الجمعة , 19 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / قشر الموز و فوائده الرائعة…إكتشفها الآن

قشر الموز و فوائده الرائعة…إكتشفها الآن

الموز من الفواكة اللذيذة والمفيدة جدا. فقد كتشفت دراسة حديثة أن ثمرتين من الموز يمكنها أن توفر ما يكفي من الطاقة لممارسة الرياضة لمدة 90 دقيقة مكثفة. هذا هو السبب الذي يجعل الموز الفاكهة المفضلة للعديد من الرياضيين. نحن نعلم جميعا أن هذه الفاكهة الاستوائية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية كما يمكنها أن توفر العديد من الفوائد الصحية. ولكن، هنا يأتي السؤال الأهم هل تعلم أنه يمكنك استخدام قشر الموز لعلاج العديد من مشاكل الجلد المختلفة، مثل: إزالة النتوء الصغيرة، وعلاج التجاعيد وحب الشباب، وتبييض الأسنان؟ حسنا نعم، ويجب أن تعرف أيضا أن قشر الموز يعمل بمثابة مسكن رائع ويمكنك استخدامه للتخفيف من أعراض مرض الصدفية. في هذا المقال سنوضح لك 6 استخدامات مذهلة لقشر الموز ، و التي ربما لم تسمع عنها أبدا من قبل :

إليك إستخدامات قشر الموز :

  1. تبييض الأسنان

إذا كنت تريد تبييض أسنانك، ولا ترغب في استخدام منتجات التبييض باهظة الثمن و الضارة  إذن فنحن نوصي بشدة باستخدام قشر الموز. حيث أنه فعال للغاية ومفيد في تبييض أسنانك. كل ما عليك فعله هو أن تفرك به أسنانك كل يوم لمدة 5 دقائق. ستلاحظ نتائج مذهلة بعد أسبوع واحد من استخدام طريقة التبييض هذه.

  1. إزالة العيوب الجلدية

هل تعلم أنه يمكنك استخدام قشر الموز لعلاج النتوءات الجلدية أيضاً؟ هذا يعتبر بالطبع أمر مذهل ومفيد للغاية. كما يمكنه أيضا أن يساعدك على التخلص من تلك البثور “العنيدة”. وهنا ما عليك القيام به و هو قطع قطعة منها ووضعه على البثور. يمكنك تثبيته بضمادة وتركها على تلك المنطقة طوال الليل. أو يمكنك فرك الجانب الداخلي من القشرة على المنطقة المصابة. تأكد من الانتظام على هذه الطريقة حتى تتخلص من البثور.

  1. علاج حب الشباب و التجاعيد

يجب أن نعرف أيضا أنها تحتوي على مواد مضادة للاكسدة وغيرها من الخصائص المضادة للشيخوخة، والتي هي رائعة لتجديد الجلد وترطيبه. لذا، إذا كنت ترغب في تقليل الالتهاب والاحمرار، تحتاج إلى فرك المنطقة المصابة بباطن القشرة. يجب تكرار هذه العملية كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير، حتى تتخلص من حب الشباب و التجاعيد.

  1. علاج الصدفية

يمكنك استخدام القشر أيضاً للعلاج و التخفيف من أعراض مرض الصدفية. وهنا ما عليك القيام به فقط أفركها على المنطقة المصابة. كرر هذه العملية مرتين في اليوم.

  1. مسكن للآلام

يجب أن تعرف أيضا أن القشر يعمل بمثابة مسكن رائع. لذلك، إذا كنت تعاني من بعض الألم في أجزاء من الجسم، يمكنك فرك القشر عليها. وكما قلنا، فهو يعمل بمثابة مسكن طبيعي مدهش.

  1. فقدان الوزن

ونحن نعلم جميعا أن الموز يحتوي على البوتاسيوم. ولكن، هل تعلم أن قشره يحتوي على كميات عالية من هذا المعدن أيضاً؟ فهو يحتوي على حوالي 40٪ من البوتاسيوم الموجود في الموز. ونحن نعلم جميعا أن الجسم يحتاج إلى البوتاسيوم إذا كنا نريد انقاص الوزن بشكل أسرع. كما أنه يعزز الأيض، لذلك يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية و العضلات مما يكفي لحصولك على الطاقة. وإذا كان لديك الطاقة، يمكنك أن تكون أكثر نشاطا.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً