السبت , 20 أبريل 2024

رائحة النفس الكريهة قد تختفي بتناول بعض الأطعمة… إليك 8 أطعمة لهذه المهمة!!

هل تمرين بأوقات صعبة عندما تواجهين رائحة النفس الكريهة بعد تناولك لوجبه تحتوى على البصل أو الثوم؟ لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة التى يمكنك تناولها للتخلص من هذه الرائحة الغير محببة.

وإليك 8 أطعمهة يمكنها القضاء على رائحة النفس الكريهة نهائياً:

1- التفاح:

رائحة النفس الكريهة

و قد صح المثل القائل ” تفاحه باليوم تبعد عنك الرض والحاجة للأطباء” وهو أيضا جيد للتخلص من رائحة الفم الكريهة. فهو أيضا يساعد في تحسين رائحة إنزيمات الثوم، وذلك لأن البوليفينول المتمثل بالتفاح يقوم بكسر الروابط و الروائح اللاذعة بالثوم.

2- شرب الشاي:

تقول الدراسات أن شربك للشاي الأخضر أو الشاي الأحمر يساهم في تقليل رائحة النفس الغير محببة. ويظهر هذا الأثر بزيادة في الشاي الأخضر وذلك لوجود مضادات الأكسدة التى توجد به. ويسمي البوليفينول الذي هو مسؤل عن القضاء على البكتريا المسببة للروائح الكريهة.

3- الماء

رائحة النفس الكريهة

 

شرب الماء يساعد كثيرا في تسهيل عملية الهضم، فالماء يساعد على تمرير الطعام ودفعه إلى الجهاز الهضمي بكفاءة ويساعد في التخلص من الفضلات من هذا الطعام وأيضا يساعد في التخلص من الروائح الغير محببة التى تنبعث عن الطعام.

4- خمائر الزبادي

لقد أظهرت الدراسات أن تناول 6 أونصات من الزبادى يوميا يمكنه أن يقلل من كمية البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم. وذلك لأن الخمائر النشطة بالزبادي تساعد في القضاء على البكتريا بالفم المسببة للروائح الغير محببة.

حاول تناول الزبادي بدون طعوم أو إضافات لأن السكر من الممكن أن يبطل مفعول البكتريا النافعة التى تقضي على الروائح الكريهة.

5- اللوز ومكسرات أخرى

ولأن اللوز والمكسرات غنية بالألياف فهي تعمل على تنظيف الأسنان مثل فرشاة الأسنان تماما. وبالتالى فإنه يحد من الروائح الكريهة التى يمكن أن تتكون من عدم الإنتظام في تنظيف الأسنان.

6- الكريز

رائحة النفس الكريهة

الكريز يساعد في التخلص من رائحة الميثيل ميراكبتان الكريهة. وهو عبارة عن رائحة كريهة تتولد نتيجة وجود بكتريا بالفم فهذه الفاكهة تساعد على التخلص من الغازات ذات الرائحة الكريهة والتخلص من الروائح الناتجة عن تناول الأطعمة عامة قبل حتى أن تتتسبب في تواجد رائحة غير محببة.

7- الحليب كامل الدسم

لقد أثبتت الدراسات أن الحليب كامل الدسم يحتوى على الدهون والماء الذى من شأنه القضاء على أى رائحة غير محببة بالفم حتى إذا تناولت وجبة مليئة بالثوم مثلا.

ولقد أثبتت الدراسات بمعهد الأطعمة والتكنولوجيا أن شرب الحليب كامل الدسم هو خطوة فعالة فى القضاء على الروائح الغير محببة للفم أو رائحة الثوم والتى قد تسبب الكثير من الإحراج في كثير من الأحيان.

شاهد أيضاً

صديد البول

ما هو صديد البول وكيفية علاجه بالأعشاب

صديد البول يتم ملاحظته ظاهريًا من تغيير لون البول، يكون ناتج عن عدة مسببات من …

3 إستخدامات غير تقليدية لـ ” الفازلين “

عندما يتعلق الأمر بأساسيات المنزل، يجب أن يكون الفازلين أهمها، ربما يكون لديك عبوة أو …

اترك تعليقاً