السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / علاقات اجتماعية / لعلاقة زوجية ناجحة ، سعيدة، ودائمة تأكدي من قيامك بهذه الأمور الـ 10 !!

لعلاقة زوجية ناجحة ، سعيدة، ودائمة تأكدي من قيامك بهذه الأمور الـ 10 !!

من الشائع أن كل العلاقات بها مشاكل خاصة ولكن لعلاقة زوجية ناجحة قد يكون بإمكانك أن تفعلي الأمور التالية حتى تضمني حياة سعيدة.

الأمور الهامة لعلاقة زوجية ناجحة

لعلاقة زوجية ناجحة

1- تقدير الشريك

من السهل أن تنسي تقدير كل الأشياء الصغيرة التي يفعلها لك شريك حياتك. ولكن المرأة الناضجة تدرك أن مشاركة حياتها مع شخص ما هدية بحد ذاتها. لذلك من المهم أن تشكريه دائمًا.

2- عدم التضحية بعلاقاتك

كثير من النساء يتفرّقن عن صديقاتهن بمجرّد دخولهن في علاقة جدّية. ولكن من المهم أن تتذكري بأن صديقاتك وأفراد عائلتك يعرفونك أكثر من شريك حياتك فقد كانوا معك وبجانبك طوال حياتك. المراة الناضجة هي التي تخلق التوازن بين جميع علاقاتها و كل أحبائها.

797772

3- الحفاظ على الاستقلال المالي

حتى إذا كان زوجك يجني أموالاً كافية لا يجب التخلي عن الاستقلال المالي الخاص بك لأنه في الواقع يعني التخلي عن استقلالية شخصيتك. فالمراة الناجحة لا تلجأ لطلب كل شيء من الشريك ولكنها تريد تحقيق بعض الأمور بنفسها وكذلك شراء كل ما تريده من مالها الخاص. حيث أن ذلك يجعلك تشعرين بالفخر والسعادة.

4- عدم التركيز على الصفات السيئة في شريك حياتك لعلاقة زوجية ناجحة

ليس هناك شخص كامل وكل منّا لديه عيوب ومميزات. وإذا كنّا نريد أن نتعايش مع بعضنا البعض، علينا نقبل عيوب الآخرين ، فنحن لا نستطيع تغيير كل شخص. وكذلك فإن الأمر مهم للغاية بالنسبة للعلاقات، فيجب أن تتغاضي عن الصفات السيئة في شريك حياتك وتركّزي فقط على الصفات الحسنة به والأمور الجيدة التي يفعلها من أجلك. كما أن عيك أن تتجنّبي انتقاده تمامًا.

5- عدم التخلّي عن أحلامك الخاصة

المراة الناضجة تدرك أن العلاقة الجيدة هي التي تظهر أفضل ما فيها، كما يشجعها ويحفّزها شريك حياتها على تحقيق كل أهدافها، بدلاً من أن يسبّب لها الإحباط ويمنعها عن فعل ما تريده نظرًا لسيطرته عليها وعدم رغبته في أن تكون مساوية له في النجاح.

6- عدم التفكير في الشريك كمصدر السعادة الوحيد

لا يجب أن تكون سعادتك وتعاستك معتمدة على شخص واحد فقط. عليك أن تتحكّمي جيدًا على مشاعرك حتى لا تصابي بخيبة الأمل والإحباط. حيث أنه من الأفضل أن تبحثي عن السعادة في أكثر من مصدر. على سبيل المثال، قضاء الوقت الممتع مع عائلتك وصديقاتك أو ممارسة الأنشطة التي تحبينها. من الضروري أن لا تجعلي شريكك هو المسئول عن حالتك المزاجية والنفسية، فأنتِ وحدك المتحكمة في حياتك ومشاعرك.

7- احترام الذات

إن المرأة الناضجة هي من تحافظ على احترامها لذاتها في علاقتها مع شريكها. حيث أنها تضع حدود واضحة ولا تسمح له بإهانتها أو انتقادها أو التحدّث معها بشكل غير لائق. فالمرأة دائمًا تتوقع أن يعاملها شريكها بأفضل اسلوب.

8- عدم الاستخفاف بكلمة ” أحبك”

يجب على المرأة أن تفهم أهمية هذه الكلمة، والحفاظ على بقاءها مميزة وأن تكون نابعة من القلب أثناء نطقها، بدلاً من التعوّد على قولها طوال الوقت فتصبح بلا معنى.

لعلاقة زوجية ناجحة

9- الإمتناع عن كثرة المكالمات الهاتفية

يجب على المرأة أن تدرك أن شريكها له حياته وعمله فلا يستطيع التحدث معها على الهاتف طوال الوقت وتجاهل حياته تمامًا من أجلها. فعليك أن تكوني واثقة به تمامًا ولا تدعي الشك يدخل علاقتك. كما أن عدم الحاجة للاتصال الدائم بالشريك يدل على نضج المرأة اطمئنانها وثقتها بنفسها.

10- مشاركة الشريك في اتخاذ كل القرارات

إذا كنتِ تريدين علاقة ناضجة، لا يجب أن تدعي شريكك يأخذ جميع القرارات وحده وإنما يجب أن تظهري له شخصيتك الناضجة وتجعليه يشاركك في فعل ذلك.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً