعمة الغير صحية، ولكن ليس كل شيء في عملية فقدان الوزن يدور حول السعرات الحرارية . الحقيقة هي، أن بوسع المرء تناول البطاطس المقلية كل يوم، و فقدان الوزن ايضا إذا تناولت ما يكفي من السعرات الحرارية التى تحتاجها يوميا. ولكن من الواضح أن هذا لا يمكن أن يستمر وغير جيد لصحتك.

إن خفض السعرات الحرارية اكثر من المسموح قد يكون السبب فى ضعف نشاطك، عندما يتبع الناس نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فإنهم يميلون إلى الاكل بشراهه بعد بضعة أيام، ثم الاسراف فى الاكل غير الصحى.

بدلا من كل ذلك، حاول معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تأكلها لتتمتع بـ فقدان الوزن بشكل صحيح.

2- التوقف عن تناول بعض الأغذية

بالتأكيد سمعت عن الانظمة الغذائية التي يتبعها البعض فيتوقفون عن تناول الألبان ويفقدون الكثير من الوزن، ولكن الخبراء يقولون أن هذه ليست أفضل طريقة لأنقاص الوزن لأنك في النهاية ستتناول أكثر من طعام آخر.

الافضل من ذلك التركيز على حجم الوجبة بدلا من نوع الطعام فهذا سيساعد على الهضم بشكل سريع مع عدم احتوائها على عدد كبير من الدهون او الكربوهيدرات، فالاعتدال فى تناول الوجبة أهم من نوعها.

3- التمارين اليومية الشاقة

لابد ان تعرف انه من المرهق الضغط على جسمك أثناء عمل تمارين رياضية بشكل شاق، وان ليس هناك ما يدفعك الى هذا ايضا، واذا حدث ذلك فلن يكون هناك فرق كبير فى شكل جسمك أو انك ستشعر أفضل بالعكس تماما سوف تترك التمارين نهائيا نتيجة الضغط الزائد على جسمك.

4- علاج الدهون مثل الطاعون

بالرغم من أن معظم من يتبع نظام غذائي صحي يبتعد عغن تناول الدهون إلا انها مهمة لسبب وجيه، أننا في حاجة إليها لأداء وظائف الجسم الطبيعية، كما أنها تعطي وجباتنا الطاقة المطلوبة، وهناك الكثير من الناس الذين يرغبون فى انقاص الوزن يتجنبون الدهون و حتى الدهون الصحية ولكنهم يمرون بأوقات صعبة نتيجة لذلك.

5- توقع الكثير في وقت قصير جدا

على الرغم من أن الوزن الزائد قد يظهر بين ليلة وضحاها، الا أنه يأخذ وقتا طويلا لأنقاصه، بعض الناس يتوقعون فقدان الدهون بسرعة فى وقت قصير جدا ولكن الاهم من ذلك وضع خطط على المدى البعيد بالأستمرار عليها وجعلها نمط حياة وليست فترة لأنقاص الوزن فقط.

6- اتخاذ خطوات خاطئة

غالبا يتخذ الناس قرارات خاطئة مثل تخطى وجبة او اثنين، و القيام بالتمارين الرياضية فى أوقات النوم، بدلا من ذلك يفضل اتخاذ خطوات بسيطة وسهلة مثل المشى بدلا من ركوب السيارات، تناول قطعة توست واحدة بدلا من اثنين وشرب المياة بدلا من الصودا.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً