الخميس , 25 أبريل 2024

الأطعمة المفيدة للشعر كثيرة ومتنوعة، إليكِ أهمها لتحافظي على صحة شعرِك!!

شعرك هو تاج جمالك. وشكل الشعر يمكنه أن يجمل الشكل العام أو يشوهه. لكن الشعر الجميل لا يحتاج إلى عناية خاصة، ومجرد تسريحة بعناية، وتناول الأطعمة المفيدة للشعر هو كافي للحفاظ عليه. بالتأكيد نحن مستعدون للقيام بأى شئ لنحصل على الشعر الكثيف الذي نريده. ومن الممكن أن نصرف الكثير من الموال بالصالونات للحصول على الشعر المثالى.

لكن الصالون ليس هو المكان الوحيد الذي فيه يمكنك الحصول على الشعر اللامع والصحي، ما لديك في ثلاجتك قد يساعدك في الحصول على الشعر ذو المظهر الصحي. الأكل بالطريقة الصحيحة، وحصولك على الأملاح والمعادن اللازمة سوف يساعدك في الحصول على الشعر الذي ترغبين به.

وإليك بعض الأطعمة المفيدة للشعر التي قد تساعدك على الحصول على شعر أحلامك.

الجزر:

الجزر يحتوي على الكثير من فيتامين A وسيحافظ على صحة شعرك. فروة الرأس الطبيعية لدينا تفرز العديد من الزيوت الطبيعية التي يطلق عليها الزهم. وهذه المواد الطبيعية هي المسؤلة عن الحفاظ على الشعر من المواد الكيميائية والضارة.

والزهم أيضاً يحافظ على رطوبة فروة الرأس ويحميها. فيتامين A يساعد على إفراز الزهم.

السبانخ:

هذا الغذاء الخارق ملئ بالفيتامينات و المعادن الأساسيه لصحه شعرك.

فالسبانخ تحتوى على الحديد، والكالسيوم والأحماض الدهنية، والبوتاسيوم اللازمين لبناء شعر قوي. الفائدة القصوى تكمن في السبانخ الطازجة، ولكن إذا كنت تفضل طعمها بعد الطبخ فيمكنك طبخها ولكن على حرارة هادئة حتي تحتفظ بكامل فوائدها.

اللحم الأحمر:

اللحم الأحمر هو مصدر هائل للحديد والزنك. وهذه المعادن تساعد في زيادة نمو الشعر وبقاءه قوياً. أطباء الجلدية أجمعوا على أهمية تناولك للحم الأحمر على الأقل مرتين إسبوعياً، للحفاظ على مستوى الحديد والزنك المطلوب. قومي بتناول بعض الأطعمة الغنية بفتامين C مثل البرتقال للمساعدة على إمتصاص الحديد.

الشوفان:

الأطعمة المفيدة للشعر

الشوفان من أهم الأطعمة التى لابد أن تحرص على تواجدها في غذائك اليومي، لتساعدك على نمو شعر صحي. كل الفوائد الغذائية التي تحتاجينها لشعر صحي يمكنك أن تحصلينها من الشوفان. فهو يحتوي على النحاس، وفيتامين B، والزنك، والبروتينات اللازمة. تناولي الشوفان على الإفطار ليمدك بالطاقة اللازمة ليومك وليضفي اللمعان إلى شعرك.

السالمون:

الأطعمة المفيدة للشعر

الأطعمة المليئة بالأوميجا 3، والأحماض الدهنية مثل السالمون، والماكريل هى مفيدة جدا لفروة الرأس وجذور الشعر.

الأوميجا 3 يساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر سليمة ويعطي طبقة حامية حول الشعر ليحميه من التكسر. وهذا الحمض الدهني سوف يحافظ على رطوبة شعرك ويحميه من التكسر والتلف.

البازلاء الخضراء:

الأطعمة المفيدة للشعر

البازلاء الخضراء تحتوي على فيتامين C والبيتاكاروتين والبروتين الذي يجعلها الغذاء الأمثل لصحة عامة جيدة. البازلاء يمكن إضافتها لمعظم وصفات الطعام بدون التأثير على الطعم.

فقط قومي بوضع هذه الأطعمة المفيدة لنظامك الغذائى واحظي بشعر صحي ولامع.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً