السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر بالملل وتسلل الروتين الخانق إلى حياتك. ولكن لتعرف ماذا تفعل في أول عام من الزواج هناك مجموعة صغيرة من الأشياء التي يمكن أن تخطط لمعالجتها معا كزوجين التي من شأنها ترسيخ وضعك كزوج و أيضا تقدم لك تحدي جديد بطريقة أو بأخرى.

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟

التطوع معاً

عليكم تخصيص بعض من وقت الفراغ للعمل الغير هادف للربح لإن ذلك ليس من شأنه فقط أن يجعلكم تشعرون أنكم بحالة أفضل, ولكنه يمكن أن يكون له تأثير دائم على مجتمعك. عليك معرفة ما تهتمون به معاً كزوجين سواء كان ذلك الحيوانات أو الأطفال المحرومين أو الذين لا مأوى لهم و من ثم العمل كفريق واحد لمساعدة المنظمات المسؤولة عن ذلك على تحقيق أهدافها أو جمع الأموال.

تعلم الطبخ معاً

تقول Aviva Samuels  مؤسسة Kiss the Planner “الطبخ هو المهارة التي يمكن أن يراها الأزواج الجدد أنها مهارة مفيدة طوال حياتهم معا”. يجب أن يكون تعلم الطهي معا امراً ممتعاً و لكن أيضا خطوة جيدة لمعرفة كيفية تحضير الأطباق التي يحبها شريكك و تقديمها له لاحقاً كوسيلة للتعبير عن حبك له و اهتمامك به.

التخطيط لرحلة جديدة

بصرف النظر عن شهر العسل الذي قمتما به في بداية الزواج، عليكم التخطيط لرحلة جديدة التي من شأنها أن تعلمكما العمل معا وكيفية رسم خط سير واحد. قررا كزوجين مقدار الأماكن التي ستزورونها كل يوم، ما هي المواقع التي ستروها، وكمية الاموال التي سوف تنفقونها في كل مكان. تقول Aviva Samuels أيضاً “، التحضير لرحلة سيعلمكم متى تتفقان على خطة وتنفذاها, ومتى تقرران سوياً الإنتقال لخطة بديلة أو حتى ترك الأمور تجري بتلقائية, عندها ستتمكنان من العودة إلى المنزل بالكثير من الذكريات لبقية حياتكما الزوجية “.

إختيار هواية مشتركة جديدة

هل تعلم ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ يمكنك تجربة شيء جديد تماما لا يعرفه أيٍ منكم من قبل و هي وسيلة مثيرة وفعلية لاختبار أنفسهم كزوجين. Denise Baron  مستشار و مؤلف يوصي بتعلم أي شيء مثل رقص السالسا أو تقنيات التدليك أو التأمل. إذا كنتما بروح الدعابة، جربا تطوير تلك الموهبة معاً.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

التأمل الذهني يُحسِّن حياتك بـ 3 دقائق فقط في اليوم !

إن ممارسة التأمل الذهني الذي يساعدك على تغيير نمط حياتك للأفضل أسهل مما تعتقد. لقد …

اترك تعليقاً