السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الأطفال والتربية / كيف يشعر الطفل بالحب ؟ إليك أمور بسيطة يجب على الوالدين فعلها كل يوم لتحقيق ذلك!!

كيف يشعر الطفل بالحب ؟ إليك أمور بسيطة يجب على الوالدين فعلها كل يوم لتحقيق ذلك!!

هل تريد أن تعرف كيف يشعر الطفل بالحب ؟ هل تريد أن تتعلم كيف يمكنك توصيل مشاعرك إلى طفلك ليشعر بحبُك له! إقرأ التالي لتكتشف ذلك بـ9 طرق سهلة وبسيطة.

كيف يشعر الطفل بالحب ؟

1- لا تستخدم الهاتف الذكي

عندما تصل إلى المنزل بعد العمل أو عند عودة أطفالك من المدرسة عليك الامتناع عن التصفّح بهاتفك وأن تعطيهم الاهتمام الكامل على الأقل لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك. حيث أن الأطفال يشعرون بالاستياء حينما تنظر إلى هاتفك أثناء تحدثهم عن يومهم في المدرسة. أجرت الحكومة السويدية استطلاع للرأي بيّن أن 33% من الأطفال يشتكون من أن آباءهم دائمًا يركزون على هواتفهم الذكية.

2- إغلق التلفاز أثناء تناول وجبات الطعام

إن تناول الطعام مع الأسرة يعتبر من اللحظات المميزة حيث ينبغي أن يستمتع الأفراد برفقة بعضهم البعض. كما أن الأطفال يأكلون بشكل أفضل. كما أنهم يتمتّعون برفقة والديهم.

كيف يشعر الطفل بالحب

3- التعبير عن الحب

أثبت عدد لا يحصى من الدراسات أن الأطفال يتحسّنون عندما يشعروا بالدفء والمودة. فعندما يشعر الطفل بالحب بالتالي ستزيد ثقته بنفسه. ليست هناك حاجة إلى الخروج عن المألوف ولكن يمكنك إعطاء طفلك قبلة أو عناق مرة واحدة في اليوم، فإن ذلك سيفيده من الناحية النفسية بشكل كبير. كما أن ذلك يقلل من فرص الإصابة بالتوحّد والعدوانية وغيرها من المشاكل السلوكية والنفسية. في حين أنه بالنسبة للمراهقين فهم قد يشعروا بالإحراج عندما يتم عناقهم ،ولكن يمكنك استبدال ذلك بالتعبير عن ما في داخلك مما سوف يقدّم لهم الدعم النفسي والعاطفي.

4- قضاء بعض الوقت مع أطفالك

إن تخصيص بعض الوقت لقضائه برفقة أطفالك يعتبر من أفضل الأمور التي يمكنك فعلها لهم. فإن ذلك له تأثير عظيم على الطفل حيث يشعر بأنه مميز ومحبوب. ويمكنك أن تشاركه في أي نشاط ممتع. وكذلك من المهم أن تعرف أن تلك الطريقة مثالية لإظهار حبك واهتمامك لأطفالك.

كيف يشعر الطفل بالحب

5- تعليمهم الإنضباط بطريقة مناسبة

لا يزال هناك آباء يعتقدون أن ضرب الطفل هو على الأرجح الطريقة الأكثر فعالية في تعليم الانضباط. واتباع هذا الأسلوب يعلّم الطفل أن العنف هو الوسيلة الصحيحة للتعامل مع الخلاف والصراع. فمن الضروري معرفة أن مفتاح النجاح في التربية هو أن يتصرف الآباء بحب في جميع الحالات سواء عندما يتصرّف الطفل بشكل جيّد أو حتى عندما يسيء التصرف. يجب أن يكون هناك تدفق مستمر من المودة حتى يشعر الأطفال بالحب الذي يحتاجونه.

6- تواصل معهم

أفضل طريقة للتواصل مع أطفالك هو أن تنظر لعيونهم مباشرة أثناء التحدث معهم. فإن هذا النوع من التواصل يعتبر مهم جدا بالنسبة للأطفال. حيث أن الطفل ينتظرك حتى تعطيه الاهتمام الكامل. كما أن التواصل عن طريق النظر مباشرة للعين أثناء التحدث يعد من المهارات الاجتماعية الجيّدة التي يمكن للطفل اكتسابها أثناء التقدّم في السن.

كيف يشعر الطفل بالحب

7- ابتسم بكثرة

واحدة من أفضل الطرق التي تعلمك كيف يشعر الطفل بالحب هي الإبتسام في وجوههم عند النظر إليهم. حيث أن ذلك يمنحهم السلام الداخلي ويجعلهم يشعرون بقيمتهم في الأسرة.

8- كن مثلاً أعلى يحتذى به

في كثير من الأحيان ينسى الآباء أنهم يجب أن يكونوا أفضل قدوة، لأن أطفالهم يتعلّموا كل شيء منهم ويقلّدوا ما يرونه أمامهم. فمن الضروري أن لا تناقض نفسك عند إعطاء النصائح، فإذا كنت تريد أن تعلّمهم أن الكذب تصرّف خاطيء ، فعليك أن تمتنع تمامًا عن فعل ذلك.

كيف يشعر الطفل بالحب

9- إشراكهم في صنع القرار

معظم الآباء لا يضعون في اعتبارهم استشارة أطفالهم في أي أمر مما يسبّب لهم الإحباط ويجعلهم يشعرون بأنهم مجرّدين من حقوقهم في إبداء رأيهم الشخصي. لذلك من المهم جدًا أن تشارك أطفالك في صنع القرارات وخاصةً تلك التي تتعلّق بهم.

شاهد أيضاً

ارتفاع درجة حرارة الرضيع

ارتفاع درجة حرارة الرضيع الأسباب والعلاج

ارتفاع درجة حرارة الرضيع ناتجة عن الكثير من المسببات التي يصاب بها الطفل بصورة مفاجئة، …

كيف أجعل طفلي ينام مبكرًا

كيف أجعل طفلي ينام مبكرًا

كيف أجعل طفلي ينام مبكرًا من أكثر الأسئلة التي تطرحها كل أم على نفسها وعلى …

اترك تعليقاً