الجمعة , 29 مارس 2024

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial Sloan Kettering للسرطان، وجدت العديد من الدراسات السريرية أنه الزيت المناسب للحماية من الميكروبات، الفيروسات والإلتهابات.

ولكن إستخدامات زيت شجرة الشاي الطبية والمنزلية لا تتوقف عند هذا الحد…إليك أهمها:

  1. تنقية الهواء

زيت شجرة الشاي

ضع بضع قطرات منه في ناشر الروائح (فوَّاحة) لإزالة الروائح الكريهة بشكل طبيعي وتطهير الهواء. يمكن لزيت شجرة الشاي العطري المساعدة في علاج مرضى السرطان عن طريق الحد من القلق وتحسين النوم، وذلك وفقا لدراسة نشرتها مجلة أفريقية عن الطب التكميلي والبديل.

  1. تحضير رذاذ منظف متعدد الأغراض

زيت شجرة الشاي

قم بإضافة 10 قطرات إلى 2 كوب من الماء الساخن، بالإضافة إلى نصف كوب من الخل الأبيض، لتحضير رذاذ منظف ومطهر. ملاحظة: لا تستخدم هذا المحلول على الجرانيت أو الرخام لإن الخل الحمضي يمكن يؤدي إلى تآكل الحجر.

  1. إزالة التهاب الجيوب الأنفية

زيت شجرة الشاي

ضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء من الماء الساخن وقم بثنى منشفة فوق رأسك لاستنشاق البخار المتصاعد. استنشق ذلك البخار لمدة 5 إلى 10 دقائق.

  1. تطهير سجادة اليوجا وغيرها من معدات الرياضة

زيت شجرة الشاي

يمكنك تحضير رذاذ مضاد للبكتيريا باستخدام زيت شجرة الشاي وزيت الكافور، والمياه.

  1. مكافحة حب الشباب

زيت شجرة الشاي

ضع قطرة من الزيت على المنطقة المصابة (وكلن تأكد من تنظيف بشرتك أولاً!). “، عندما تستخدمه مع حمض الجليكوليك، الذي يعد بمثابة مُقشر للوجه، فإنه يساعد على تدمير البكتيريا التي يمكن أن تسبب في تكوين حب الشباب.

  1. منظف الحمام والأرضيات

زيت شجرة الشاي

يمكنك تحضير مطهر للحمام بمكونات طبيعية باستخدام 10-15 قطرة من زيت شجرة الشاي والماء والخل وصودا الخبز وأي نوع من الصابون المفضل لديك. يعتبر زيت شجرة الشاي مكافح طبيعي للعفن!

  1. علاج فطريات الأظافر

زيت شجرة الشاي

ضع زيت شجرة الشاي على المناطق المصابة مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر كعلاج لعدوى فطريات الأظافر. أكدت المعاهد الوطنية للصحة أن 60 في المئة من المرضى شهدوا تحسناً بعد ستة أشهر من العلاج. وتم شفاء ثمانية عشر في المئة تماما.

  1. الحماية من القمل

زيت شجرة الشاي

عندما ينتشر قمل الرأس أثناء موسم الدراسة، فهذا الحل هو أفضل صديق. اخلط 2 كوب من الماء, 10 حبات من القرنفل, 20 قطرة من كلٍ من زيت النعناع وزيت شجرة الشاي.

شاهد أيضاً

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في …

الخل مفيد جداً وله عدة استخدامات… لكن لا تستخدميه أبداً في تنظيف تلك الأشياء

يعتبر الخل عنصر هام ذو استخدامات متنوعة ومُفيدة يجب أن يُستخدم في جميع أنحاء المنزل. …

اترك تعليقاً