الثلاثاء , 16 أبريل 2024

أصحاب البشرة الدهنية عليهم الإنتباه الآن!! لا تفعلوا هذه الأشياء أبداً…

قم بلمس بشرتك الآن، هل ملمسها زيتي، لزج مع مظهر لامع دائماً للجبين والأنف؟ إذن فأنت من أصحاب البشرة الدهنية ، لذلك عليك أن تتبع روتين يومي للعناية ببشرتك. ونحن هنا لمناقشة الأشياء التي يجب على أصحاب البشرة الدهنية تجنبها للحفاظ على نضارة بشرتهم.

فرط نشاط الغدد العرقية يعني بشرة دهنية، والبشرة الدهنية تعني انسداد المسام، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نتيجة واحدة فقط وهي البثور!

نحن نعتقد أننا نعتني ببشرتنا بالطريقة الصحيحة, من تنظيف وجوهنا يومياً، إلى تطهيرها واستخدام أفضل مستحضرات التجميل، ولكن لماذا تظل بشرتنا لزجة وزيتية طوال الوقت؟

دعونا نبدأ بالأساسيات، إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فبالطبع تغسل وجهك ثلاث مرات…عظيم. ولكن، ما هو الغسول الذي تستخدمه، وهل هو مصمم خصيصاً للسيطرة على الدهون الزائدة؟

تمتليء خزانتك بأفضل مستحضرات التجميل… رائع! ولكن، هل اتخذت نظرة فاحصة جيدة في لائحة المكونات المدرجة في المنتج، وكيف تؤثر على بشرتك؟

إذا كانت الإجابة لا، فقد تكون تضر بشرتك دون أن تشعر.

لذلك، إليك الأشياء التي يجب على أصحاب البشرة الدهنية تجنبها تماماً:

  • العبث بالبثور

أصحاب البشرة الدهنية

دعونا نعترف بإن البثور جزء لا يتجزأ من البشرة الدهنية. والتخلص منها بيديك يؤدي إلى المزيد من المتاعب. تعبث ببثرة فإن مابداخلها من دهون ودم سينتشر على الجلد، مما يؤدي إلى إنتشارها والإصابة بمزيد من البثور. وعلاوة على ذلك، ستترك ندوباً وعلامات وراءها، وهو أمر مستحيل التخلص منه.

  • استخدام مرطب ثقيل على البشرة

أصحاب البشرة الدهنية

تعتبر هذه العادة واحدة من عادات العناية بالبشرة الضارة التي يقوم بها أصحاب البشرة الدهنية. كما ذكرت من قبل، علينا أن نلقي نظرة فاحصة على المكونات المكتوبة على المنتج والبحث عن تأثيرها على جلدك. هذه البشرة تحتاج إلى كريم يعمل على طرد الرطوبة من بشرتك بدلاً من جذبها، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وتكون البثور.

يجب عليك استخدام المرطبات: “الخالية من الدهون”، المذكور عليها صيغة ” Light – لايت”، أو “المناسب للبشرة الدهنية.”

المرطبات التي يجب تجنبها: “المرطبات المكثفة”، “زبدة البشرة.” “الغني بالدهون”

  • استخدام غسول وجه واحد لمدة طويلة

أصحاب البشرة الدهنية

تجنب تفضيل غسول وجه عن غيره لمدة طويلة, لأنك تستخدمه لسنوات. حيث تتغير بشرتك مع السنين، وما كان يفيدها منذ فترة قد لا يفيدها الآن.

على أصحاب البشرة الدهنية الإنتباه أن يكون غسول الوجه يحتوي على المكونات الآتية: حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك. حيث أنهما يعملان على تطهير المسام، تقشير البشرة بلطف والسيطرة على زيادة إفراز الدهون.

  • عدم استخدام الكريمات الواقية من الشمس

أصحاب البشرة الدهنية

هذا الخطأ يجب على أصحاب البشرة الدهنية تجنبه تماماً. بشرتك بحاجة إلى حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، إذا كان واقي الشمس يجعل بشرتك دهنية جدا، استخدم نوع أخف تم تصميمه خصيصا ليلائم البشرة الدهنية.

  • إستخدام مقشرات البشرة

أصحاب البشرة الدهنية

أنت تظن أن تقشير البشرة يطهر المسام، مما يقلل من إفراز الدهون. وهذا بدوره يمنع ظهور البثور، أليس كذلك؟ في الحقيقة لا! التقشير قاسي على البشرة الدهنية، ويحفزها على إنتاج المزيد من الزيوت. لذلك، إذا أردت تقشير بشرتك استخدم مكونات لطيفة وطبيعية.

  • تناول منتجات الألبان

أصحاب البشرة الدهنية

إن الإفراط في تناول الحليب يعبث في التوازن الدقيق للهرمونات، مما يؤدي إلى إطلاق ما يقرب من 60 نوعاً إضافياً من الهرمونات في جسمك. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى نتيجة واحدة وهي زيادة إفراز الدهون في البشرة!

  • عدم تقبُل بشرتك!!

أصحاب البشرة الدهنية

بغض النظر عن نوع بشرتك سواء كنت من أصحاب البشرة الدهنية أم لا، عليك أن تحبها وتعتني بها. العناية اللطيفة، استخدام المنتجات المناسبة، تناول كمية كافية من المياه، واتباع نظام غذائي سليم يمكن أن يجعل بشرتك تشع بكل وهج وحيوية.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً