الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / ما سيحدث لجسمك عند استخدام الزنجبيل كل يوم ! إليك الإجابة في 6 نقاط

ما سيحدث لجسمك عند استخدام الزنجبيل كل يوم ! إليك الإجابة في 6 نقاط

يجب أن تكتشف ما سيحدث لجسمك عند استخدام الزنجبيل كل يوم ! حيث يمكن أن يكون الزنجبيل خيارك الأول كعلاج منزلي عندما تتعرض معدتك لعدد من المواقف غير السارة مثل الغازات، والإسهال، الخ. كما أنه غالبا ما يستخدم كمحسن طعم. تستطيع العثور على خبز و بسكويت و مشروبات الزنجبيل في كل مكان. كما أن له العديد من المزايا التي يجب أن تستفيدي منها في مطبخك.

ما سيحدث لجسمك عند استخدام الزنجبيل كل يوم !

ما سيحدث لجسمك عند استخدام الزنجبيل كل يوم !

معالج للمعدة

يمكن للزنجبيل أن يهدأ من الاضطرابات في المعدة بسبب الغازات أو غيرها من العوامل. يمكنك تقطيعه إلى شرائح صغيرة وتغلى لبضع دقائق. استخدمي العسل الخام لتحليته. ويوصي بعض الأطباء أن تتناول 250-500 ملجم منه ثلاث مرات في اليوم لعلاج انتفاخ البطن.

علاج الام الاسنان

ألم الأسنان قد يجبرك على زيارة طبيب الأسنان ولكن الزنجبيل قد يفيد في مثل هذه الحالات نتيجه لقدرته على تهدئة الألم فورا. تستطيع فرك الزنجبيل الخام على اللثة أو استخدامه مع الماء المغلي لغسل الفم.

تخفيف أعراض التهاب الحلق أو السعال

يعد الزنجبيل واحدا من العلاجات الخالدة لالتهاب الحلق والسعال. حضر خليط من جذور الزنجبيل والعسل والليمون في الماء المغلي. وستحصل على علاج فعال جدا لالتهاب الحلق، والسعال، وانسداد الأنف.

يخفف من الصداع

يمكن أن يكون الصداع النصفي واحدا من أكثر الأمور المزعجة خاصة إذا كان لفترات طويلة. وأفضل حل هو تناول الزنجبيل. إخلط الزنجبيل مع النعناع والفلفل الحار. في الماء المغلي، يمكنك إضافة شرائح من الزنجبيل مع ملعقة من النعناع المجفف وقليل من الفلفل الحار. ثم دعه يغلي برفق لفترة من الوقت. استخدم العسل الخام للتحلية. يمكنك تحضير مزيج من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في قليل من الماء ثم ضعه على الجبهة. وتعتبر هذه طريقة تقليدية.

يمنع الإرتجاع الحمضي

أعلنت دراسة جديدة أن مركبات الزنجبيل تعمل ست مرات أفضل من أدوية الأرتجاع الحمضي الأخرى. في الواقع، هذه الأدوية ضارة, حيث أنها قد تدمر الحاجز الحامض و بالتالي زيادة خطر قرحة أو سرطان المعدة.

يعالج غثيان الصباح

الزنجبيل قد يساعد في حماية النساء من الغثيان والقيء. ولكن يجب استشارة الأطباء قبل استخدام الزنجبيل. وينبغي تناول قرص 200 جم كل أربع ساعات.

و هذا كل ما سيحدث لجسمك عند استخدام الزنجبيل كل يوم..أليست فوائد رائعة!!

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً