الجمعة , 29 مارس 2024

ترتيب منزلك بشكل جميل ومنسق من الأمور المرهقة…كيف تقومين به بأبسط الطرق!

ترتيب منزلك بشكل جميل ومنسق من الأمور المرهقة، ليس الترتيب فقط ولكن كيف تستغل افضل المساحات وتضع اللوحات والزهور، أن تجعله نظيفاً مرتباً مهما كانت المساحة المتاحة والتفاصيل الصغيرة مهمة، وأن تكون محب للأوان لكي تمزجها سويا من اجل مكان مريح نفسيا ومهديء للأعصاب، فالمنزل المكان الأخير الذي نلجأ إليه بعد التعب اليومي والإرهاق، فيجب أن يكون مكان مريح وجميل للنفس.furniture-144

وترتيب منزلك هي  عملية مكونة من مجموعة من الأعمال المختلفة؛ منها الترتيب، والتخلص من الأشياء الغير مرغوب فيها، وتنظيف وتطهير كل المناطق؛ كل ذلك بغض النظر عن حجم المنزل. إن عملية تنظيف المنزل قد تبدو لأول وهلة عملية صعبة ومرعبة ولكن باتباع هذه النصائح المهمة يمكنكِ البدء دون خوف، وأيضًا ستساعدك هذه النصائح في الحفاظ على مستوى التنظيم على المدى الطويل.

يجب ان تحديدي اولوياتك ماذا تريدين تنظيفه اولا هل تبداين بالاكثر او الاقل جهدا و لكن من الافضل البدا بتنظيم المنزل غرفةً بغرفة من أفضل الطرق المعتمدة لترتيب المنزل و النظر إلى كل غرفة على حدة؛ بدلاً من تنظيف المنزل كله جملة واحدة. إن تقسيم أعمال المنزل إلى أعمال أصغر حجمًا يجعل الأمر أكثر سهولة، ويساعدكِ كذلك في الحصول على نتائج أسرع؛ مما يحفز على المزيد من الترتيب.

المطبخ يجب ان تقومي بفحص الثلاجة وخزانات الطعام جيدًا، ويرجى التخلص من أي منتجات منتهية الصلاحية. يمكنك أيضًا التبرع بفائض الطعام لصالح بنوك الطعام.اجمعي الحاويات والعلب في الحال أو أعيدي تدويرها؛ فمن السهل ترك الصناديق الفارغة دون الانتباه لها.لا بد أن يكون كل شيء في مكانه بشكل مرتب يجعل الأشياء التي تستخدم بصفة دائمة في متناول اليد، والأشياء التي تستخدم بشكل أقل تُخزن جيدا في خزانات الطعام.

استخدمي العلب البلاستيكية في تخزين الطعام، بدلاً من تركه في الأطباق المفتوحة، هذه الخطوة تساعدكِ في الاحتفاظ بالطعام ناضجًا، وتبقي على نظافة المطبخ.إذا كان لديكِ بعض الأجهزة الكهربائية التي لا تستخدم، يرجي تخزينها بالجراج، أو إهدائها إلى من يحتاجها بالفعل.

ثم الاتجاه للحمام تخلصي بشكل دائم من الأدوية منتهية الصلاحية؛ فأنها غير فعالة أو خطيره ان استخدمت.ضعي نظامًا وحلولاً لتخزين جميع أدوات الحمام؛ مثل الفوط ومستحضرات التجميل. لا يجب ترك أي شيء دون تخزين في مكانه المخصص.

بعد عملية التنظيف وإتمامها قومي بالآتي من أجل ترتيب منزلك من لمسات جمالية محببة للنفس و تعطي رونق و تجديد للمنزل:

  • قومي بتغيير الوان الفرش من وقت لاخر فذلك يعطي تغييرا كبيرا.
  • قومي بوضع بعض الفضيات او الانتيكات.
  • المشايات و السجاجيد تعطي منظرا جميلا.
  • اللوحات علي الحائط تغير من المنظر بشكل كبير.
  • اهتمي بالشرفة و ضعي بها كراسي صغيرة و زرع ملون و اهتمي به.
  • قومي بوضع معطر ذو رائحة جميلة.
  • ضعي صور للعائلة في براويز فهذا يعطي منظرا جميلا.
  • الشموع من الامور الكلاسيكية المحببة.
  • استخدام نباتات الزينة بالوانها المبهجة.

و اخيرا ترتيب منزلك يعتمد اولا علي النظافة ثم النظافة و الرائحة الطيبة و ترتيب كل شئ في مكانه و لا يعتمد ترتيب منزلك علي الحالة المادية او البهرجة الاجتماعية . البساطة أساس الجمال.

شاهد أيضاً

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في …

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

اترك تعليقاً