الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / تسريحات / كيف تحمي شعرِك من التشابك بأبسط الطرق

كيف تحمي شعرِك من التشابك بأبسط الطرق

الشعر المعقود والمتشابك لا يبدو فقط سيئاً, بل أيضاً يمكن أن يكون مؤلماً وصعب التمشيط، ويمكن أن يؤدي إلى تدمير شعرك بشكل كبير. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تتسبب في تشابك الشعر ، بما في ذلك قصات الشعر ومنتجات الشعر الكيميائية بشكل خاص ، ولكن يمكن أيضا أن يحدث التشابك عند الإستحمام أو عند تجفيف شعرك. إن الشعر المموج بصفة خاصة غالباً مايكون أكثر عرضة للتشابك، ذلك بالإضافة إلى الشعر الطويل.وهنا عليكي أن تعرفي كيف تحمي شعرِك من التشابك و هناك طرق عدة لإزالة التشابك بمجرد تكونها، ولكن إذا كان ذلك ممكنا، فإنه من الأفضل دائما أن تتخذي تدابير وقائية من شأنها أن تمنع التشابك قبل حتى أن يظهر.

كيف تحمي شعرِك من التشابك طوال اليوم بأبسط الطرق :

كيف تحمي شعرِك من التشابك

  1. أربطي شعرك في أوقات الحركة والنشاط. إذا كنتي تلعبين بعض الألعاب الرياضة،تمارسين السباحة، أو التمارين الرياضية، فهل تعلمين كيف تحمي شعرِك من التشابك ؟

يمكنك منع شعرك من التشابك عن طريق صنع جديلة، ذيل حصان أو كعكة. فكلما قلَّت حركة شعرك كلما قلَّت فرصة إحتكاكه بالعرق و الأوساخ، وعلى الأرجح ستكونين قادرة على تمشيطه بالفرشاة عند الانتهاء مما تفعلينه.

تستطيعين تقليل الضرر الذي من الممكن أن يحدث لشعرك و فروة رأسك عن طريق وضع الكعك وذيل الحصان في مواقع مختلفة من رأسك في كل مرة، ودائما تأكدي من أن قصات الشعر هذه فضفاضة.

2. حماية شعرك من الرياح. سواء كنتي تريدين الذهاب للتنزة في أيام الصيف الحارة أو لو كنتي تمرين بيوم عاصف، فعليكي لف شعرك في وشاح، وتغطيته بقبعة، قومي بذلك في أسلوب وقائي لشعرِك لمنعه من الحركة كثيراً في مثل هذه الظروف المناخية. ليس فقط الرياح من شانها أن تدمر شعرك، ولكنها أيضاً قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى تشابكه.

3. رعاية شعرك عند النوم. بينما القطن هو خيار شعبي ومعروف للحماية في الفراش، يمكن أن يؤدي النوم على أكياس وسادات النوم القطنية إلى تشابك الشعر. بدلا من ذلك، إبحثي عن أكياس ذات نسيج ناعم مثل الحرير.

يمكنك أيضا ارتداء غطاء محرك السيارة ووشاح للشعر من الساتان أو القماش لمنع التشابك عند النوم. خطوة أخرى باقية تُعلمِك كيف تحمي شعرِك من التشابك .

4. قصي جذور شعرِك. للحفاظ على شعر صحي و عليكي إزالة الأطراف التالفة، يجب تقليم شعرك كل ثمانية أشهر،  ولكن إذا كان شعرك عرضة للتشابك، فيمكنِك تقليمه كل ثلاثة أشهر. إزالة التشابك يمكن أن يسبب التقصف، وتقليم الشعر يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة والمقسومة، ويضمن لكي المحافظة على صحة شعرك ونضارته.

شاهد أيضاً

ما الفرق بين البروتين والكيراتين للشعر؟ نقدم لكِ سيدتي الإجابة في هذا المقال!

هناك بعض التساؤلات التي تراود أذهان جميع الفتيات حول جمالهن والفروق بين مستحضرات التجميل المختلفة …

الشعر الكثيف والطويل حلم كل فتاة… كيف تحققين حلمك بأسهل الطرق؟؟ إقرأي التالي

إمالة الرأس للأمام وتمشيط خصلات الشعر عكس الإتجاه بأصابع الأيدي لإعطائه حجما أكبر من الحيل …

اترك تعليقاً