الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / معاني الألوان وكيفية إستخدامها في منزلك!! إكتشف أكثر عن هذا العالم الرائع..

معاني الألوان وكيفية إستخدامها في منزلك!! إكتشف أكثر عن هذا العالم الرائع..

إذا كنت ترغب في إضافة بعض الطاقة إلى غرفة مملة أو تهدئة غرفة صارخة، فهذا المقال سوف يساعدك على اختيار اللون الذي يناسبك. إليك معاني الألوان وكيفية إستخدامها في منزلك.

معاني الألوان وتأثيرها على صحتك النفسية:

البرتقالي: توسيع مدى تفكيرك

هذا اللون النابض بالحياة يقلل من الوعي الذاتي ويسمح لك بالتعبير عن نفسك بكل ثقة. استخدمه في منزلك عندما تريد أن تشعر بإنك أصغر سنا. فهو لون الضحك والاحتفال. أضف لوحة الماوس باللون البرتقالي إلى مكتبك، لوِّن جدار غرفة طفلك به، أو استخدمه في أي شيء من أساسيات منزلك.

الأزرق: زيادة الكفاءة

هذا اللون يقوم بتنقية تفكيرك، حتى تتمكن من ترتيب الفوضى واكتشاف الأمور الأكثر أهمية في حياتك. قم بارتداء الأزرق الداكن عندما تحتاج لاتخاذ قرار. أما في المنزل، استخدمه في صينية كبيرة الحجم، سلة المهملات، مصباح مكتبي أو في جميع أنحاء الغرفة.

الأخضر: زيادة الثروة

هو اللون الأساسي في الطبيعة، ولذلك يتوافق مع ثروات الحياة. هو لون البدايات الجديدة والنمو. سوف يشجعك على إظهار مواهبك وإظهارها للعالم. يمكنك إستخدام كرسي أخضر، طاولة جانبية أو استخدامه لتلوين باب المنزل.

يساعد أيضا على الشفاء

يمثل اللون الأخضر العناصر الغذائية المفيدة ويساعد على استقرار وتوازن عناصر الجسم،. استخدمه لتجديد نفسك، وتعزيز صحتك الجسدية والعاطفية. استخدم وعاء اخضر، و مجموعة من أطباق المطبخ، أو مناشف الحمام.

بنفسجي فاتح: يعزز الصحة الروحية

سوف يساعدك على التواصل بمستوى أعلى. كما أنه يطرح منظور جديد للنظر في المشاكل العاطفية. كما أنه يعمق إحساسك الإنساني. استخدامه في منزلك لتعزيز التعاطف والترابط بين الأصدقاء والعائلة. يمكنك إستخدامه في قماش أثاث المنزل، مجلة، أو باقة من الورود.

أزرق فاتح: يعطي إحساس بالسلام

يذوُّب التوتر ويعزز الهدوء. في معاني الألوان ، الضوء الأزرق يجلب الراحة الداخلية والانسجام في العلاقات. قم بارتدائه أو اجعله حولك حيث أنه يساعد على تهدئه الميول العدوانية. تستطيع وضع ستائر أو لوحة بهذا اللون.

أحمر مشرق: يقويك

هو لون منبه، يزيد الشجاعة وعدم الخوف. استخدم هذا اللون عندما ترغب في زيادة الثقة بالنفس. ولكن الكثير من اللون الأحمر يمكن أن يجعلك تشعر بالحماس أو النشاط المفرط. القليل منه يفي بالغرض. استخدمه في طبق أحمر للحلوى، إطار للصورة، أو في الوسائد.

معاني الألوان

الأصفر: زيادة التركيز

يعرف هذا اللون بقدرته على تعزيز الذكاء وسرعة البديهة. ويمكن أن يساعد في تحفيز مهارات الحوار وتوضيح الأفكار. استخدم قلم رصاص أصفر، أي أداة مكتبية، أو كرسي جانبي.

الوردي: يفتح القلب

الوردي لون لطيف ومهدئ، وهو لون الحب. يزيد نسبة الحنان والراحة في الأوقات العاطفية. استخدمه في الغرفة عندما تحاول زيادة التقبل والتفهم مع شريك حياتك. جرب إستخدام الضوء الوردي، جدول أعمال، أو كوب وردي.

الأصفر والبرتقالي: يضيفا معنى للحياة

هذه الألوان تساعد على تبديد الظلام وتسمح لنا برؤية الجانب المشرق من الأشياء. تذكر دائما، مجموعة من الألوان الزاهية هي مفتاح السعادة: أنت بحاجة إلى مجموعة كاملة من ذلك لتشعر بإنك متوازن وعلى قيد الحياة. جرب إستخدام الأصفر أو البرتقالي في مناشف المطبخ، الوسائد، أو كوب القهوة.

أحمر داكن: يلهم العاطفة

استخدامه لإزاله الموانع والكتل العاطفية التي تمنعك من التعبير عن نفسك. سوف يذكرك أن تعيش حياة كاملة، وأن تحب جسمك. جرب شراء أريكة حمراء، مصباح، أو كرسي.

اللون المائي (أكوا) : يعزز الثقة بالنفس

يتم استخدامه عند الحاجة إلى الاسترخاء. يمكنك ارتدائه أو استخدامه من حولك .. إذا كان لديك صعوبة في النوم، والحلم، أو التأمل… جربه غطاء للنوم بهذا اللون، زهرية أو أرضية مرسومة.

 

شاهد أيضاً

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

الصحة النفسية

الحفاظ على الصحة النفسية تبدأ من القرب من الله سبحانه وتعالى

كيف يمكن الحفاظ على الصحة النفسية في زمن الاضرابات والاستغلال والمشاحنات من كل جانب، في …

اترك تعليقاً