الخميس , 28 مارس 2024

زيادة نسبة الذكاء أمر يمكن تحقيقه يومًا بعد يوم.. إقرأ هذا المقال لتتعرف على أسهل الطرق!!

هل تساءلت يوماً ما هو الذكاء؟ وياتُرى كيف ينشأ؟ وهل هناك بالفعل أشخاص لا يتحلون بالذكاء أو نسبته عندهم ضئيلة جداً؟ وكيف للفرد أن يكتشف نسبة أو معدل ذكائه؟ وكيف نقيس هذه النسبة؟ وكيف يمكن زيادة نسبة الذكاء لدى كل فرد؟ كلهاأسئلة تدور في أذهاننا جميعاً… ولكن لطالما أردنا زيادة نسبة الذكاء بشكل دائم. لذلك سنقدم لكم نصائح بسيطة تساعدكم على تحقيق هذا الهدف.

طرق زيادة نسبة الذكاء

1- طرح الأسئلة

حينما كنّا أطفال كنّا نميل بطبيعتنا لطرح الأسئلة الكثيرة. ولكن عندما تقدّمنا في السن ، انشغلنا في الحياة و للأسف فقدنا الاهتمام في اكتشاف المزيد من المعلومات حول العالم.
علينا أن نحافظ على الخيال الواسع وطرح الأسئلة باستمرار والبحث عن الإجابات بشكل يومي. كما أنه من المهم الاحتفاظ بدفتر تسجل فيه الأفكار التي تراودك على مدار اليوم.
بدلا من التكاسل والجلوس على الأريكة لمدة ساعة عندما تصل إلى المنزل ، عليك استغلال هذا الوقت للعثور على إجابات الأسئلة التي كانت في ذهنك طوال اليوم. حتى وإذا كانت المعرفة التي اكتسبتها لن تفيدك في عملك بشكل مباشر ولكنها تعتبر معلومة قيّمة من الممكن أن تفيدك على المدى الطويل في الحياة.

زيادة نسبة الذكاء

2- قراءة شيء جديد

نظرًا لانتشار الهواتف الذكية في الوقت الحالي, فالكثيرون ليس لديهم القدرة على قراءة كتب الأدب والشعر والقصص. فمن المهم أن لا تضيّع وقتك في تصفّح الفيسبوك والتقاط الصور.
ابحث عن تطبيقات مثل Flipboard و Longform فهما يحتويان على مجموعة من القصص الناجحة من جميع أنحاء العالم، ويمكنك إيجاد ما يثير اهتمامك من بينهم واستغلال الوقت في قراءته.
حيث أن قضاء الوقت في القراءة من أجل المتعة سوف يحافظ على نشاط عقلك.

3- التحدّث عن المعارف الجديدة

من المهم تعلم شيء جديد ولكن الأمر الأكثر أهمية هو مشاركة هذه المعرفة مع غيرك نظرًا لأن ذلك يجعل ما تعلمته قابل للتنفيذ ويمنحه قيمة إضافية. لذلك ينبغي مشاركة أي معلومات جديدة مع الأصدقاء والعائلة وحتى الغرباء.
كما أنه يمكنك استخدام الفيسبوك لمشاركة قصة مثيرة للاهتمام أو لمشاركة معلومات جديدة ومفيدة لجميع الناس.

زيادة نسبة الذكاء

4- ممارسة التمارين الرياضية

من أجل زيادة نسبة الذكاء بشكل متكامل يجب أن يكون تناول الطعام الصحي مصحوبًا مع ممارسة التمارين الرياضية. فإن الحفاظ على جسم صحي يعتبر أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد تحسين صحتك العامة، فإن ذلك من شأنه أن يزيد من قدرتك العقلية.
خصّص بعض الوقت خلال يومك لممارسة التمارين حتى وإن كان تمرين بسيط مثل المشي.

5- تطبيق المعارف الجديدة على أرض الواقع

إن تعلم أمرًا جديدًا من المفترض أن يلهمك لتحسين نفسك. فمثلاً قم بقراءة نصائح عامّة: وإذا لم تطبّق هذه النصائح في حياتك فأنت في الواقع قد ضيعت وقتك في قراءتها.

إذا كنت تأخذ بعض الوقت لتعلم شيء ما، يجب عليك اتخاذ خطوة إضافية لمعرفة كيفية استخدام هذه المعلومات. فعلى سبيل المثال إذا كنت تقرأ مقال عن كيفية العزف على الغيتار ، فعليك الحصول على غيتار لتحويل العلم إلى ممارسة فعلية.

قبل أن تقرأ أو تتعلم أي شيء, عليك أن تسأل نفسك: كيف يمكنني استخدام هذا المعرفة الجديدة ؟ فبمجرد أن يكون لديك هدف للتعلم ستشعر بأن دافعك أقوى لتطبيق ما تعلّمته وبالتالي تحسين نفسك.

زيادة نسبة الذكاء

6- تناول الأكل الصحي

من الضروري أن تتناول الأطعمة الصحية حتى تكون لديك القدرة على العمل لساعات طويلة. ابدأ يومك بوجبة فطور صحية لأنها سوف تجعلك نشيطًا طوال اليوم . تأكد من أن النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على كل العناصر الغذائية ، حيث يجب أن يتضمّن الفواكه والخضروات و البروتينات المختلفة.

7- البحث عن الأشخاص المثيرين للاهتمام

من الجدير بالذكر أن وسائل الاعلام الاجتماعية مثل تويتر والفيسبوك جعلت التواصل مع الناس أمرًا سهلاً. يجب أن تعرف أن هناك العديد من الأشخاص ذوي الأفكار والرؤى المدهشة، لذلك يجب أن تتعرّف على الأنواع المختلفة من الناس لأنك ستتعلّم مختلف الأمور من كل شخص.
فإن فعل ذلك يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة الذكاء وتوسيع نطاق العقل والإيمان بالإمكانيات والقدرات بلا حدود.

شاهد أيضاً

أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

لا يمكنك بناء شبكة مهنية قوية إذا لم تكن على تواصل مع زملائك. ولكن ذلك …

كيف تستمتع بوقت العمل وتنجز المهام بسهولة ؟ إكتشف الطريقة من هنا!

سنقول لك كيف تستمتع بوقت العمل لإنك عندما تكون في العمل وتكون لديك أشياء هامة تقوم …

اترك تعليقاً