الأحد , 18 أغسطس 2019
الرئيسية / المرأة / التغذية والدايت / فوائد حليب الشوكولاتة كثيرة ورائعة… فهي ليست لذيذة فقط! إكتشف تلك الفوائد هنا

فوائد حليب الشوكولاتة كثيرة ورائعة… فهي ليست لذيذة فقط! إكتشف تلك الفوائد هنا

إن فوائد حليب الشوكولاتة تعتبر مجهولة بالنسبة لمعظمنا… فنحن نهتم فقط بطعمه الرائع دون الإلتفات إلى فوائدىه. يمكنك الحصول على العديد من الفوائد من خلال شرب حليب الشوكولاتة، ونعرضها لك فيما يلي.

فوائد حليب الشوكولاتة للصحة

1- تجديد شحنتك

من الجدير بالذكر أن شرب حليب الشوكولاته بعد التمارين الرياضية يستكمل مستويات المياه في جميع أنحاء الجسم مما يعمل على مكافحة الجفاف. كما أننا نعرف أن الموز مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يقلل من آلام وتعب العضلات، ولكن حليب الشوكولاته في الواقع يحتوي على مستويات أعلى من البوتاسيوم ، وكذلك يحتوي على مستوى أعلى بكثير من الشحنات. وسيكون من الأفضل عمل مشروب حليب الشوكولاتة مع الموز.

فوائد حليب الشوكولاتة

2- يحتوي على البروتين

أوصي الأخصائيون أنه يجب استهلاك حوالي 13-25 غرام من البروتين بعد التمرين. ومن المهم أن تعرف أن كوب واحد من حليب الشوكولاتة يحتوي على بروتين يتراوح من حوالي 8 إلى 11 جراما. فإذا كنت من المنتظمين على أداء التمارين الرياضية، عليك استهلاك عنصر البروتين نظرًا لكونه يساعد على إصلاح تلف العضلات الذي يمكن أن يحدث أثناء التدريبات.

كما أن حليب الشوكولاتة يحتوي على نوعين من البروتين؛ الأول سريع المفعول والآخر يتم امتصاصه ببطء في الجسم. لذلك فإن شرب حليب الشوكولاته بعد التمرين سوف يجدّد الانتعاش و أيضا سيساعد على تعزيز القدرة على التحمل.

3- يزيد مستويات الطاقة في الجسم

إن حليب الشوكولاتة يحتوي على حوالي 20-30 غرام من الكربوهيدرات. فإن استهلاك الكربوهيدرات بعد التمارين يرفع مستويات الطاقة في الجسم بشكل كبير. كما أن شرب حليب الشوكولاتة بعد ممارسة التمارين الرياضية يساعد الجسم على مكافحة الإرهاق.

وعلاوة على ذلك فإن الكربوهيدرات الموجودة في الشوكولاته تعزّز العضلات, في حين يمكنك أيضًا الاستفادة من البروتين الموجود في الحليب.

4- يوفّر فيتامين (د)

من المدهش معرفة أن كوب واحد من حليب الشوكولاتة يحتوي على ثلث الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين (د). فإن فيتامين (د) قد ثبت فعاليته في تقوية العظام و الأسنان, كما أنه يساعد في مكافحة مجموعة متنوعة من الأمراض.

ومن الجدير بالذكر أن زيادة استهلاك فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي خاصة بالنسبة للأطفال.

علاوة على ذلك فإن الجرعة اليومية من فيتامين (د) تقلل من خطر الإصابة بالنوع الأول من مرض السكر وتصلب الأنسجة المتعدد وأنواع معينة من السرطان. ومن المهم ذكر أنه لا يمكن التغاضي عن الفوائد الصحية الناتجة من استهلاك فيتامين (د) على المدى الطويل، فينبغي أن تحصل على الجرعة اليومية من خلال شرب بضعة أكواب من حليب الشوكولاتة.

5- تزويد مستويات الكالسيوم

من فوائد حليب الشوكولاتة أنه يحتوي على حوالي ثلث كمية الكالسيوم الموصى بها يوميًا. من المعروف أن الحليب “ينفع الجسم” بسبب كمية الكالسيوم الموجود به والتي تقدّم الاستفادة للعظام فتقوّيها بشكل كبير لذلك فهو في غاية الأهمية للأطفال وللرياضيين. كما أن استهلاك كمية كافية من الكالسيوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ضغط الدم مما يجعله مفيد على المدى القصير وعلى المدى الطويل على حد سواء. بالإضافة إلى كل ما سبق فإن الكالسيوم يعمل على مكافحة السكتة الدماغية.

شاهد أيضاً

دهون البطن لن تختفي لعدة أسباب، ما هي؟ تعرف عليها من هذا المقال لتتجنبها!!

يمكنك ممارسة الرياضة كثيراً، تناول الطعام بشكل صحيح و صحي، و تحصل على نوم عميق …

الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن .. تجنبيها لخسارة وزن فعّالة!

خسارة الوزن تتلخص في قاعدة بسيطة: حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل. أكل أقل ومزيد …

اترك تعليقاً