الخميس , 18 أبريل 2024

المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر نقدمها لكِ من خلاصة الأبحاث العلمية.. إكتشفيها الآن

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على صحة ونمو الشعر و زياده طوله و كثافته أيضا، كما أن هناك بعض المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر ولمعانه.

إليكِ المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر الغنية بالبروتينات والفيتامينات:

مشروبات طبيعيّة لتكثيف الشعر

1-شراب الخضار:

يعتبر شراب الخضار الطبيعي من أهم وأفضل المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة في تحفيز نمو الشعر كالحديد وفيتامين H وفيتامين B وكذلك عنصر البيوتين، فالطماطم والخس والسلق والجزر و غيرهماتعتبر من الخضروات الطبيعية الغنية بعنصر البيوتين فيما أوراق السبانخ والفطر واللفت والأوراق الخضراء تمد الجسم والشعر بالحديد وفيتامينB، تناولي هذه الخضروات بانتظام على شكل عصير ٍيومي ٍوتأكدي أنك ستلاحظين تحسناً ملموساً في صحة شعرك ومظهره

مشروبات طبيعيّة لتكثيف الشعر

2-الماء المعدني:

الشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم، يحتاج إلى الترطيب الكافي والمناسب ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموّه. تناولي مقداراً لا يقل عن 6 أكواب يومياً من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.

مشروبات طبيعيّة لتكثيف الشعر

3-الحليب:

البروتين الصحي هو سلاحك للحصول على شعر كثيفٍ وصحيٍ، فالشعر كما نعلم يتكوّن من البروتينات فى الأساس، وعندما يفقدها شعرك يصاب بالتقصف والضعف والتساقط، لذا ينصحك الخبراء بتناول ما لا يقل عن 45 غراماً من الحليب يومياً.

مشروبات طبيعيّة لتكثيف الشعر

4-شاي عشب ذيل الحصان:

عشب ذيل الحصان من الأعشاب المعروفة بتأثيرها القوي على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكلٍ صحيٍ وسريعٍ،  ستجدين هذا الشاي متوفراً في المحال التجارية المتخصصة في تقديم الأطعمة الطبيعية.

يضاف لما سبق، حرصك على العناية اليومية بشعرك والعمل على تصفيفه بشكلٍ سليمٍ، واستعمال الكريمات المغذية التي تساعد على كثافته ونموه بشكلِ صحيٍ.

5-مشروب الخضراوات:

يحتوي هذا المشروب على معادن وفيتامينات تقوم بتحفيز الشعر على النمو مثل الحديد وفيتامين ح وفيتامين ب وعنصر البيوتين واحرصي على أن يكون من ضمن هذه الخضروات الطماطم والسلق والجزر والسبانخ والمشروم والكرنب واللفت.

6- مشروب الجزر :

يحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على تطويل الشعر.

شاهد أيضاً

صديد البول

ما هو صديد البول وكيفية علاجه بالأعشاب

صديد البول يتم ملاحظته ظاهريًا من تغيير لون البول، يكون ناتج عن عدة مسببات من …

3 إستخدامات غير تقليدية لـ ” الفازلين “

عندما يتعلق الأمر بأساسيات المنزل، يجب أن يكون الفازلين أهمها، ربما يكون لديك عبوة أو …

اترك تعليقاً