الجمعة , 19 أبريل 2024

المفاتيح السبعة للحياة السعيدة والناجحة

الحياه السعيدة و الناجحة تعتمد الي حد كبير علي سبع عناصر اساسية، سعادتك هي الشئ الوحيد الذي تختاره فيجب ان تسعي لكي تكون سعيدا وان لا تهمل في العناصر التي سوف تؤدي الي نجاحك و تقدمك. المفاتيح الخاصة بالحياة السعيدة السبع تجعلك تحاول مساعدة الاخرين بارشادهم لاهمية تلك العناصر و دورها في حياة افضل و ان الافضل دائما ما يحتاج لمجهود بدني و عقلي كي تحقق ذاتك و تكون الافضل.

تظل الأفكار المسيطرة على المرء توثر تأثيرا عظيما في اسلوب حياته، فإذا نحن اذا راودتنا أفكار سعيدة كنا سعداء وإذا راودتنا أفكار مزعجة غدونا خائفين جبناء وإذا سيطرت علينا أفكار سلبية فالأرجح أن نمسي مرضى و نشعر بالاكتئاب و الضيق، و إذا نحن فكرنا في الفشل أتانا الفشل من غير إبطاء و إذا قمنا بندب و القاء اللوم و العتاب علي ما فات سوف نشعر بالمرض ولن يغير هذا في ماضينا شيئا، فاستبشر خيرا و سلم امرك لله فهو خير معين دائما و استعن بمفاتيح الحياه السبع من اجل حياه افضل.

و المفاتيح السبع هي :

  1. الله اولا :

كن قريبا من الله، اتبع تعاليمه وادعوه ان يكون عونا لك في متاعب الحياه ومصائبها وان تشكره علي كل النعم وتدعوه المزيد فان الله هو الاقرب دائما فلا تهمل صلاه او دعوة. وكن دائما قريب من الله فقد قال عز وجل في محكم كتابه “ادعوني استجب لكم “.

  1. حب للاخرين ما تحبه لنفسك:

كن عونا لاخيك يكون لك عون، الانسان الناجح والمثمر في الحياه يحب للاخرين ما يحبه لنفسه ويعاملهم بنفس الاسلوب الذي يحب ان يعامل به، فهو يحترم الاخرين و يتمني لهم الخير ويساعدهم ان احتاجوا المساعدة او النصح. وتجده محبوبا من الجميع و يلجاءون اليه في طلب المساعدة.

  1. لا تكره:

لا تكره احدا او شخصا ما، فالكره رمز الضعف وقلة الثقة بل ابتعد عن تلك الصغائر واهتم بنفسك ومستقبلك، فالكره صفة منبوذة تجلب لك المشاكل وتبعدك عن هدفك الاساسي في الحياه، تبعد عنك الناس وتاخذ من مجهودك.

  1. اعط بسخاء:

العطاء هو ما يميزك كانسان يحب الاخرين، العطاء رمز من رموز التضحية وحب الاخرين اعط الاخرين دون تفكير فالخير يعود دائما لصاحبه و يعود اليه في اشكال كثيرة، العطاء ليس فقط مالا بل نصح واحترام واهتمام.

  1. عش ببساطة:

كن بسيطا غير متكلف لا تحمل هم شيئ، فرزقك مكتوب استمتع بالحياه فجمالها في بساطة العيش دون تكلف باهظ او تكبر.

  1. سامح الاخرين:

سامح من أخطا في حقك، فالسماح و العفو من مميزات الاقوياء فلا يسامح حاقد او حاسد تقبل عذر الاخر وكن قويا فخيركم من يبدا بالسلام.

  1. كن طيبا:

كن طيبا محبوبا بين الاخرين، كن ايضا محبا للخير غير جالب للمشاكل او من الذين يجلبون الضيق او الحزن للاخرين وكن خفيف الروح.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً