السبت , 20 أبريل 2024

ترطيب الجسم والبشرة خطوة هامة لكل سيدة وفتاة في جميع فصول السنة… إليكِ الطريقة!!

مما لا شك فيه أن ترطيب الجسم والبشرة خلال فصل الصيف يعتبر واحداً من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها جيدا لتجنب الجفاف أو الإسمرار للبشرة أو ظهور البقع الداكنة عليها، لاسيما تحت أشعة الشمس القاسية.

ومن المؤكد أن بعض مناطق الجسم تتطلب عناية إضافية، خاصة إذا كانت بشرتك جافة.  لذلك نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في المحافظة على نعومة وجمال بشرتك وجسمك بالكامل خلال فصل الصيف وفصل الشتاء أيضا.

طرق خطوات ترطيب الجسم والبشرة

أضيفي “الأطعمة المغذّية للبشرة” إلى نظامك الغذائي

يعتبر الفيتامين A والفيتامين C من أكثر الفيتامينات المفيدة الأساسي لجمال ونضاره وصحّة البشرة، إضافةً إلى الزنك والبيوتين أيضا. وتتوفر هذه الفيتامينات في العديد من الفواكه والأطعمة مثل الفراولة، والجزر، والسبانخ، والكيوي، والفاصوليا، والسمك، والحبوب الكاملة، والبيض، وحتى في زبدة الفول السوداني وغيرها من الأطعمة الأخرى، فقط إهتمي بالتغذية السليمة وستلاحظين الفرق!

الوجه: قومي بوضع واقي الشمس عند حالات تعرضك لأشعه الشمس المباشرة

ترطيب الجسم والبشرة

حتي تتجنبي الإسمرار و ظهور البقع الداكنة الغير مرغوب فيها أثناء فصل الصيف عليك الإهتمام بوضع واقي الشمس ذا درجة عالية من الحماية حتي تصبحين في مأمن من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية وتحت الحمراء أثناء فصل الصيف، ولضمان الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة الإمتناع عن التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة من العاشرة صباحاً إلى الثالثة بعد الظهيره لما لها من تأثير سئ علي بشرتك.

الساقان: لا تزيلي الشعر بشكل دائم

ترطيب الجسم والبشرة
حاولي أن تزيلي شعر الساقين مرّة كل بضعة أيام بدلاً من كل يوم، حتى لا تتعرّضا لجفاف وتكسر البشرة، واحرصي على وضع مرطب جيد على ساقيك بعد إزالة الشعر دائما للمحافظة على نعومتهما وملمسهما الحريري.

المرفقان: افركيهما بالليمون

اقطعي ثمرة الليمون إلى نصفين وافركي مرفقيك الجافين، ولا تسارعي إلى غسل مرفقيك، بل دعي عصير الليمون عليهما لأطول فترة ممكنة. ذلك أن حمض الستريك الموجود في الليمون، يلعب دور المبيّض الطبيعي الذي يساهم في تفتيح البقع الداكنة وتنعيم البشرة قبل أن تعملي على ترطيبها

اليدين: استخدمي قفاز المطبخ

احمي يديكِ من الجفاف الذي تتسبب به مساحيق التنظيف الغير آمنة على البشرة والمصنوعة بإستخدام الكثير من المواد الكاوية التى قد تسبب الجفاف وما يشبه الحروق البسيطة ليديك أو قد تسبب إكزيما اليدين أيضا، بواسطة القفازات المطاطية العادية جدا من أقرب تاجر لديك أو من الممكن الإستعانة بالقفازات الطبية من الصيدلية أيضا عند تأديتك المهام المنزلية مثل غسل الصحون وغيرها من المهام.

ترطيب الجسم والبشرة

القدمان: أكثري من الكريم المرطّب على قدميك ثم البسي الجوارب

وقبل أن تتوجهي إلى سريرك مساءً دللى قدميك بعض الشئ وأعطيها حقها فى العناية والترطيب، فهى من أكثر المناطق عرضه للجفاف والتشققات ومن أ كثر المناطق التى نغفل عادة عن ترطيبها، ضعي الكريم أو المرطّب أو الجلسرين الطبي أو قومي بعمل خليط منزلي من الكريم المرطب مع زيت جنين القمح وقومي بوضعه على قدميك، مع التركيز على البقع الأكثر جفافاً، ثم البسي الجوارب أو قومي بلبس كيس بلاستيكي ثم الجوارب حتي تحافظى على أعلى درجة من الرطوبة للجلد، وستلمسين في الصباح مدى نعومة قدميك وتلاحظين تحول لون الكعب الأصفر الى اللون الوردي الصحي والجذاب أيضاً.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً