الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك حسب نوعية نومك. تذكر دائما أن طريقة نومك ستؤثر على آدائك اليومى، إتخاذ قرارت أفضل، والتمتع بجسم أفضل عندما تأخذ قسط كافى من النوم، النوم ليس عائقا فى يومك، بل إنه حالة طبيعية يحتاج إليها الجسم لتعزيز إفراز الهرمونات، شفاء العضلات، الانسجة والعضلات، وحمايتك من الامراض وجعل عقلك يعمل فى المستوى الأمثل له.

جرب هذه النصائح من أجل التمتع بـ النوم العميق :

  • خطط للمستقبل:

عندما يكون لديك مشكلة كبيرة أو مشروع أو حتى تريد الخروج، يجب عليك أن تنظم وقتك وعمل جدول زمنى لتخطط كيف يمكنك الحصول على عدد ساعات كافية من النوم.

  • غير وجهة نظرك:

قم بتغيير وجهة نظرك عن النوم بدلا من رؤية النوم كعائق للتغلب على ( شئ لابد من فعله )، إبدأ فى رؤيته بأنه مفيد لك ( شئ تريد فعله  ).

  • وقت شروق الشمس:

عندما يتعلق الأمر بفوائد النوم، يجب عليك الإستيقاظ أيضا فى الساعة البيولوجية للجسم من 6 صباحا إلى 8 صباحا لانها الساعة الأكثر إستجابة لأشعة الشمس، بل وجعلها عادة للحصول على أشعة الشمس.

  • إيجاد وقت للخروج :

إذا كنتى عالقة فى دائرة العمل بعيدا عن أشعة الشمس والضوء الطبيعى، إستخدمى وقت الإستراحة للذهاب خارج مكان العمل والحصول على بعض من أشعة الشمس على بشرتك، بضع دقائق فقط من حصولك على وقت خارج مكان العمل سيعمل على تحويل مزاجك إلى الأفضل.

  • وضح حد للشاشات :

إذا كنت تريد أن تعطى جسمك الوقت الكافى من النوم، قم بوقف إستخدامك لجميع الأجهزة الألكترونية 90 دقيقة على الأقل قبل نومك، للسماح للميلاتونين والكورتيزول الرجوع لمستوياتهم الطبيعية، بالإضافة إلى تقليل وقت التليفزيون فإنه يحفز أيضا عملية فقدان الوزن فى جسمك.

  • تحديد وقت للكافيين:

شرب الكافيين فى أوقات محددة والأفضل أن تكون بعيدة عن وقت النوم، للتأكد من أن جسمك لديه الوقت الكافى للتخلص من الكافيين قبل نومك.

  • خصص وقت للإستحمام :

إذا كان لديك صعوبة فى النوم، حاول أن تأخذ حمام دافئ قبل الدخول إلى فراشك بساعة ونصف أو ساعتين، لأنه سوف يعمل على زيادة درجة حرارة جسمك وجعل جسمك دافئ فى الليل أكثر ليساعدك على النوم بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

صودا الخبز

صودا الخبز ( البيكنج صودا ) علاج منزلى طبيعى

هل تعلم أن صودا الخبز يساعد فعلا على حل الكثير من المشاكل الصحية ؟ فهذا …

البوتاسيوم

13 نوع من الاطعمة يحتوى علي البوتاسيوم أكثر من الموز

عند التفكير في أفضل مصادر البوتاسيوم ، أول ما يخطر ببالك هو الموز. ولكن في …

أضف تعليقاً