الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / سوالف متنوعة / منوعات / كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف بسهولة ! إكتشف الإجابة من هنا!

كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف بسهولة ! إكتشف الإجابة من هنا!

الحيوانات الأليفة هي الصحبة الرائعة التي يمكن أن تجعل أي مكان يبدو مريحا نفسياً. ولكن كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف بسهولة, حيث تقوم بعض الحيوانات الأليفة بتمزيق أقمشة الأثاث، أو تترك وراءها العديد من الفراء أو الشعر على أريكة نظيفة أو على السرير. عندما تقوم بمثل هذه التصرفات، فإنه من المهم تعليمها البقاء بعيدا عن الأثاث. تعلُم كيفية كسر هذه العادات السيئة يمكن أن يساعدك على تدريب حيواناتك الأليفة على الابتعاد عن الأثاث .

إذن كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف بسهولة ؟

كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف بخطوات بسيطة تعلمها له؟

  • قم بمراقبة حيوانك الأليف إذا جلس على الأريكة, ثم اطلب منه النزول فوراً، هذه طريقة فعالة للغاية، ولكن تتطلب منك أن تكون موجوداً ومراقباً له إذا ما تسلق على الأثاث. هذه التقنية تعمل على نحو أفضل للكلاب، بما أن الكلاب تميل إلى الاستجابة للأوامر الشفهية أفضل من القطط. إذا وجدت الكلب تسلق على أريكة أو كرسي ليس من المفترض أن يكون عليهما، بدلا من إنزاله بنفسك (الأمر الذي قد يثير رد فعل عدوانية منه)، عليك تعليمه تنفيذ الأوامر الشفهية.
  • إعطه الأمر شفهياً مع حركة توضيحية. بمجرد أن تجد الكلب على الأريكة أو الكرسي، استخدم صوت هادئ و لكن في صرامة لتطلب منه النزول. ثم قم بحركة توضيحية بيدك أمام وجهه، ثم ابتعد و يدك في نفس الوضع ببطء بعيدا عن الأريكة أو الكرسي وصولا الى الأرض.
  • الثناء على الكلب. حالما يقوم الكلب بالنزول إلى أسفل الأثاث، عليك تقديم الثناء اللفظي له وقدم له مكافأة تأخذه بعيداً. إبدأ في تقليل المكافأة في كل مرة، ثم تدريجيا قلل عدد المرات التي تعطي بها له المكافأة مع إصدار الأمر الشفهي. في نهاية المطاف ستكون قادراً على أن تطلب من كلبك النزول من على الأثاث ببساطة عندما تطلب منه شفهيا فقط.

كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف عن طريق استراتيجيات بديلة :

  • إخضع حيوانك الأليف للمزيد من التمرين. أحد الأسباب المحتملة التي تجعل القط يتسلق على الأثاث هو أنه لا يحصل على ما يكفي من اللعب والتحفيز والتمرين يوميا. إذا كنت لا تستطيع شراء ألعاب القطط، فاصنع له لوحة أو عامود للخدش، واستخدم معه الألعاب التفاعلية التي تسمح له بالمطاردة، الجري، والقفز. وهذا من شأنه أن يغنيه عن تسلق الأثاث واستكشافه.
  • استخدام وسائل ردع كيميائية. القطط والكلاب لديها نفور طبيعي من أي شيء له رائحة أو طعم الحمضيات أو التفاح المر. يمكنك استخدام هذا لصالحك بينما تقوم بتدريب حيوانك الأليف على البقاء بعيداً عن الأثاث. استخدم منتجات التنظيف المعطرة برائحة الحمضيات على الأثاث الذي تريد الحفاظ عليه من القطط ، أو رش قليل من الزيت المعطر برائحة الحمضيات أو التفاح المر على الأرائك لتظل الحيوانات الأليفة بعيدا. الكلاب و القطط على حد سواء تكره هذه الروائح، وستبقى بعيدة عنها.
  • ضعه في مكان مخصص له أو قفص كبير. إذا كان حيوانك الأليف يميل إلى الصعود على الأثاث عندما لا تكون في البيت (يظهر من الشعر أو علامات الخدش على الأثاث)، يمكن وضعه في قفص عندما لا تكون في المنزل، أو وضعه في مكان معين، مثل الحمام أو المطبخ. فقط تأكد من حصوله على الغذاء والمياه الصالحة للشرب، وعدم التعرض لدرجات حرارة غير مريحة له.

شاهد أيضاً

فن العرائس

فن العرائس من الفراعنة لمسرح العرائس بالقاهرة.. إقرأ نبذه عن تاريخه

فن العرائس متواجد منذ الأزل ومن الفنون ذو التاريخ الكبير وهو فن قائم من أجدادنا …

الإتيكيت

الإتيكيت هو حسن التعامل مع الآخرين واحترامهم..تعرّف على أهم قواعده!

الإتيكيت من الأمور الهامة التي يقوم بها الفرد من سلوكيات أمام المجتمع والناس ولا نقصد به …

أضف تعليقاً