الأربعاء , 26 يونيو 2019
الرئيسية / المرأة / فوائد البطاطس للبشرة والشعر قد تكون غير معروفة لمعظم السيدات.. إكتشفي معنا فوائدها الآن!

فوائد البطاطس للبشرة والشعر قد تكون غير معروفة لمعظم السيدات.. إكتشفي معنا فوائدها الآن!

فوائد البطاطس للبشرة والشعر كثيرة جداً، فالبطاطس من الخضروات التى يمكن إستخدامها في وصفات العناية بالشعر، فمثلا عصير البطاطس يمكنه أن يسهم في معالجة ظاهرة الشعر الخفيف والمتساقط لإحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي أيضا.

فمن أهم فوائد البطاطس للبشرة والشعر :

وصفة عصير البطاطس لتقوية لشعر

ضعي عصير البطاطس مباشرة على فروة رأسك ويترك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله. فيتامين. B في البطاطس يساعد على تقوية شعرك.

وصفة عصير البطاطس للحد من فقدان الشعر

إذا كنت تعانين من مشكلة فقدان الشعر، علاج هذة المشكلة هو خلط عصير البطاطس مع البيض والعسل لتحصلي على ماسك، طبقي هذا الماسك على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريبا ثم اغسليه بالشامبو.

فوائد البطاطس للبشرة والشعر

 

وصفة عصير البطاطس للمعان الشعر

إمزجي عصير البطاطس وهلام الصبار معا وضعي الخليط على شعرك للحصول على شعر لامع وصحي.

وبالنسبة للبشرة فالبطاطس تمتلك فوائد جمالية عجيبة فهي غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والنحاس والكبريت. يمكنك استخدامها والإستفادة من فوائدها الجمالية على بشرتك، وهنا جمعنا لكي مجموعة وصفات من عصير البطاطس للعناية ببشرتك والتخلص من مشاكلها.

مضاد الشيخوخة

عصير البطاطس مفيد جدا في الحد من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، الخطوط الرفيعة، بقع الجلد. إخلطي عصير البطاطا واللبن بكميات متساوية لعمل خليط وإضيفي ملعقة من زيت الزيتون له ثم طبقي الخليط على بشرتك للتخلص من علامات الشيخوخة.

تطهير المسام

يمكنك إستخدام عصير البطاطس كمطهر طبيعي للمسام. إخلطي 5 ملاعق عصير البطاطا مع ملعقة صودا الخبز في كوب من الماء لعمل الخليط. طبقي الخليط على الجلد بلطف باستخدام حركة دائرية للتخلص من جميع الشوائب والحصول على بشرة أكثر وضوحا.

تبييض بشرتك

عصير البطاطس لديه خصائص تبييض البشرة وكذلك تخفيف الجلد بشكل فعال جدا. إخلطي عصير البطاطس وعصير الليمون بكميات متساوية لعمل الخليط. طبقي الخليط على الجلد للتخلص أيضا من مشكلة البقع الداكنة.

يحسن نسيج الجلد

عصير البطاطس مفيد جدا في تحسين نسيج الجلد. إخلطي بعض عصير البطاطس وعصير الليمون لعمل عجينة. ضعي العجينة على البشرة وأتركيها لمدة 1/3 ساعة ثم يشطف بالماء.

يرطب الجلد

البطاطس بديل فعال للكريمات لعلاج مشاكل جفاف الجلد وترطيبه. إشربي كوب من عصير البطاطا ليحافط على جسمك من السموم ويحافظ على بشرتك رطبة.

يقلل انتفاخ العين

إذا كنت نعانين من العيون منتفخة، عصير البطاطا هو حل فعال لهذة المشكلة. إخلطي كمية متساوية من عصير البطاطس والخيار، وطبقيها حول عينيك ويترك لمدة 15-20 دقيقة، يهديء من تعب العينين ويخلصك من انتفاخها.

 

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً