الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / إدارة أعمال / كيف تصنع موظف ناجح و سعيد؟

كيف تصنع موظف ناجح و سعيد؟

هل تريد أن تعرف كيف تصنع موظف ناجح و سعيد؟ إذن هل تعلم ماذا يحدث عند الجمع بين رؤية الشركة التي تركز أسلوب القيادة المبادرة، والعاطفة والإيجابية مع مجموعة من الموظفين ذوي الدوافع الذاتية التي تتعاون بشكل خلاق؟ يحدث النجاح.

ولكن هذا الجمع ليس من السهل تحقيقه دائما. لإنه عندما تكون أنت القائد يكون من السهل السيطرة على سلوكياتك وتصرفاتك، ولكن كيفية إشراك العاملين في الشركة قصة مختلفة تماماً.

إذن كيف تصنع موظف ناجح و سعيد؟ لتضمن أن موظفيك يبذلون قصارى جهدهم، إليك سبعة أسرار لتجعل بيئة العمل ممتعة ومحفزة بحيث تهدف إلى الحفاظ على تحقيق السعادة للموظفين و بناء نجاح الفريق.

كيف تصنع موظف ناجح و سعيد؟

  1. الشغف

الشغف هو المفتاح لأي منصب مُنتِج. اسأل أي رئيس شركة ناجحة وأول شيء سوف يقوله لك هو الشغف. إن الشغف هو الذي يقودهم كل يوم.

وكشركة، فإن الشغف أمر مهم لأنه يحافظ على حس الإثارة من مشروع إلى آخر. الشغف يعد جزء ضخم في ما يجعل الموظف متحمس للعمل الذي يقوم به، وينبغي أن يتم غرسه في جميع من في الشركة من فريق القيادة، وصولا الى كل موظف.

  1. الإيجابية

للإستفادة من أداء الموظفين السعداء، يتعين على الشركات ابقاء الجو العام في العمل ايجابي وممتع. لن يكون الجميع سعيدا كل يوم، ولكن ممارسة أمر ما لمدة طويلة يجعله واقع وعادة لا غنى عنها، وهذا ينطبق على تطبيق الإيجابية أيضاً. بمجرد أن تقوم أنت و موظفيك بتطبيق عادة جعل كل يوم إيجابي، ستبدأ أن تلاحظ كيف تسير الامور بشكل جيد و سترتفع روح الفريق.

  1. إبداء الرأي و التعليقات

يجب عليك الثناء على موظفيك بانتظام عندما ينجزون الأمور بشكل صحيح. عندما لا يقومون بذلك، قم بتقديم النقد البناء بطريقة إيجابية. عندما تسمح لموظفيك أن يعرفوا أنهم فعلوا شيئاً صحيح (أو خطأ) فهذا يساعدهم على اكتساب الثقة في ما يقومون به. الثقة تساوي موظف سعيد، موظف سعيد يساوي زيادة الإنتاجية.

  1. المكافآت و المفاجآت

بعض المكافآت الصغيرة تؤدي الغرض المطلوب للحفاظ على الروح المعنوية العالية ومتعة العمل. جرب مفاجأة فريقك عن طريق جلب الفطور يوماً ، أو الذهاب مع موظفيك لتناول الغداء بدون سابق تخطيط, أو اسمح لهم بالإنصراف مبكراً في آخر أيام الإسبوع.

  1. التعاون

نظم المساحات المكتبية التي تساعد على الإبداع الجماعي. ضع ألواح للكتابة وطاولات وكراسي، ليسهِّل عليهم العمل معا. ألواح الكتابة تسمح بتبادل الأفكار الإبداعية والرسم، الطاولة والكراسي تساعد على دراسة ومراجعة وثائق العمل معا, أو صالة الجلوس المريحة التي يمكن أن يستخدموها لمزيد من الحوار والتواصل. من خلال تقديمك لهم بيئة تعاونية، أنت تتأكد من استمرار الموظفين في العمل كفريق واحد.

  1. الشعور بالمسؤولية

ضع شخص مسؤول لكل مشروع ويكون له أو لها مسؤولية توزيع وتعيين مهام المشروع على أعضاء الفريق. لكل مشروع جديد يمكنك تعيين قائد فريق مختلف، بحيث يكون لأي شخص الفرصة أن يصبح في مقعد القائد. الغرض من ذلك هو خلق شعور أقوى لفريق العمل عن طريق عدم وضوح خطوط و مسؤوليات صاحب العمل و الموظف.

  1. الأهداف

الشركات التي لديها أهداف واضحة تسمح لكل موظف بربط ما يفعله بتحقيق أهداف الشركة، ومنحه شعورا بالإنجاز. وجود اتجاه و فهم لما يجب إنجازه من قبل كل موظف و بالتعاون كفريق واحد وواضح، يساعد الموظفين على النجاح.

عندما يصبح كل موظف سعيد بالذهاب إلى العمل كل يوم، فإنه يفخر بالعمل الذي يقوم به، و الشركة التي يمثلها و الفريق الذي ينتمي له، و بالتالي، يقدم أفضل ما لديه للعمل.

شاهد أيضاً

كيف تستمتع بوقت العمل وتنجز المهام بسهولة ؟ إكتشف الطريقة من هنا!

سنقول لك كيف تستمتع بوقت العمل لإنك عندما تكون في العمل وتكون لديك أشياء هامة تقوم …

فريق المبيعات الناجح: 4 طرق هامة لتحفيز فريقك للمبيعات..تعرّف عليها الآن

بالطبع المال مهم، ولكنه ليس الشيء الوحيد المهم حقا عند فريق المبيعات . للحصول على …

اترك تعليقاً