الجمعة , 19 أبريل 2024

الحفاظ على الرشاقة أمراً سهل تحقيقه بإتباع تلك الخطوات البسيطة!! إقرأ التالي

إن العالم يتغير من حولنا باستمرار، وتتغير معه شخصياتنا ومظاهرنا، وكذلك نظامنا الغذائي وأجسامنا. حيث من الصعب الحفاظ على الرشاقة والبقاء في صحة جيدة بشكل دائم. وعلى الرغم من أن الهدف الرئيسي من الحفاظ على الرشاقة هو اكتساب صحة جيدة، فنحن ليس لدينا الطاقة لمواكبة نظام غذائي صحي طوال الوقت.

وهنا 8 نصائح تساعدك في تحقيق هدف الحفاظ على الرشاقة :

1-مارس الرياضة مع صديقك

الحفاظ على الرشاقة
قد تشعر براحة أكثر عند ممارسة الرياضة وحدك، ولكنك سريعًا ما تفقد حافزك. فعليك تشجيع نفسك للقيام بالتمارين وتناول الطعام الصحي. إلا أن القيام بمشاركة صديق في التمارين، يمكن أن يساعدك في البقاء على المسار الصحيح عندما تكون على وشك فقدان حافزك. حيث أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الرياضة مع شريك يمكن أن تحفزك لتستمر فترة أطول، وكذلك تضفي الكثير من المرح.

2-اشرب الماء بكثرة

الحفاظ على الرشاقة
هناك فوائد عديدة لشرب الماء بكثرة. حيث إنه يحافظ على صفاء الجلد من خلال تعجيل عملية التفاعل الحيوي لجسمك وأيضُا يساعدك في الحفاظ على تركيزك. فلذلك يُنصح بشرب حوالي لترين من الماء في اليوم الواحد. ليس فقط لأنه منعش ولكن سيساعدك في الحفاظ على رشاقتك ولياقتك.

3-لا تتناول الوجبات السريعة

الحفاظ على الرشاقة
من المعروف أن الوجبات السريعة غير صحية على الإطلاق. حيث تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والصوديوم. لذلك إذا كنت تأكل هذا النوع من الأطعمة بكثرة, سوف يزداد وزنك بشكل ملحوظ مما سيؤثر بالسلب على صحتك. فاتباع نظام غذائي سيئ ممكن أن يسبب الإصابة بأمراض القلب والسمنة وغيرها على المدى الطويل.

4-تناول وجبات متوازنة

الحفاظ على الرشاقة
لتوفير التغذية السليمة لجسمك، من المهم التأكد من تناول الكميات المناسبة من المواد الغذائية. وأسهل طريقة للتأكد من توازن وجباتك، هي أن تستخدم “طبق الأكل الصحي” حتى تتمكن من معرفة كمية المغذيات المناسبة التي يجب تناولها يوميًا.

5-اعمل على زيادة حدّة التمارين

إذا كنت تقوم بنفس التمرين يوميًا, بالتالي لن يؤثر ذلك إيجابيًا على رشاقتك. فيجب أن تكون ممارسة التمارين المختلفة عملية مستمرة، ومن الضروري زيادة حدّتها كل يوم للحفاظ على لياقة جسمك وأيضًا لتتحدى نفسك.

6-التزم بجميع أجزاء التمرين

الحفاظ على الرشاقة
التمرين الصحيح يتكون من خمسة أجزاء مهمة: تمرين عضلات القلب وتدريب القوة والتوازن والتمدد والتمرين الأساسي. فبعض الناس تقرر أن تستمر مع جزء واحد من التمرين بعد تحقيق هدفهم، إلا أن هذا سيكون له تأثير عكسي على ما يريدون. لذا تأكد من توازن تمارينك من أجل الحفاظ رشاقتك.

7-النظام والثبات

ويأتي ذلك مع مسؤولية كبيرة. إذا لم تكن ثابت على التمرين أو النظام الغذائي الخاص بك, فمن المستحيل الحفاظ على اللياقة. لذلك تحتاج للالتزام بجدول منتظم حيث يتم تحديد الوقت المناسب لك لممارسة التمارين.

8-خذ استراحة

إن ممارسة التمارين بشكل متواصل وزائد عن الحد، تعتبر مشكلة كبيرة. حيث أن عضلات جسمك بحاجة إلى الراحة لتتمكن من بناء القوة والأنسجة العضلية. فعندما تمارس تمرين القوة، تقوم بإجهاد عضلاتك بشكل كبير. لذلك يجب أخذ فترات من الراحة للحفاظ على صحة جسمك ورشاقتك.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا فيروس الروتا (Rotavirus) أو كما يُطلق عليه البعض “الفيروس العجلي” شائع …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً