السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / المطبخ / ًمهارات المطبخ كثيرة ومدهشة، لكن هناك خدع يجب أن تتقنيها جيداً قبل الجميع..إقرأي التالي

ًمهارات المطبخ كثيرة ومدهشة، لكن هناك خدع يجب أن تتقنيها جيداً قبل الجميع..إقرأي التالي

ستقول لكِ المرأة العجوز الحكيمة أن الطريق لقلب الرجل معدته، وسيقول لك الرجل ذو الخبرة أن من أفضل الطرق لإبهار المرأة هو أن تقوم بالطبخ لها. حسناً، فكلنا نحتاج إلى بعض مهارات المطبخ ، بداية من التلاميذ الصغار الذين يعيشون بمفردهم إلى الأمهات و الآباء الذين يقومون بإطعام عائلاتهم. وإذا قمنا بتصديق العلماء، فاختيارنا لطعامنا مرتبط إرتباطا وُثيقاً بشخصياتنا. في حين أن البعض قد يكون لديه هبة طبيعية، أو كان لديهم الحظ السعيد أن يكبروا بجوار أحد الطهاه الموهوبين وقد قاموا بإعطائهم بعض النصائح والنقاط على مدي حياتهم، وهناك أيضا بعض الناس يخجلون من الدخول إلى المطبخ لأنهم يجدون الطبخ شئ معقد، وقد يكون مربك بعض الشئ بالنسبه لهم.

ولحسن الحظ فإنه يوجد الكثير من مهارات المطبخ والأفكار والحيل التي سوف تساعد أي شخص كثيراً في طرق الطهي، و ربما هناك القليل من الناس يودون تطوير مهاراتهم في الطبخ.

إليكِ أكثر مهارات المطبخ و خدع الطبخ فائدة، والتي سوف يستفيد الجميع منها مهما كان مستوى مهارته.

1-وضع الآيس كريم في حقيبة بلاستيكية قبل وضعه بمجمد الثلاجة

 

يمكن للآيس كريم أن يتحول إلى ما يشبه الصخور بمجمد الثلاجة وقد يأخذ وقتاً كبيراً لكي يبدأ في الذوبان حتى تستطيع أكله. هناك خدعة وحيلة بسيطة جدا تساعدك على الحفاظ على تناسق شكل الآيس كريم… فقط ضعي حاوية الآيس كريم بحقيبة مغلقة من البلاستيك قبل وضعه بالمجمد.

2-جمّدي الموز لكي تستخدميه كقاعده لصنع آيس كريم صحي

 

عند تجميد الموز وهرسه فإنه يصنع قاعدة ناعمة وصحية لصنع الآيس كريم والتي يمكن مزجها مع بعض الفواكه الطازجة والعديد من الإضافات لصناعة آيس كريم صحي جدا جدا ومصنوع بالمنزل وبيدك أنت.

3-امزجي مكونات الفطائر أو البان كيك بحقيبة من البلاستيك للحفاظ عليها

 

يمكن إستخدام حقيبة محكمة الغلق من البلاستيك أو الحقيبة المخصصة للخبز لخلط مكونات الفطائر أو البان كيك بطريقه أفضل. ولكن تأكدي من قيامك بصنع فتحه صغيره بجانب الحقيبة في حالة عدم توافر حقيبة الخبز. وبالتالى سيصبح لديك فوضى أقل لتقوم بتنظيفها، وتكون لديكِ إمكانيات أكثر لصنع أشكال أكثر إبداعاً.

4-قطّعي الأطعمة الأكثر ليونة بإستخدام خلة الأسنان

من الوارد جدا حدوث فوضي عارمة عند قيامك بتقطيع قالب كبير من الكيك بإستخدام سكين صغير الحجم ، لكن حتى الأشياء الأخرى مثل الجبن والسويس رولز أو اللفات السويسريه يمكن أن يكون من الصعب تقطيعها إلى قطه متساوية.

ولكن هناك خدعة خفية في موسوعة مهارات المطبخ يجب أن تتعلميها… حيث يمكنِك أن تستخدم الخلة أو خيط تنظيف الأسنان للحصول على قطع محددة و متساوية وبفوضى أقل أيضاً.

5-قومي بطبخ أصناف مختلفة تكفي لأيام عديدة في يوم أجازتك واحفظيها بالثلاجة

يمكنِك أن تقضي بعض الوقت من يوم الأجازة الإسبوعية وأنتِ تشعري بالراحة والإسترخاء فقط قومي بطبخ كمية كافية من الخضروات المجمده، والدجاج، والسمك، واللحم، والأرز والبطاطا المخبوزة أو قومي بطبخ أي شئ أخر ترغبين في تناوله خلال الأسبوع القادم، ثم قومي بحفظ هذا الطعام المطهي بعلب أو حاويات من البلاستيك المحكم. يمكنك خلطهم إن أحببت، و سيكون لديك ما يكفي من الطعام للأكل طوال أيام الأسبوع القادم.

6-إستخدمي مسحوق البروتين، وحليب اللوز، ودقيق الشوفان، والفواكة المجمدة لتناول الوجبات الصحية و الخفيفة طوال الأسبوع

بعض الناس ينظرون إلى الفطائر أو البان كيك على أنها السعادة التى تليها الفوضي،ولكنك تستطيعين أن تصنعي الفطائر الصحية والمناسبة لكِ إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية محددة بأن تستخدمي مسحوق البروتين، وحليب اللوز، ودقيق الشوفان، و أنواع مختلفة من الفواكة والمكونات الصحية والمفيدة.

7-جمّدي خليط من الأعشاب الخضراء الطازجة ثم احفظيها بزيت الزيتون حتى تتمكنين من إضافتها إلى وجباتك

إذا كنت من نوعيه الأشخاص الذين يحبون إضافه الأعشاب الخضراء الصحيهة إلى الوجبات، الآن يمكنك تخزين الأعشاب الخضراء، فقط قومي بفرمهم جيدا، وبعد ذلك قومي بوضعهم بعلبة تكوين مكعبات الثلج، ثم ضعي طبقة من زيت الزيتون وتجميده. و في الطبخة القادمة ضعي مكعب من المكعبات العشبية واصنعي لنفسك علاج ووقاية.

8-جففي الأعشاب بالميكروويف

للحصول على وسائل إضافية للتخزين، يمكنك شراء مجموعة من الأعشاب الخضراء من السوق – واحصلي على مزيج فريد و خاص بك من الأعشاب الطبيعية- وبعد ذلك قومي بتجفيفهم داخل الميكروويف. قومي بتجفيفهم في الميكروويف على فترات متقطعة كل منها 20 ثانية وبعد كل 20 ثانية قومي بقلبهم على الوجه الآخر حتي يصلون إلى الجفاف التام وتشعرين أنك تستطيعين سحقهم وتحويلهم إلى بودرة.

9-ضعي شريحة من التفاح مع المخبوزات للحفاظ علي الرطوبة و الليونة

غالباً ما تصاب المخبوزات ببعض الجفاف القليل بعد فترة ويصبح طعمها غير جيد. لكن هناك طريقة جيدة وفعالة لتجنب هذا الجفاف وهذا بأن تضع قطعة أو شريحة من التفاح مع المخبوزات في علبة محكمة من البلاستيك، مما يحافظ عليها رطبة ولذيذة لفترة أطول من قبل بكثير.

10-ضعي البيض بالثلاجة بضعة أيام إذا كنتِ ترغبين في تقشيرها بسرعة

 

في بعض الأحيان قد نجد صعوبة في تقشير البيض بعد سلقه، ولكن هذا يحدث مع البيض الجديد والطازج فقط. ولكن البيض الذي يكون عمره أسبوع يكون مثالي في أكله ويكون سهل بطريقة لا يمكن أن تصدقيها عند تقشيره، لذا قومي بشراء البيض قبل أن تحتاجيه بوقت كاف وأحرصي على تركه فى الثلاجة لفترة كافية قبل القيام بطهيه أو غليه.

 

فقط تأكد من تسليح نفسك بهذه الحيل الذكيه للطبخ و مهارات المطبخ المتنوعة، مع القليل من الصبر أيضا ، و قريبا ستصبحين سيدة مطبخك، تقومين بطبخ أكلات رائعة، بل وتتباهى وسط الآخرين بمهاراتك الجديدة.

شاهد أيضاً

الأسبرين له العديد من الإستخدامات المفيدة التي لا يعرفها معظمنا !! إكتشف الآن 10 منها…

هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان الأسبرين يمكن أن يستخدم في أي شيء …

كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة؟ إليك 8 طرق عبقرية

هل تريد أن تعرف كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة؟ تابع قراءة هذا …

اترك تعليقاً