الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / وقت الفراغ كنز فاحسن إستغلاله ولا تهدره … ولكن كيف ذلك! إليك الطريقة

وقت الفراغ كنز فاحسن إستغلاله ولا تهدره … ولكن كيف ذلك! إليك الطريقة

وقت الفراغ من الامور الهامة التي تمر دون الدراية بها ، استغلال الوقت فن يجب الاستمتاع به ، لا تترك نفسك للفراغ و الخمول و الضيق و الملل حاول ان تستثمر في وقتك و لا تجعله يضيع في غير موضعه حاول ان تكتشف نفسك من جديد ، حاول ان يكون وقت فراغك كنز فهو ملكك لكل ما هو جديد و مثمر. وتكمن الخطورة في التهور في شغل الفراغ ، فيلجأ بعض الشباب إلى شغل وقت فراغهم بطريقة خاطئة مما يؤدي إلى الانجراف في الطريق الخاطيء .

في وقت الفراغ يجب ان تكتشف هواياتك و طموحاتك التي ترغب في تحقيقها ومحاولة أن تشغل وقت فراغك بطريقة تتناسب مع هواياتك واهتماماتك ، فإذا كنت تفضل الرياضة او الرسم او اشياء اخري اعمل جاهدا من اجل استثمارها و تنمية هواياتك و مهاراتك.

كيف تستغل وقت الفراغ !

  1. يمكنك شغل وقت الفراغ بالإنضمام لإحدى صفحات التواصل الإجتماعي على الإنترنت من أجل التواصل مع العالم الخارجي والتعرف على أصدقاء جدد حول العالم ، ولكن يجب الحذر من سوء استعمال الإنترنت ، كما لا تحاول الإختلاط بأشخاص لا تعرفهم على صفحات التواصل الإجتماعي حتى لا يعرضك ذلك للخطر .
  2. أن يكون شغل وقت الفراغ بالعديد من الأمور المفيدة لك و لعائلتك ، فيمكنك أن تشارك عائلتك في أعمال المنزل أو يمكنك مشاركة والدك في أعمال المزرعة مثلاً ، كما يمكنك مساعدة أخيك في أموره .
  3. حاول استغلال وقت فراغك في ممارسة الرياضة او اي العاب ترفيهية تستغل طاقتك في شئ ايجابي و فعال . .
  4. إذا شعرت بالضيق و إحراج بإمكانك أن تقوم بالاشتراك في رحلة ترفيهية مع الأصدقاء أو مع مؤسسة ما من أجل الترويح عن النفس ومن أجل التعرف على معالم المنطقة التي تعيش بها .
  5. يمكنك زيارة أحد الأصدقاء الذين تستمتع في الجلوس معهم ، وتشعر بالراحة والأمان أثناء الحديث معهم ، كما يمكنك زيارة الأهل والأقارب والأماكن التي تفضلها وتحبها .
  6. حاول أن تقضي على التوتر النفسي الذي يصاحب وقت الفراغ الذي تعيشه ، حاول ألا تسمح لنفسك بالشعور بوقت الفراغ كما يمكنك أن تسيطر على نفسك من أجل التحكم في وقت فراغك و شغله .

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً