الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / قشر البرتقال والليمون أصدقاء للبشرة… كيف تستخدميهم لزيادة جمالك؟ إقرأي هذا المقال

قشر البرتقال والليمون أصدقاء للبشرة… كيف تستخدميهم لزيادة جمالك؟ إقرأي هذا المقال

هل تعملي كيف تستخدمي قشر البرتقال والليمون المجفف للعناية ببشرتك! فقط خذي قشر البرتقال أو الليمون وجففيه في الشمس لبضعة أيام. ببساطة قومي بوضعهم في ضوء الشمس. عندما تصبح مجففة، أطحنيها وخزنيها في وعاء محكم. يمكنك استخدام هذا المسحوق كماسك للوجه.

أقنعه قشر البرتقال والليمون للبشرة

قشر البرتقال

لقشر البرتقال فائدة صحية ممتازة للبشرة حيث إنه يعمل على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة وإزالة الخلايا الميتة والقشور المتراكمة على سطح البشرة ممّا يجعلها تبدو مشرقة وجذابة.

* قشر البرتقال والزبادي

هذا القناع يجعل الوجه يتوهج على الفور. و يساعد في تخفيف علامات اسمرار البشرة. اخلطي بعض مسحوق قشر البرتقال في قليل من اللبن الرائب ووضعه على وجهك. ثم يغسل بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

 * قشر البرتقال المجفف ومسحوق الجوز ومسحوق خشب الصندل

يقشر البشره بشكل ممتاز. خذي ملعقة واحدة من كل من المكونات الثلاثة وقومي بعمل عجينة مع بضع قطرات من عصير الليمون وبعض المياه. ضعيه على وجهك، ويغسل بعد خمس دقائق.

 قشر البرتقال

* قشر البرتقال وماء الورد

هذا القناع جيد للبشرة الدهنية. يساعد في تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. إصنعي عجينة وضعيها على الوجه والرقبة وشطفه بعد 15 دقيقة.

*عصير الليمون والدقيق وقشر البرتقال

هذا القناع مناسب لتخفيف وتقليل علامات حب الشباب. مزيج من المكونات الثلاثة لعمل عجينة. ويوضع على الوجه ويترك ليجف. يفرك في حركات دائرية ويغسل الوجه.

* قشر البرتقال مع العسل

قشر البرتقال

قناع مثالي لتوهج الجلد الجاف. قومي بمزج العسل ومسحوق قشر البرتقال ووضع طبقة سميكة من العجينة على الوجه ويترك ليجف لمدة 20 دقيقة. يفرك بلطف ثم يشطف بالماء.

* قشر الليمون و العسل

قشر البرتقال

ماسك مثالي للوجه واليدين والقدمين. إصنعي عجينة مع قشور الليمون المجفف والعسل عن طريق إضافة كمية صغيرة من الحليب. افركي العجينة على الجسم بحركات دائرية ويغسل بعد بعض الوقت. هذا القناع يساعد في إزالة التوتر من العقل والجسم وترك الجلد ناعم.

* الزبادي و قشر الليمون

قشر البرتقال

يستخدم لإزالة إسمرار البشرة والبقع الداكنة. يوضع على الوجه والجسم. يفرك ويغسل بلطف بعد 30 دقيقة.

* قناع قشر البرتقال الصافي مع الحليب أو الماء

المكونات:

– مسحوق قشر برتقال

– القليل من الحليب أو الماء

الخطوات :

– قشري برتقالة ثم قومي بتنظيف بعض القشر ثم اتركي القشر فى الهواء الطلق إلى أن يجف تماماً، ثم اطحنيه في الخلاط وأضيفي إليه القليل من الحليب أو الماء بمقدار متساوٍ مع مقدار القشر. ثم امزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة.

– ضعي العجين المتكوّن على وجهك ولا تنسي رقبتك أيضا واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى أن يجف، ثم أزيليه بالماء الجارى وتجنّبي حكّ بشرتك بشكل مفرط لتجنّب تهيجها.

هذا القناع عبارة عن آلة طبيعية للتخلّص من البقع الداكنة التي تواجهين صعوبة في إخفاءها، كما أنه مصدر قوي لتفتيح البشرة. لذا يُنصح باستخدامه مرة أسبوعياً أو كل أسبوعين.

 

شاهد أيضاً

تبييض الرقبة

تبييض الرقبة بمكونات طبيعية من المنزل

تبييض الرقبة يشغل بال الكثير من السيدات نظرًا لكونها جزء هام في الجسم وظاهر أيضًا …

وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط

وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط

وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط ليس لها أي تأثير سلبي تقوم بتفتيح منطقة تحت الإبط …

اترك تعليقاً