الجمعة , 19 أبريل 2024

خل التفاح لعلاج الشعر في عدة خطوات بسيطة… تعرّفي عليها الآن عزيزتي !!

أتضح في الفترة الأخيرة فعالية خل التفاح لعلاج الشعر ، فمن المعروف فوائد عصير التفاح والخل لتحسين نوعية الشعر ووقف تساقط الشعر، بالفعل يستخدم خل التفاح لانقاص الوزن، بالإضافة إلى فقدان الوزن، أيضا تحسين الهضم، ويجعل الشخص يشعر بأنه أكثر نشاطاً.

أبدأ باستخدام خل التفاح لعلاج الشعر بشطفه وغسله مرتين في الأسبوع، وعند استخدامه لحوالي سنة واحدة، يخفض فقدان الشعر بشكل كبير، ويحسن أيضا نوعية الشعر.

هنا سنناقش فوائد خل التفاح للشعر ثم كيفية استخدام خل التفاح للشعر، و سوف نقوم بتقديم النصائح حول الفائدة في خل التفاح لعلاج الشعر ، لماذا خل التفاح هو جيد لنمو الشعر؟

يعمل خل التفاح على العديد من المستويات لتغذية الشعر وخلق فروة رأس صحية لنمو الشعر القوي، أولا يوفر التغذية التي تشتد الحاجة إليها في الشعر كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، وهو أمر ضروري لنمو الشعر.

أيضاً خل التفاح لعلاج الشعر المتضرر، كما أنه يعيد طبقة واقية على جدائل الشعر، تلف هذه الطبقة الواقية عادة بسبب الإفراط في الشامبو ، والأشعة فوق البنفسجية القوية، فضلا عن ملوثات الهواء، عصير التفاح والخل أيضا يقوم باستعادة توازن درجة الحموضة من الشعر

كما ان خل التفاح ينظف فروة الرأس من سيئة بسبب المواد الكيميائية وكذلك الخلايا الميتة، وهذا يسمح للجلد بالتنفس بشكل طبيعي ، ويجعل فروة الرأس صحية ويمنع تراكم القشرة.

خل التفاح لعلاج لشعر

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج الشعر

اشطف شعرك بخل التفاح بطريقة سهلة

ببساطة تأخذ جزء واحد ماء دافئ ومزجها مع جزء واحد من خل التفاح ، هذا كل شيء

لا تستخدم الماء البارد أو الساخن، الماء الساخن يمكن أن يضر شعرك، الماء البارد قد لا يكون قادر على التخلص من المواد الكيميائية وتشكل القشرة في فروة الرأس.

كيفية غسل الشعر مع خل التفاح 

اغسلي شعرك بالشامبو العادي كالمعتاد، بينما شعرك رطب، يتم تطبيق خل التفاح لشطف شعرك

للحصول على أفضل النتائج، اترك خل التفاح في شعرك لبضع دقائق، وهذا سوف يساعد في إزالة المواد الكيميائية الضارة والقشرة من الشعر، ثم شطف شعرك كالمعتاد

ما هي قدرة خل التفاح لعلاج الشعر ؟

إذا كنت تخلط خل التفاح مع 1 ملعقة شاي من صودا الخبز، فإنه يساعد في إزالة المواد الكيميائية السيئة من الشعر، إذا كنت تقوم بإضافة صودا الخبز إلى خل التفاح، لا تحتاج حتى إلى استخدام الشامبو التجاري

خل التفاح لعلاج لشعر

عامل توازن درجة الحموضة

الشامبو يزيد عادة عامل الحموضة، الشعر البشري هو حامضي، مع عامل الحموضة من 4 إلى 6. خل التفاح لديه درجة الحموضة عامل من حوالي 4. عن طريق خل التفاح يساعد في إعادة توازن درجة الحموضة بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكن خلط خل التفاح مع صودا الخبز أيضا لجعل الشعر ألمع، لأن خل التفاح يساعد في تنعيم الشعر، فإنه يقلل الشعر الانقسام، خل التفاح يزيل الخشونة من فروة الرأس لأنه لديه الصفات المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، في بعض الحالات، يستخدم خل التفاح لعلاج أمراض تساقط الشعر مثل الثعلبة.

عند شراء خل التفاح، تأكد من أنه غير عضوي ولا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة والأسمدة والمبيدات، أيضا البحث عن خل التفاح الخام  غير المبستر

كم من الوقت يستغرق نمو الشعر باستخدام خل التفاح ؟

لن يكون خل التفاح لعلاج الشعر حلاً سريعاً، سوف تحتاج إلى إعطائه بعض الوقت، ويمكنك استخدامه لأكثر من سنة لكي يصبح طبيعي فهي ليست مجرد فوائد نمو الشعر الذي استخدمه يمكننك استخدام خل التفاح لتحسين صحة الشعر

حتى بعد وقف تساقط الشعر يلاحظ نمو الشعر، ينبغي للمرء أن لا يتوقف عن استخدام خل التفاح على الشعر، كما ان خل التفاح لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات، التي هي مهمة جدا في الحفاظ على صحة شعرك

ليس هناك من سبب لعدم الاستمرار في استخدام خل التفاح وشطف الشعر على مدى فترة من الزمن، وسوف تعتاد على رائحتة، والتي قد تكون شاقة بعض الشيء في البداية، قد تعتمد النتائج الفعلية على التصرف الخاص بك، ونوعية المياه، والبيئة.

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان معظم شركات امدادات المياه في جميع أنحاء العالم تقوم باستخدام الكلور لقتل البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة في الماء، ولكن هذا الكلور في المياه يمكن أن يكون ضار على الجلد والشعر. وذكرت ان استخدام خل التفاح يحمي الشعر من هذه الاثار الضارة للمياه على الشعر.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً