الخميس , 25 أبريل 2024

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم .. تعرّفي عليها لتحافظي على صحتك!

نحن نعرف فيما تفكر: “سأضيف شيء آخر إلى لائحة مهامي اليومية؟!”و عندما نقول لك أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم بالتأكيد أنت مندهش “كل يوم؟!” نعم كل يوم… ولكن ثق بنا عندما نقول لك أن هناك سبب وراء ذلك , هذه الأعمال سوف تحدث فرقا كبيرا في منزلك على المدى الطويل.

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم:

  • مناشف اليد/الأطباق

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

قد لا تبدو المناشف قذرة لهذه الدرجة، ولكن المناشف تعتبر المكان الأكثر تلوثا في المطبخ وفق دراسة لوزارة الزراعة الأميركية. والشيء نفسه ينطبق على المناشف الصغيرة في الحمام ، وفقا (لكارولين فورت)، مدير مختبر التنظيف في معهد التدبير المنزلي, إن مناشف الايدي تتسخ أسرع لإنك تستخدمها أكثر من مرة واحدة في اليوم و يجب أن تتغير كل يومين، أو حتى كل يوم، إذا كان لديك عائلة كبيرة.

  • منضدة المطبخ

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

عندما تفكر في الاشياء التي وضعتها على سطح المنضدة الخاصة بك (مفاتيح السيارة، ورق، محفظتك) فمن المستحيل أن تتجاهل كم هي قذرة. لذلك ينبغي عليك تنظيفها وتطهيرها كل يوم. فقط تأكد من عدم استخدام نفس أداة التنظيف في كل مكان, حيث انه ليس من الجيدة استخدام أداة واحده لتنظيف أسطح متعددة، لأن هذا من المحتمل أن يتسبب في انتقال التلوث.

  • حوائط الحمام

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

أسهل طريقة للتخلص من الرواسب على بلاط الحمام هو النظافة المنتظمة، ويمكنك التنظيف باستخدام ممسحة على البلاط بعد كل استخدام للحمام. و عن طريق تجفيف الجدران، انت بذلك تمنع بقع العفن الفطري.

  • الغسالات

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

قد تعتقدين أن بعد غسل اليدين، أو الأطباق، فإن حوض المغسلة الخاصة بك قد يكون نظيفا تماما. ولكن هذا خاطيء، فأنتِ تتركي فعلا وراءِك وسخ وبكتيريا تتمسك بجدران المغسلة. إذا أردتِ التنظيف الحقيقي، فيجب عليكِ استخدام ممحاة من الإسفنج  لإزالة الأوساخ الخفية، ثم قومي بالتطهير عن طريق ملء المغسلة بالماء الدافئ، ووضع ملعقة كبيرة من المبيض أو المنظف بها, واتركيها لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيها وجففيها.

  • الأرضيات الغير مغطاه

أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

إذا كان لديكِ بعض الأرضيات الغير مغطاه في غرفة الطعام، فعليكي مواجهة الأمر: ربما قد يقع الطعام على الأرض أثناء تناول الطعام. ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو مسح سريع أو كنس الأرضيات بعد الانتهاء من الطعام  و بذلك تضمنين التخلص من الضيوف الغير مرغوب فيهم من الأمراض و البكتيريا.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً