الخميس , 28 مارس 2024

الصبار وأهميته لجسمك، ولماذا يطلق عليه المصريين نبات الخلود!!

الصبار معروف للمصريين بأسم نبات الخلود و معروف للهنود الحمر بأسم العصا السحرية، الصبار يأتي مع مجموعة واسعة من خصائص شفائية مذهلة و قد تكون على علم بالبعض منها. قد يكون لديك حتى نبات الصبار الخاص بك في منزلك لحالات الطوارئ الصغيرة مثل الخدوش و الجروح، و الحروق، و لكن هل تعلم أن الصبار لا يقتصر فقط على استخدام الموضعي و هو في الواقع أكثر فائدة لجسمك عندما يكون داخليا ؟

الصبار يحتوي على أكثر من 200 من المكونات النشطة بيولوجيا، و التي تحدث بشكل طبيعي و تشمل السكريات و الفيتامينات و الانزيمات و الأحماض الأمينية و المعادن التي تعزز امتصاص العناصر الغذائية.

وفقا لمجلة العلوم البيئية و الصحة، فهو أيضاً يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، مضادة للفيروسات، و مضاد للفطريات التي تساعد جهاز المناعة في تطهير الجسم من السموم و الجراثيم الغازية. و لكن هذا ليس كل شيء.

إعرف أكثر عن الصبار :

المعادن

الصبار يحتوي على الكثير من المعادن بما في ذلك الكالسيوم و المغنيسيوم و الزنك و الكروم و السيلينيوم و الصوديوم و الحديد و البوتاسيوم و النحاس، و المنغنيز. هذه المعادن تعمل معا لتعزيز المسارات الأيضية.

الانزيمات

كما يحتوي على الانزيمات الهامة مثل الأميليز و الليباز التي يمكن أن تساعد في عملية الهضم عن طريق تحطيم الدهون و السكر و الجزيئات. جزيء واحد على وجه الخصوص، Bradykinase، يساعد على تقليل الالتهاب.

الفيتامينات

أظهرت إحدى الدراسات أن الصبار يحتوي على فيتامين B12، و هو مطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء. و هذا من شأنه أن يكون نبأ عظيم بالنسبة للنباتيين على وجه الخصوص، الذين غالبا ما لا يحصلون على كميات كافية من B12 من خلال نظامهم الغذائي العادي. و يجب أن نضع في اعتبارنا، اننا يجب ألا نعتمد على الصبار وحده للحصول على المتطلبات اليومية للB12. هو أيضا مصدر للفيتامينات A، C، E، حامض الفوليك، الكولين، B1، B2، B3 (النياسين)، و B6.

الأحماض الأمينية

الصبار يحتوي على 20 من 22 من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم البشري. كما أنه يحتوي على الأحماض التي تحارب الالتهابات و البكتيريا.

استخدامات أخرى

و بصرف النظر عن كونه مطهر ممتاز للجسم ، و يمكنه إزالة العناصر السامة من المعدة و الكلى و الطحال و المثانة و الكبد، و القولون، فهو يمكنه أيضا تقديم الحماية الفعالة من الأمراض الأكثر إلحاحا، مثل : عسر الهضم و اضطرابات المعدة و القرحة، و التهاب القناة الهضمية. كما أنه يقوي الجهاز الهضمي و يخفف من التهاب المفاصل، مما يجعله خيارا رائعا لمرضى التهاب المفاصل.

وجدت إحدى الدراسات أن عصير الصبار، عندما يؤخذ كغسول للفم، فأنه أثبت فعالية في إزالة البلاك مثل غسول الفم . بل يعتبر بديل أفضل بكثير لأنه طبيعي، على عكس الخيارات الكيميائية الموجودة في المتاجر.

كيفية تناوله ؟

يمكن أن تتناوله مباشرة من النبات نفسه، و لكن الخيار الأسهل و الأكثر قبولا هو على الارجح عصير الصبار، و الذي يمكنك أن تجده في معظم محلات الأغذية الصحية. يمكنك أيضا شراء الأوراق من العديد من محلات البقالة ، أو أن تعد منه عصير بنفسك.

يمكنك شراء العصير و مزجه في العصائر و المشروبات و العصائر الخاصة بك أو تستطيع شربه مباشرة. ستجد على الزجاجة تعليمات الجرعات المحددة، و لكن قد يكون من الجيد التحدث إلى خبراء الصحة أو القيام ببعض الأبحاث في هذه المسألة للعثور على تعليمات حول الجرعات المحددة.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً