الجمعة , 29 مارس 2024

ايجابية الفكر اسلوب حياه يجب ان تتقن اتباعه و لكن كيف

ايجابية الفكر من الامور التي تحتاج الي بعض التدريب وان تقوم ببعض الخطوات حيث تعتمد علي نمط حياه مختلف من اجل الحصول علي النتائج المرجوة وتلاحظ التغيير الذي سوف تكون عليه .

التفكير الإيجابي يقودك نحو كثير من التغييرات الإيجابية في حياتك، بإستطاعتك أن تولد نظرة تفائلية ايجابية تجاه نظرتك للحياه والتي بدورها ستؤثر بشكل ايجابي على صحتك النفسية والجسدية.

في بعض الأوقات تواجهنا أحداث أو مواقف تجعل من الصعب ان نحافظ على تلك النظرة الإيجابية، لكن بإستطاعتك أن تأخذ خطوات تجاه جعل أي موقف يواجهك يتحول لشيء ايجابي في حياتك وستحصد بذلك فوائد كثيرة لذاتك وثقتك بنفسك، هذه النصائح ستجعل من نمط و أسلوب تفكيرك ان يتغير تدريجيا ليكون ايجابي.

و من اهم تلك الاساليب التي تؤثر و تحقق فروقاً ايجابية في حياتك :

  1. إقضي وقتاً أكثر مع الأشخاص الإيجابين

لو كنت محاطاً بأشخاص سلبيين أو كثيري الشكوى، فانك تزيد بذلك من إحتمالية نقل سلبيتهم لنفسك. حاول قضاء وقت أكثر مع أناس ايجابين في حياتهم، خصص وقتا لأفراد عائلتك لتشكل دورا في حياتهم، فهذا يزيد من نقل إيجابية تفكيرهم لطريقة تفكيرك.

  1. تحمل مسؤوليتك تجاه حياتك و تصرفاتك

عندما تواجهك المشاكل والصعوبات في حياتك اليومية، لا تلعب دور الضحية، إعترف لذاتك أن لك دور ولولا تلك الصعوبات لما كان للحياة معنى، خذ زمام المبادرة وتحمل مسؤوليات ما يواجهك من صعوبات.تقبلك في تحمل المسؤولية سوف يساعدك كثيراً في التعلم من أخطائك و سيجردك من الشكوى و لوم الأخرين.

  1. إقرا ما يزيد من طاقتك الإيجابية و الروحانية

خصص وقت من كل يوم تقرأ فيه ما يشجعك على التفكير الإيجابي، إقرا ما تستطيع من القران الكريم، مقالات عن التفكير الإيجابي، أو أقوال جميلة تزيد من بريق يومك. سيكون إضافة كبيرة لنمط تفكيرك إن عودت نفسك على القراءة الإيجابية فهي ستغمر عقلك و قلبك بدون أن تدري.

  1. حول أفكارك السلبية الى إيجابية

لن تستطيع أن تنجح في تحويل نمط تفكيرك الى ايجابي إن ام تتغلب على افكارك السلبية و تتعرف عليها فور و رودها اليك، سيطر عليها ولا تجعلها تسيطر عليك.

لا تسمح لها بأن تغلبك بل حولها لحقيقة إن كانت كذلك و اعترف بها لنفسك و قل في ذاتك انك تعرف ما هي وما سوف تفعل تجاهها وماذا سوف تضيف لك، فكل فكرة سلبية لها مثيلتها الإيجابية، أنت تختار فإختار ما يقويك لا ما يضعفك.

  1. خطط و اعمل لأهدافك

من السهل أن تكون ايجابي تجاه المشاكل عندما يكون لك أهداف تعمل عليها، الأهداف ستعطيك دفعة ايجابية في مقابل ان تسيطر على الصعوبات التي تواجهك حيث أنه، من غير ان يكون لك أهداف في حياتك، فمن الصعب أن تاخد قرارات بسهولة تدفعك نحو التقدم.

  1. قدم المدح للأخرين

إبحث عن أسباب لتمدح بها الأخرين من حولك، كن حقيقيا وصادقا في مدحك و إثنائك، كرر المدح بإستمرار و عود نفسك على ذلك، هذا سوف يساعدك على النظرة الإيجابية تجاه الأخرين و يجعلك تركز على الشق الجيد في الناس من حولك.

  1. حضر قائمة إمتنان و اقراها يومياً

هناك حقيقة ثابتة في علم النفس تقول “من يشعر بالإمتنان لما ينعم به، لا يمكن أن يشعر بالشفقة على نفسه”

إبدأ بعمل قائمة بالنعم التي تشعر بالإمتنان لوجودها في حياتك، ستعرف جيدا كم من المفترض أن تكون شاكراً. هذه الطريقة ستساعدك على التركيز على الإيجابيات في حياتك بدلاً من التفكير بالاشياء السيئة التي تواجهك، إن عودت نفسك على الشعور بالإمتنان سيصبح التفكير الإيجابي عادة في حياتك.

  1. إعتني بنفسك و بصحتك

إعتنائك بنفسك سيزود طاقتك الإيجابية و يطلقها في حياتك، إحرص على توفير الوقت الكافي لراحتك بعد تعبك، إحرص على التمرين و الأكل الصحي، إحرص على صحتك الجسدية و حسن مظهر جسمك إن كنت تحتاج لزيادة أو نقصان في الوزن فتابع ذلك.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً