السبت , 20 أبريل 2024

أن تكون محبوبًا بين الناس هذا يعني أنه عليك أن تتغاضى عن 8 أمور..ماهي؟

أن تكون محبوبًا أمر سهل، ويسعى الكثيرون من الأشخاص لاكتساب القدرة على أن يكونوا محبوبين. فهذه الصفة تعتبر من أهم الصفات التي يريدها أي شخص، حيث أن طبيعتنا البشرية تفرض علينا الإحساس بالحاجة لأن نُحَب من قبل الآخرين حتى ولو لم تكن علاقتنا قريبة منهم. فحينما نكون محبوبين بين الناس، نشعر بالسعادة وتزداد ثقتنا بأنفسنا.

نعرض عليك فيما يلي طرق لتساعدك على أن تكون محبوبًا :

1- لا تسعى للفت الانتباه

إن أغلبية الأشخاص يحبون الشعور بالأهمية والاهتمام من قبل الآخرين. لذلك فإن الكثير منا مبرمج على لفت الانتباه طوال الوقت. ولكن المثير للسخرية هو أنه كلما زادت محاولاتك للفت الانتباه كلما بعِد الناس منك. فعليك فعل العكس من ذلك تمامًا، فيمكنك أن تكون محبوبًا أكثر كلما أعطيت وقتك واهتمامك لمن حولك حتى يعبّروا عن أنفسهم.

أن تكون محبوبًا

2-عليك التوقف عن السعي لإرضاء الجميع

“نحن لسنا مسئولين عن سعادة الآخرين” كما قال ستيف هارفي الكوميديان الأمريكي،
الأشخاص المحبوبين يشعرون بالثقة والراحة للتصرف على طبيعتهم. حيث أن نقطة قوتهم هي حبهم لأنفسم. فيتقبلوا عيوبهم قبل مميزاتهم لأن ذلك في الواقع يساعد على تحسين طريقة التواصل والتعامل مع الناس.

3-  استمع لغيرك بهدف التواصل معهم والارتباط بهم

من الضروري أن يشعر الآخرين من حولك أنك تهتم لأمرهم فأنت لست بحاجة للتفكير مليًا في طريقة استجابتك لما يقوله الشخص الآخر، لأنك بذلك تتجاهل التواصل معه. لذا من الضروري أن تضع باعتبارك فقط أهمية الارتباط به والتعاطف مع مشاعره حينما تستمع له. ويمكنك أيضًا أن تتحدث عن مرورك بتجربة مماثلة لتلك التي سمعتها منه حتى تؤكّد لهم أنك تفهم إحساسهم تجاه المسألة.

4- توقف عن الشكوى طوال الوقت

بالتأكيد يمكنك التحدّث قليلا مع أصدقائك المقربين عن مشاعرك السلبية ومشاكلك. ولكن لا ينبغي التحدث عن هذه الأمور طوال الوقت لأنك أنت وحدك المسئول عن التحكم بعواطفك وحل مشاكلك الخاصة.لذلك فإذا أردت التنفيس عن غضبك في بعض الأحيان عليك بعدها أن تتحدّث عن أمر إيجابي ومثير لاهتمام الشخص الذي أمامك. إن الناس ينجذبون بشكل طبيعي للشخص المتوازن والناضج فكريًا.

أن تكون محبوبًا

5- لا تقوم باحتساب الأمور الجيدة التي فعلتها للآخرين

إن احتساب الأمور والخدمات الجيدة التي فعلتها من أجل الأشخاص أو التفكير بكم هم مدينون لك لن يساعدك على أن تصبح محبوبًا. وإنما على العكس من ذلك فلا أحد يحب الأشخاص الذين يحتسبون المعروف الذي قدّموه. حيث أن العلاقات يجب أن تكون مبنية على حب الإيثار دون احتساب أي شيء.

6- لا تحاول أن تكون مثالي

غالبا ما نحاول جاهدين أن نكون مثاليين وننسى أننا بشر ولسنا معصومين من الخطأ. بالتأكيد يجب أن نفعل ما بوسعنا لعدم الوقوع في الأخطاء. لكن من المهم إدراك أنه لا يوجد شخص مثالي على وجه الأرض فكل ابن آدم خطّاء.

تحرير أنفسنا من محاولة الحصول على الكمال والمثالية يسمح لحالتنا النفسية أن تتحسن، كما أن فعل ذلك يجعلنا نقدّر العفوية والتصرف على السجية. فلا أحد يحب أن يكون برفقة شخص يحاول جاهدًا أن يكون مثالي وينسى أنه ليس معصوم من الخطأ.

7-لا تقوّي علاقتك بغيرك عبر الهاتف

إن التكنولوجيا حاليًا ساهمت في تفريق أفراد العائلة والأصدقاء فالجميع يرى أن استخدام الهواتف للاتصال أو إرسال رسالة نصية أسهل طريقة للتواصل فقد غاب عن أذهاننا أهمية إجراء المحادثات وجهًا لوجه لتقوية الروابط.

فإن التواصل عبر الهاتف يرهقنا في محاولة إيصال مشاعرنا للطرف الآخر مما يعيقنا من تقوية العلاقات. لذلك حتى تكون محبوبًا ويقدّرك الأشخاص اعطهم من وقتك واهتمامك، واذهب لزيارتهم بدلاً من اللجوء للهاتف.

أن تكون محبوبًا

8- لا تحكم على غيرك

تكوين آراء عن الناس هو سيف ذو حدين. فإن القدرة على “قراءة” الناس تعتبر غريزة في داخلنا تساعدنا على تحديد الأشخاص الذين يمكننا الوثوق بهم.

ولكن من الضروري عدم الحكم على الآخرين وعدم تكوين آراء عنهم قبل معرفتهم. إذا امتنعت عن فعل ذلك فسوف تتيح لنفسك فرصة التعرف على الآخرين الذين سيقدّرون كونك أعطيتهم فرصة ومنحتهم من وقتك واهتمامك.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً