الجمعة , 19 أبريل 2024

شرب الكثير من الليمون مع الماء له آثار جانبية إنتبه لها… إكتشف أكثر في هذا المقال!

شرب الليمون مع الماء هو أسلوب جديد يتم اتباعه خلال أي نظام غذائي لإزالة السموم أو كجزء من طرق فقدان الوزن. الليمون مع الماء يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف. ومع ذلك، قد يسبب شرب الكثير من الليمون مع الماء أيضا آثار جانبية . عليك استشارة الطبيب قبل شرب الماء بالليمون لأسباب طبية.

وإليك بعض الآثار الجانبية من شرب الكثير من الليمون مع الماء :

  • تآكل الأسنان

شرب الكثير من الليمون مع الماء

تناول الكثير من الأطعمة الحمضية أو المشروبات مثل الماء والليمون، يسبب احتكاك مكثف بين الحامض و أسنانك.وهذا من شأنه أن يضعف مينا السن و يجعل أسنانك حساسة، خصوصا عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة. لحماية أسنانك، إشرب المشروبات الحمضية من خلال straw . إذا كنت تعاني بالفعل من تآكل الأسنان، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان الذي يمكن أن يوصي لك ببعض العلاجات.

  • حرقة المعدة

شرب الكثير من الليمون مع الماء

شرب الكثير من الليمون مع الماء قد يؤدي إلى حرق في المعدة. تحدث حرقة المعدة عندما لا تعمل العضلة العاصرة للمريء، بين المريء والمعدة بشكل صحيح، فيتحرك الحامض من المعدة عائداً الى المريء، وهي عملية تعرف باسم الإرتجاع. تسمى حرقة المعدة أيضا بأسم الإرتجاع الحمضي. حرقة المعدة تسبب حرقة شديدة وآلام في الصدر. عليك تقليل الأطعمة والمشروبات الحمضية لمنع وتخفيف أعراض الحرقة.

  • التبول المتكرر والجفاف

شرب الكثير من الليمون مع الماء

في حالات نادرة، قد يكون الماء بالليمون له تأثير مدر للبول. الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، أو حامض الاسكوربيك. هذه العناصر معروفة بخصائصها المدرة للبول، مما يعني أنها تزيد من إنتاج البول في الكلى، مما يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة والصوديوم بسرعة أكبر. في حين أن المياه بالليمون العادية  المصنوعة من كمية معتدلة من عصير الليمون أو عن طريق إضافة شرائح الليمون إلى الماء  قد يكون لها تأثير مدر للبول في بعض الحالات. إذا كنت قد بدأت في الشعور بالجفاف بعد تناول المياه بالليمون  الزائد عن الطبيعي، فعليك تقليل كمية عصير الليمون المُضافة إلى شرابك.

نصيحة أخيرة…

لا تشرب الليمون مع الماء لعلاج أي مشكلة طبية دون مشورة الطبيب. إذا واجهت أي آثار جانبية من شرب هذه المشروبات، فتوقف عن شربها فوراً. إذا استمرت الأعراض الجانبية، اتجه إلى العناية الطبية في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تشرب الليمون مع الماء المحتوي على فيتامين C للحفاظ علي الصحة العامة، ضع في اعتبارك أن هذه المواد الغذائية غير مستقرة للغاية وقد تتفاعل مع عناصر أخرى فتسبب ضرراً. فقط تناول نصف كوب من الماء مع عصير نصف ليمونة، واشرب الخليط دفعة واحدة.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً