السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / فوائد الموز كثيرة ومتعددة حيث يساعدك على الحفاظ على صحتك وجمالك…إقرأ التالي

فوائد الموز كثيرة ومتعددة حيث يساعدك على الحفاظ على صحتك وجمالك…إقرأ التالي

إن فوائد الموز لا تقتصر فقط على خفض ضغط الدم و تزويدك بالطاقة اللازمة وإنما يقدّم لك العديد من الفوائد الأخرى وتتضمّن ما يلي:

إليك فوائد الموز التي لا نعرفها :

1-يغذّي للشعر

إذا كنت ترغب في تجنّب المواد الكيميائية الموجودة في منتجات الشعر قومي بعمل قناع الموز لشعرك. حيث أن الموز مفيد جدًا للشعر فهو مليء بالمواد الغذائية التي تعزّز صحة شعرك مثل فيتامين ب و حمض الفوليك. كل ما تحتاجيه لعمل القناع هو الموز والحليب كامل الدسم والعسل، و بعد مزج المكونات جيدًا ضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

فوائد الموز

2- يحافظ على نضارة الوجه

الموز يعتبر أسهل طريقة للحصول على بشرة صافية ونضرة. فقط قومي بهرس ثمرة موز واحدة وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. وكذلك فإن الموز مفتّح طبيعي للبشرة حيث أنه يحتوي على  فيتامين (أ) الذي يعالج تغيّر لون البشرة بالإضافة إلى فيتامين) ه ( الذي يوفر الحماية ضد الجذور الحرة.

3- يوفر لك البروبيوتيك

البروبيوتيك هي متممات غذائية من البكتيريا الحية أو الخمائر التي توفر فائدة صحية كبيرة عند تناولها بكميات مناسبة. وهي ضرورية لخلق التوازن للبكتيريا الموجودة في الأمعاء مما يكافح نمو البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات في جميع أنحاء الجسم. فإن الموز مصدر طبيعي للبروبيوتيك لأنه يحتوي على عنصر يحفّز نمو البكتيريا النافعة.

4-يقلّل مستويات القلق

فوائد الموز

من أهم فوائد الموز أنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم ولكن هذا ليس كل شيء. فإن هذه المواد الغذائية تساعد أيضًا في تقليل مستويات التوتر بشكل كبير و تعزيز الأداء العقلي. حيث أن البوتاسيوم  ينظم هرمونات التوتر في الجسم مثل الكورتيزول.

5- يساعد على فقدان الوزن

من فوائد الموز أنه يساعد على فقدان الوزن فهو بديلاً مثاليًا للوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية. حيث أن ثمرة موز واحدة متوسطة الحجم تحتوي على 105 سعرة حرارية فقط. بالإضافة إلى ذلك فإن الموز يزيد من معدل الأيض الخاص بك لأنه يحتوي على الكروم وهو معدن يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية في جسمك.

6- يزوّدك بالنشاط

الموز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين(ج)، و الكثير من الناس لا يدركون مدى أهمية هذا الفيتامين في توفير الطاقة والنشاط للجسم. حيث أنه يقوّي العضلات والأربطة والأوتار.

فوائد الموز

7- يكافح تشقّق الأقدام

إذا كان لديك تشققات في كعب القدم فإن الموز بإمكانه أن يساعد في تنعيم الجلد نظرًا لاحتوائه على خصائص مرطبة. فقط اهرسي موزة واحدة و ضعيها مباشرةً على الأقدام الجافة لفترة حتى يمتصه الجلد.

8- يساعد على النوم بشكل أفضل

إن الموز يعتبر مصدر جيد للتربتوفان وهو من الأحماض الأمينية التي تساهم في إفراز هرمون السيروتونين في الدماغ. وهذا الهرمون يساعد على الاسترخاء فهو مهديء طبيعي، وكذلك يعزّز الحالة النفسية. فمن الضروري تناول الموز قبل النوم بساعة على الأقل حتى تُحظى بليلة نوم هنيئة.

9- يكافح الصداع النصفي

إذا كنت تعاني من آلام الصداع فإن الموز مصدر غذائي رائع  لعلاجه وكذلك الوقاية منه، نظرًا لاحتوائه على كميات عالية من المغنيسيوم. لذلك فإن الموز بديلاً جيدًا للأدوية ومسكنات الآلام التي تسبّب عدّة آثار جانبية.

فوائد الموز

وبعد أن قرأت كل ما سبق، من المهم أن تنتظم على تناول الموز للحفاظ على صحة جسمك وكذلك بشرتك. فلا ينبغي أن يخلو أي منزل من الموز فهي ثمار لذيذة وذات قيمة غذائية عالية.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً