الأربعاء , 24 أبريل 2024

فوائد شرب الماء بالعسل.. تعرف عليها الآن

هل تعلم ما هي فوائد شرب الماء بالعسل ؟ عندما تبدأ بشرب هذا الخليط، ستلاحظ زيادة محيط خصرك ولكن لا داعي للقلق. يحدث هذا لأن الرواسب البرازية تنتفخ، تصبح أكثر ليونة وتبدأ عملية خروجها من الجسم. بعدها تبدأ عملية تطهير الخلايا بينما تزداد الأجسام المضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات, ويعمل القولون بحالته الطبيعية. حيث تشمل فوائد شرب الماء بالعسل عملية تجديد خلايا القولون و القضاء على البكتيريا.

فوائد شرب الماء بالعسل و تأثيره على الجسم

فوائد شرب الماء بالعسل

الهضم

يساعد عملية الهضم على العودة لحالتها الطبيعية, ويطهر الجهاز الهضمي من الطفيليات ويمنع تكاثرها. كما أنه يطهر الأمعاء أيضا من الرواسب السامة. يساعد العسل أيضا على التخلص من الغازات.

الحموضة

من فوائد العسل المطهرة أنه يساعد أيضا على تخفيف الحموضة في المعدة بينما يزيد من إنتاج المخاط في الأمعاء. كما أنه يعمل على ترطيب القولون، وضخ الماء الزائد إلى البراز.

جهاز المناعة

الماء بالعسل يقوي جهاز المناعة، و يعتبر درع رائع ضد التهاب الشعب الهوائية, و كذلك يطهر المخاط في الرئتين.

فقدان الوزن

بالطبع شرب الماء بالعسل يساعدك على فقدان الوزن! عندما لا تحصل الخلايا في الجسم على ما يكفي من السوائل، فإنها توجه رسالة إلى العقل للاحتفاظ بالسوائل في الجسم. لذلك كلما تناولت المزيد من المياه، كلما تخلصت من الوزن الزائد في جسمك المتمثل في المياة المخزنة به. عندما تشرب المياه بهدف فقدان الوزن فمن الأفضل أن تشربه قبل و أثناء وجبة الطعام، هذا سوف يجعلك تشعر بالشبع أسرع. ميزة شرب الماء في الصباح على الريق هي زيادة الطاقة بشكل سريع، كما أنه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

الحساسية

هذا الخليط أيضا يقلل من التعرض لأمراض الحساسية البيئية. استخدم دائما العسل العضوي الخام لإنه مليء بالانزيمات و الفيتامينات و المعادن التي تساعد على حماية الجسم من البكتيريا.

إلتهاب الحلق

وفقا لدراسات حديثة، فإن الماء الساخن مع العسل يمكن أن يساعد على تهدئة التهاب الحلق و تقليل فترة الإصابة به.

التخلص من السموم

وأخيرا يساعد على طرد السموم من جسمك. وللحصول على فوائد إضافية يمكنك إضافة الليمون إلى المزيج، حيث يعتبر الليمون مدر للبول.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً