الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / وجبة الإفطار الأكثر فائدة لصحة الرجل و الأسهل في التحضير

وجبة الإفطار الأكثر فائدة لصحة الرجل و الأسهل في التحضير

بما أن وجبة الإفطار هي من اهم الوجبات طوال اليوم، لذلك بحثنا عن أفضل طريقة لتحضيرها. وجدنا وصفة قدمها (آلان أراغون). المعروف كواحد من ألمع خبراء التغذية على هذا الكوكب، مؤلف رائد في الدراسات العلمية و العملية مع جميع المستويات من كمال الاجسام للرياضيين المحترفين إلى الرجال العاديين.

و ما هو أكثر من ذلك، أن أسلوب حياته هو مختلف، فهو يعمل بجد و تدريباته قوية. حتى انه لا يقدم أي وصفة لوجبات غذائية غير معقولة أو بمكونات غامضة و غريبة, هو فقط يقدم وصفات سهلة يمكن لأي شخص أن يتبعها.

و لكن عندما بحثنا عن وجبة الإفطار عنده، فإن وصفته كانت صدمة لنا. حيث أنه لم يذكر أول شيء المواد الغذائية مثل البيض أو النقانق. و لم يشير إلى أهمية الزبادي أو دقيق الشوفان أو وعاء من الفاكهة.

بدلا من ذلك كله، قال:  الإفطار الشخصي المفضل لدي هو مشروب يتكون من القهوة الباردة، الموز المجمد، و الكاكاو غير المحلى، مسحوق البروتين بالشوكولاته، و الجوز.”

هذا صحيح: مشروب بالشوكولا و القهوة.

و لكنه صحي، و يقول (أراغون)، عليك أن تشرب هذه الوجبة كل صباح. هذا لأنها لذيذة، و مشبعة و صحية و مغذية، و مليئة بالبروتين. واصل القراءة لمعرفة مدى روعة وجبة الإفطار هذه ، و احتفظ بالوصفة لنفسك.

إليك وجبة الإفطار الأكثر روعة على الإطلاق :

القهوة

هي ليست فقط جيدة لأن طعمها طيب و تحتوي على الكافيين المنشط، لكنها أيضا مصدر مهم للعناصر الغذائية. أوضحت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية أن القهوة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات الأنسولين، و توفير المواد المضادة للاكسدة، و حتى درء السرطان.

الموز

ليس من الغريب أن هذه الفاكهة شجرة كاملة من الفيتامينات و المعادن. لكنها أيضا مصدرا مثاليا للوقود للرياضيين، و يقول (أراغون).: “الموز يحتوي على مزيج جيد من الجلوكوز و الفركتوز، و تظهر الدراسات أنه مفيد للأشخاص الذين يتدربون بجد.”

الكاكاو

وجدت دراسة أن الكاكاو يحتوي على مركبات فينولية أكثر صحة و قدرة مضادة للأكسدة أعلى من تلك الموجودة في الشاي الأخضر، أو الشاي الأسود. تلك المركبات الكيميائية قد تساعد على منع أمراض القلب و الأوعية الدموية و التمثيل الغذائي.        و قال “هناك حتى دليل على أن الكاكاو يساعد على تدفق الدم و يضبط ضغط الدم.”

مسحوق البروتين

مسحوق البروتين واحداً من مصادر البروتين الأكثر بيولوجية في الكون, حيث يمكن أن يمتصه الجسم بسهولة ثم استخدامه و هناك الكثير من البحوث التي تدعم فعاليته في تحسين و الحفاظ على كتلة العضلات و قوتها.

كما أنه يعمل على تحسين قدرتك على السيطرة على نسبة السكر في الدم و الشهية، و تحسين الجهاز المناعي، و يساعد على الوقاية من السرطان.

الجوز

يقول (أراغون): “يعتر من اعلى المكسرات إحتواءاً على أحماض أوميغا 3 الدهنية و له قدرة مضادة للأكسدة بالمقارنة مع جميع المكسرات الأخرى.” بالاضافة الى ذلك، تقول بعض الدراسات أن الجوز يمكن أن يوازن نسبة الدهون في الدم و محاربة الالتهابات. “و تقول الدراسات الجديدة حتى أن الجوز قد يساعد في الحفاظ على صحة العقل كلما تقدمت في السن”.

المكونات

سوف تحتاج:

قهوة باردة أو في درجة حرارة الغرفة (يمكنك تحضيرها في الليلة السابقة).

ثمرة موز مجمدة.

1.5 أكواب ثلج.

3 ملاعق كبيرة من الكاكاو غير المحلى.

2 معلقة من مسحوق البروتين بالشوكولاته.

1 حفنة من الجوز.

الطريقة

ضع جميع المكونات في الخلاط و قم بمزجهم حتى تصل إلى القوام المطلوب. إذا كنت ترغب في سمك أكثر، استخدم 2 كوب من الثلج.

السعرات الحرارية: 615

البروتين: 56

الكربوهيدرات: 46

الدهون: 23

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً