الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / الثوم له فوائد كثيرة للجسم والشعر والبشرة..ماهي؟؟ إقرأ هذا المقال !!

الثوم له فوائد كثيرة للجسم والشعر والبشرة..ماهي؟؟ إقرأ هذا المقال !!

يعرف الثوم بأنه نبات له نكهة قوية ومرة حيث يستخدم في الطب الشعبي منذ قرون, ويعرف بأنه مضاد حيوي طبيعي والذي أثبتت الأبحاث الحديثة أن هذا يعود إلى مادة الأليسين المضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات ومضادة للأكسدة كذلك. ولا تقتصر فوائده للجسم فقط, ولكن أيضاً هو طارد جيد للهوام.

فوائد الثوم للجسم

يمكن أن يستخدم لعلاج الكولسترول والجهاز التنفسي وعسر الهضم وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناوله بشكل منتظم يعمل على خفض الضغط والكولسترول وتنظيم السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة. حيث ينصح بعدم استخدامه خام لأن الإنزيم اللازم لانتاج مادة الأليسين وهو “الألينيز” يمكن أن يتم تدميره في المعدة. ولذلك ينصح بعد هرسه باستخدامه بعد 5 دقائق على الأقل حتى يمكن للإنزيم أن يحول الألين إلى أليسين. ويفضل أن يستخدم على هيئة أقراص أو مسحوق

الثوم

فوائده للشعر

الثوم له رائحة قوية جدا , ويعتقد أنه مفيد جدا للشعر, إلا أنه وحتى وقت قريب لم تكن هناك أبحاث تؤكد فائدته للشعر أو لعلاج تساقط الشعر, حتى أكد العلماء وجود آثار إيجابية لاستخدام عصير البصل في نمو الشعر , والثوم هو وثيق الصلة بالبصل.

ففي دراسة نشرت عام 2002 في إحدى مجلات الأمراض الجلدية , حدد العلماء الآثار الإيجابية لعصير البصل على نمو الشعر , حيث تم تطبيقه على 23 مريضا مرتين في اليوم , وكان نحو 86.9% قد نما شعرهم من جديد بعد أن أصيبوا بالصلع , وبالطبع فإن الثوم له خصائص مشابهة للبصل في التأثير على نمو الشعر , ترجع إلى احتوائهما على نسبة عالية من الكبريت متمثلا في مركب الأليسين الذي يعمل بمثابة مضاد حيوي قوي للغاية , فيعمل على تخليص فروة الرأس من السموم وكذلك من جفاف الرأس , ويمكن تطبيق هذا عن طريق فرك فصوص من الثوم وتدليك الرأس جيدا بها قبل النوم , مع تغطية الرأس بمنشفة قبل غسيلها في الصباح.

ويمكن لم لا يتحملون رائحته القوية أن يمزجوا ملعقة ونصف من البابونج مع صفار بيضة مع ملعقتين ماء ومستخلص الثوم وملعقة عسل , ثم تدليك الرأس جيدا , وتركه نصف ساعة قبل الشطف بالماء.

فوائده للبشره

معظم الناس يعانون في مرحلة ما من حياتهم من حب الشباب نتيجة التغيرات التي تحدث في النمو مما جعل شركات المساحيق والكريمات من أن تجمع ثروات هائلة من خلف هذه الحبوب إلا أن المشكلة الأكبر في حب الشباب ليست سوى النظام الغذائي وأثر الهرمونات ويعتقد أن الثوم بسبب أنه مطهر حيوي فإن استخدامه في الطعام بعد دهكه يساعد على نشاط المركبات النشطة به وبالتالي يعمل على تحسين النظام الغذائي إلا أنه ليس العلاج الوحيد لمشكلة حب الشباب بل يؤخذ بجوار بعض الأدوية الأخرى.

 

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً