الأربعاء , 24 أبريل 2024

إعادة تسخين الأطعمة هذه سوف يضرّ صحتك!! إقرأ هذا المقال لتتعرف عليها…

نحن عادةً نميل إلى إعادة تسخين الأطعمة الباقية منّا بدلاً من إلقائها في القمامة. مما لا شك فيه أن بعض الأطعمة آمنة للاستهلاك بعد تسخينها للمرة الثانية ولكن البعض الآخر يمكن أن يسبب الضرر لنظام أجسامنا.

قد يكون من الصعب تصديق أن بعض الأطعمة الصحية تشكّل خطر على الصحة العامة عند تسخينها للمرة الثانية ولكن يجب أن تعرف أن هذه الأطعمة الصحية تفقد المواد الغذائية المهمة بعد إعادة التسخين.

وفيما يلي نعرض لك أضرار إعادة تسخين الأطعمة ولائحة لها:

إعادة تسخين الأطعمة

1- السبانخ

إعادة تسخين الأطعمة مثل السبانخ ليس آمن على الإطلاق. وينبغي أن يؤكل على الفور بعد طهيه. والسبب في ذلك هو النترات الموجودة في السبانخ. حيث أنه عندما نقوم بتسخينها مجددًا يتم تحويل النترات الى النتريت مما يجعل السبانخ مسرطنة.

إعادة تسخين الأطعمة

2- الكرفس

يستخدم الناس عادةً الكرفس لإعداد الحساء. من الجدير بالذكر أن الكرفس يشبه السبانخ في احتوائه على النترات الذي يتحول إلى النتريت بعد تسخينه للمرة الثانية. لذلك فإذا قمت بإعداد شوربة الكرفس, يجب عليك أن تتناول الشوربة فورًا أو يمكنك تركها لإكمالها في وقتٍ لاحق ولكن قبل تسخينها مجددًا قم بإزالة الكرفس من الحساء. والأمر نفسه ينطبق على الجزر.

إعادة تسخين الأطعمة

3- البنجر

البنجر نوع آخر من الأطعمة التي تحتوي على النترات وكما ذُكِر مسبقًا فإنها تعتبر ضارة جدا و مدمرة للجسم إذا تم تسخينها للمرة الثانية.

إعادة تسخين الأطعمة

4- البطاطس

تعدّ البطاطس من الأطعمة المغذية نظرًا لتقديمها العديد من الفوائد الصحية. غير أن هذه القيمة الغذائية العالية يتم فقدانها إذا لم تتناولها في نفس اليوم. حيث أن إعادة تسخينها وتناولها في يوم آخر يجعلها تشكّل خطرًا على الجسم بدلاً من تقديمها الفائدة.

إعادة تسخين الأطعمة

5- البيض

إعادة تسخين البيض المقلي و البيض المسلوق يجعلها مدمّرة لنظام جسمك لذلك من الأفضل أن تمتنع عن فعل ذلك تمامًا.

إعادة تسخين الأطعمة

6- الدجاج

الدجاج يشكّل خطورة إذا تم تناوله بعد إعداده بيوم. حيث أنه يمكن أن يسبب بعض المشاكل في الجهاز الهضمي ، لأن بنية البروتينات تتغير في اليوم التالي. وهذا هو سبب الضرر حيث أن الدجاج يحتوي على البروتينات بشكل أكثر من اللحوم الحمراء. لذلك فإن لحم الدجاج يجب أن يؤكل باردًا في اليوم التالي. إذا كنت في حاجة لتسخين الدجاج تأكد من أن تفعل ذلك على درجة حرارة منخفضة لفترة طويلة.

إعادة تسخين الأطعمة

7- الفطر

إن إعادة تسخين الفطر يعتبر من أكثر الأمور التي تسبّب مخاطر صحية. فهي يجب أن تؤكل فور إعدادها ، أو تناولها باردة في اليوم التالي. حيث أنه عندما تقوم بإعادة تسخين الفطر, فأنت ستزيد من خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي, كما أن ذلك قد يؤثر على القلب.

يجب أن تكون حذرًا من أنواع بقايا الطعام التي يمكنك وضعها في الفرن أو الميكروويف. تجنب إعادة تسخين الأطعمة المذكورة في هذا المقال لتفادي المشاكل الصحية المحتملة.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً