الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / علاقات اجتماعية / لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ إليك عدد قليل من النصائح العملية المفضلة لدينا لأزواج وزوجات اكتشفوا المعنى الحقيقي للإلتزام بعلاقة وطيدة.

إليك قواعد هامة لتقوية علاقتك بشريك حياتك :

لتقوية علاقتك بشريك حياتك

 

  • إبدأ اليوم بالقيام بشيء لطيف

عندما تستيقظ في الصباح، إول شيء عليك فعله هو التفكير، ما الذي يمكنني القيام به لجعله أو جعلها اليوم أكثر سعادة عن أمس؟ والفكرة هي التفكير فيما يحتاجه كل شخص منكم من الآخر والتركيز على شريكه وليس على نفسه، حتى لمجرد خمس دقائق عندما تفتح عينيك.

  • وجودكما معاً دائماً لا يعني أنكما شخصاً واحد

عليك أن تكون قادراً على المحاولة – وأحيانا يكون هذا أمرصعب جدا جدا – عليك محاولة فهم ما يفكر به الشخص الآخر في أي موقف. الأمر الهام الذي يجب أن تدركه هو أن الجميع، بما في ذلك شريكك لديه أفكار خاصة به حول عالمه وحياته. حتى لو كانت علاقتكم مُقربة جدا، فإنكم شخصان مختلفان تماماً .

  • لا تقلق حول تجاعيد وجهك أو تغير مظهرك

بطريقة ما عندما تكبر في السن لا ترى عيناك العيوب التي تؤثر على الطرف الآخر. وتراه دائما بنفس الشكل الذي اعتدت أن تراه به قديماً. يجب أن تعلم أن الشيخوخة شيء رائع أن تتقدما في السن سوياً وتكونا معاً في حياة مليئة بالتجارب والذكريات الجميلة.

لتقوية علاقتك بشريك حياتك

  • تعزيز علاقة الصداقة بينكم

اعتقد انه من الصعب عندما تكون شاباً وبكامل صحتك أن تقول لشريك حياتك: هل تحب ما وراء هذا الجسد وهذا الشكل؟ هل تحب ما أنا عليه حقاً؟ هذا هو الجزء الذي لا يبلى أبداً، الجزء الذي ينمو ويزداد عمقاً. لذلك يصبح شكلك أقل أهمية و تصبح علاقة الصداقة بينكما أكثر أهمية على مر السنين. ستواجه تحديات كثيرة للحفاظ على علاقة الصداقة تلك مثل الاطفال, صعوبات الحياة, خسارة الآباء والأمهات, والإهتمامات المتغيرة ، و لكن الالتزام بالصداقة هو أساس الزواج القوي .

  • عليك أن تحيط نفسك بالأزواج السعداء

“إذا كنت تقضي معظم وقتك مع الأشخاص السلبية، فبدلا من ذلك عليك أن تجد بعض الشخصيات الإيجابية لتقضي معهم الوقت. وكما تعلم، النجاح يجذب النجاح. لذلك إذا كنت ترى أشخاص يبدو أنهم يعيشون زواج سعيد وناجح جدا، إلتزم بالوجود حول تلك الأنواع من الناس. و تجنب تلك الشخصيات الإنهزامية إبتعد عنهم قبل أن يسحبوك إلى عالمهم السلبي .

  • تفاهم مع شريك حياتك بتكرار ما يقوله مرة أخرى

يجب أن تدرك في وقت مبكر أن الخلافات غالبا ما تحدث عندما لا تفهم مغزى ما يقوله الشخص الآخر. لذلك عليك ان تسأله، هل تقول …؟ “أو” هل تقصد …؟ “لأن في بعض الأحيان في لحظة ما نقول أشياء لا نقصدها أبداً. لذلك دائما كرر عليه ما يقوله واسأله إذا كان يقصده أم لا, بعدها ستكون الإجابة أما نعم أو  “لا، من أين جئت بهذه الفكرة؟

  • خذ قسطاً من الراحة

إذا حدث خلاف، حسنا، هناك مثل صيني يقول” خذ خطوة إلى الوراء، وستتمكن من ان ترى السماء كلها. ” فقط خذ خطوة بعيدا عنه. مجرد خطوة الى الوراء ثم سترى الأشياء الأخرى التي لا تستطيع أن تراها و أنت في وسط الخلاف .

  • يجب أن تدرك أن هناك دائماً المزيد لتتعلمه

الزواج هو عملية مستمرة متغيرة. لن تصل إلى نهاية ما  فأنت دائما في داخلها. انها دائما بحاجة إلى المزيد من العمل والإجتهاد أكثر مما يمكنك أن تتخيل. لذلك عليك الإستمرار في تعلم المزيد والمزيد عن الطريقة الصحيحة لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولإدارة تلك العلاقة وتجنُب الخلافات وإذا حدثت تعلم كيف تخرج منها بأقل الخسائر .

شاهد أيضاً

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

الإنضباط الذاتي وتأثيره علي سلوك الفرد والمجتمع ككل تأثير كبير..كيف تحقق ذلك؟

إن الانسان خلق بطبيعة تجعله ينتمي للجماعة والعيش بين المجتمع، ودائمًا ما ينشأ في أسرة …

اترك تعليقاً