الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / نبات الصبار علاج رائع للبشرة والجمال.. تعرّفي سيدتي على فوائده من هذا المقال !

نبات الصبار علاج رائع للبشرة والجمال.. تعرّفي سيدتي على فوائده من هذا المقال !

نبات الصبار يعتبر من اكثر النباتات المهمة للبشرة والتي تساعد البشرة في التخلص من مشاكلها والمحافظة عليها، زيت الصبار له العديد من الفوائد مثل تهدئة البشرة وعلاج فعال للتخلص من حب الشباب وبعض مشكلات البشرة الأخرى. فهو مادة مضادة للالتهاب ومضاد للفطريات والجراثيم والبكتيريا والفيروسات أيضا. مما يجعله العلاج الأمثل لبشرة خالية من العيوب.

يعرف الصبار بقيمته الطبيه العالية واستخداماته المتعددة وتختلف نباتات الصبار كثيرا في الشكل والحجم لها جذع سميك وأفرع طويلة متجهة الى أعلى ومن الممكن أن يصل طولها الى 18 م بينما توجد أنواع اخرى من الصبار طولها 2.5 سم.

هذا النبات الأخضر يحتوي على سائل هلامي. هذا السائل هو غني بفيتامين E والأحماض الأمينية، والعديد من المواد المغذية الأخرى التي هي مفيدة للغاية للبشرة و أجزاء أخرى من الجسم.نبات الصبار علاج عظيم للبشرة والجمال

 أهم فوائد نبات الصبار الرائعة:

  • الصبار لإزالة المكياج إذا أردتى إزالة مكياج العين دون الحاجة لإستخدام مستحضرات ذات مواد كيميائية، عليكي بإستخدام القليل من عصارة الصبّار.
  • الصبار لإزالة الشعر الزائد يعد من أفضل المكونات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد، فهو زلق و مرطّب للجلد و يسّهل من عملية إزالة الشعر.
  • اصنعي من الصبار مكعبات ثلج للبشرة يمكنك وضع خلاصة النبات فى مكعبات ووضعها تتجمد، ثم استخدامها فيما بعد على البشرة خاصةً في حالة حروق الشمس، حروق عادية، لسعات الحشرات، أو حتى بقع الصدفية .
  • غسول للبشرة نعم إنه رائع للبشرة، فقط اخلطي معلقة من جلّ الصبّار مع معلقة من خلاصة اللوز، و معلقة من الليمون و استخدميها كغسول رائع للبشرة، لوجود معادن بها فتعمل كمضادات للبكتريا مما يجعله مفيد للبشرة الحساسة أو التى تعانى من مشاكل البثور، ليس ذلك فقط بل إنه يساعد على تأخير علامات التقدم في السن، فقط ضعي خلاصة الصبّار مع زيت جوز الهند الطبيعي و النقي 100% و دلكى بها اليدين ثم قومي بغسلهما.
  • يعتبر نبات الصّبار الحلّ المثاليّ لتهدئة آلام الحروق و إنعاشها، و خصوصاَ في حال ضربات الشمس بعد تعريض البشرة المفرط لأشعة الشمس فوق الحمراء.
  • الصبار يسعف البشرة من الحروق و الالتهابات.
  • يخفّف التورم كما يعالج الكدمات.
  • هو يحارب التجاعيد التي تظهر علي البشرة مع التقدّم في السنّ، كما أنّه يعيد الشباب إلى البشرة مدعّماً صحّتها ونضارتها بعمق.
  • يساعد على الإسترخاء كما أنه يساعد على تهدئة الجسم و العقل، هو مفيد لكل من الاستخدامات العلاجية و الصحية .

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً