الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / كيف تستطيع منع لدغ البعوض وإزعاجه بأبسط الطرق؟؟! إقرأ التالي

كيف تستطيع منع لدغ البعوض وإزعاجه بأبسط الطرق؟؟! إقرأ التالي

كيف يمكن لهذه المخلوقات الصغيرة أن تكون مزعجة لهذا الحد؟ فإذا كنت تمشي في الهواء الطلق في المساء ستعتبرك تلك المخلوقات عشائهم لهذا اليوم، إذن هل تريد أن تعرف كيف تستطيع منع لدغ البعوض و إزعاجه ؟

يمكنك استخدام الخزامى،الليمون وأعشاب الأناناس للتخلص من إزعاج البعوض في منزلك, ولكن هناك مشكلة واحدة، ماذا ستفعل عندما تكون في الهواء الطلق؟ وعندما تسافر من غير المحتمل أن تحمل وعاء من الريحان معك. ولكن في أي وقت قد تستخدم المنتجات التالية فلن تعاني من أي لدغ. إليك ما نوصي به من الخبراء بشأن كيفية منع لدغات البعوض:

كيف تستطيع منع لدغ البعوض و إزعاجه ؟

كيف تستطيع منع لدغ البعوض

  • كريم الجلد

في الصيف نعاني من الطقس الحار الذي يجبرنا على تخفيف الملابس مما يجعل المزيد من جلدنا مكشوف ويمكن الوصول إليه من قبل البعوض فتقوم بلدغه. هذه المنتجات ذات الرائحة الترابية ليست رخيصة و لكنها غير عضوية تماما و خالية من المواد الكيميائية، والكحول، أو مشتقات النفط. و يتطلب الأمر فقط وضع طبقة رقيقة من هذه المنتجات مثل مزيل العرق للحماية الكاملة من الحشرات القارصة. الأطفال تحب ذلك أيضا. يمكنك أن تسير، تجري أو تركب الدراجة دون الخوف من اللدغات.

  • الملابس

بعض ماركات الملابس مثل White Sierra لديها خط ملابس مصنوع من درع للحشرات ، وطارد الشوائب. لا يقتصر الأمر في هذه الملابس على أنها مصنوعة ضد الحشرات فقط، ولكنها جميلة وتسير أشكالها حسب الموضة وتأتي في مجموعة متنوعة من أشكال القمصان, البلوزات, السراويل والأوشحة. ملابس White Sierra مثالية لحفلات المساء، والحفلات الموسيقية في الأماكن المفتوحة، أو أي نشاط مسائي آخر.

  • القبعات

المشي لمسافات طويلة في بعض المناطق، وخاصة في الغابات المطيرة، يمكن أن يجعل البعوض يهاجمك بسهولة، وقد يهاجم حتى رأسك ووجهك. القبعات ستحمي رأسك من الشمس والحشرات.

  • تجنب المياه الراكدة

غالبا ما ينجذب البعوض إلى المياه، لا سيما المياه الراكدة، لذلك البحيرات، والجداول الراكدة، والمستنقعات، هي ملاذ البعوض، وخصوصا خلال الأشهر الحارة. معظم أنواع البعوض تضع بيضها في المياه الراكدة وحتى بعضها تكيف لوضع بيضها في المياه المالحة. عليك الابتعاد عن أي مسطحات مائية راكدة، سواء أكانت برك صغيرة أو مستنقعات شاسعة، للحد من خطر الإصابة بلدغات البعوض.

العديد من أنواع البعوض تبقى قريبة إلى حد ما من المكان الذي تفقس وتتكاثر به. إذا كنت قريباً من الأماكن الرطبة ذات المساحة الواسعة، فعليك تجنبها تماما. الآن أنت تعرف تماما كيف تستطيع منع لدغ البعوض و إزعاجه.

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة للحصول على نوم جيد

هل تستيقظ طوال الليل قلقا حول الغد أو تجد صعوبة فى الحصول على نوم جيد …

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك …

اترك تعليقاً