الثلاثاء , 23 أبريل 2024

رائحة الفم الكريهة عادة سيئة يجب علاجها

رائحة الفم الكريهة من العادات السيئة والغير محببة وتنفر الاخرين من التعامل معك بشكل واضح، فهي ترجع الي بعض العادات الخاطئة او وجود مشاكل بالمعدة.

الاسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة الا و هي :

  • استخدام الفرشاة لتنظيف الاسنان تبدو كافية للوهلة الاولى، لكن حتى الفرشاة لا تستطيع الوصول الى جميع اجزاء الفم مما يبقي الجزء الاكبر من فمنا دون عناية. فكثيراً ما تباغت رائحة الفم الكريهة من لا يحافظ على نظافة فمه. الرائحة عادة ما تنجم عن جزيئات الطعام المتحللة وبكتيريا الفم. لذلك فان فرك الأسنان بالفرشاة واستخدام الخيط الطبي وغسول الفم مرتين في اليوم هو في غاية الأهمية، ولكن لا تنسوا أن تفركوا لسانكم بلطف للتخلص من أكبر عدد من البكتيريا.

  • تنظيف اللسان يعتبر اجراء هام من أجل علاج رائحة الفم الكريهة ولكن اذا نظرتم الى اللسان بالمجهر فانه يشبه شعر السجادة حيث توجد عليه الملايين من الألياف التي تلتقط جزيئات الطعام الصغيرة والبكتيريا. احرصوا بانتظام على تنظيف لسانكم بفرشاة الأسنان، حافة الملعقة أو منظف اللسان. إذا كان لديكم جهاز لتقويم الأسنان في الفم أو أجهزة أخرى، فاحرصوا على تنظيفها جيدا قبل اعادتها مرة أخرى الى فمكم.

  • اللعاب هو أفضل سلاح ضد بخر الفم. لهذا السبب جفاف الفم ، الذي غالبا ما تسببه بعض الأدوية أو الحالات الطبية، هو الذي يؤدي إلى مشاكل الرائحة. بواسطة شطف جزيئات الطعام والبكتيريا، فان اللعاب يساعد أيضا في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

  • ان تناول علكة بنكهة القرفة قد يكون لها القدرة على محاربة رائحة الفم الكريهة. خلافا لغيرها من النكهات، فالقرفة ليست مجرد غطاء. في الواقع، المشكلة الوحيدة هي أن العلكة التي تحتوي على السكر تضر بالأسنان، لذا من الأفضل الحرص على مضغ علكة القرفة الخالية من السكر بدلا من ذلك.

  • كلما تقدمتم في العمر فان احتمال حدوث الجفاف لديكم يزيد. قد لا تلاحظون حتى أنكم عطشى، لذلك يجب جعل شرب الماء عادة، لأن الماء سوف يساعد على الحفاظ على كمية قليلة جدا من البكتيريا في الفم. لشرب الماء فوائد صحية عديدة و علاج رائحة الفم الكريهة هي واحده منها.

  • . قد يكون سبب المشكلة احيانا مشكلة في الأسنان، لذا يوصى بالتوجه الى الطبيب. طبيب الأسنان يمكنه تمييز كل ثقب، تسوس أو مرض في اللثة التي قد تكون السبب في الرائحة الكريهة في فمكم.

  • وفي حالات نادرة فان رائحة الفم الكريهة يمكن أن تشير إلى مشكلة أكبر، بما في ذلك التلوث، وحتى لقصور الكلى أو الكبد، لذلك يفضل زيارة الطبيب العام إذا لم يجد طبيب الأسنان سبب المشكلة.

  • يمكن محاولة طرق مختلفة لإخفاء الرائحة، مثل مضغ العلكة أو أكل السكاكر الحارة، ولكن إضافة بعض الكربوهيدرات لنظامكم الغذائي يمكن أيضا أن يساعد في هذه المهمة.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً