الجمعة , 29 مارس 2024

صحة البشرة في الإبتعاد عن هذه الأشياء !!

يحتوي الانترنت للأسف على العديد من الوصفات المنزلية والعلاجات والنصائح والأساليب عن صحة البشرة والعناية بها. حسنا، نحن لا نقول انها سيئة ! نحن نقول فقط أنه يجب عليكي أن تكوني حذرة جدا، لأن بعضها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع! نعم، بعض من هذه الوصفات المنزلية يمكن أن تضر بشرتك أكثر من نفعها. وكما قلنا، هناك العديد من النصائح المنزلية للعناية بالبشرة والكريمات المنزلية الصنع و غيرها من منتجات العناية بالبشرة على شبكة الانترنت اليوم! و لكن، يجب أن تكوني حذرة جدا و تتجنبي استخدام هذه الأشياء للمحافظة على صحة البشرة و نضارتها.

لضمان الحفاظ على صحة البشرة عليكي الإبتعاد عن الأشياء التالية:

  • مثبتات الشعر

ربما كنتي قد لاحظت أن العديد من العلاجات المنزلية المختلفة للعناية بالبشرة قد تشمل إستخدام مثبتات الشعر! لماذا لأن مثبتات الشعر سوف تساعدك على تجفيف حب الشباب و مساعدتك في حل مشاكل الجلد الأخرى. نعم، مثبتات الشعر سوف تجفف بشرتك و ما بها من حب الشباب، و لكنها أيضا سوف تسد المسام و تؤدي إلى تهيج الجلد.

  • مرطب الجسم

سُمي مرطب الجسم بذلك لأنه مصمم خصيصا لجسمك، وليس لوجهك. جلد جسمك أكثر سمكا وأكثر مقاومة. ويجب أن نعرف أن مرطبات الجسم عادة ما تحتوي على رائحة أكثر و عناصر تهدف إلى الترطيب أقل.

  • معجون الأسنان

يضع كثير من الناس في جميع أنحاء العالم معجون الأسنان على وجوههم وذلك لتجفيف حب الشباب. نعم، هذا سيساعدك في حل مشاكل حب الشباب، ولكن، للأسف، سوف يثير غضب الجلد ويمكن أن يسبب مشاكل جلدية خطيرة، مثل الحروق الكيميائية أو الندوب.

  • فازلين

كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يستخدمون الفازلين لترطيب جفاف أو تشقق الجلد. يمكنك أيضا استخدامه لعلاج لدغات الحشرات، و لكن يجب أن نكون حذرين جدا، لأنه غير مناسب للوجه. عند وضع الفازلين لأول مرة على وجهك، ستشعر بالترطيب و التليين، و لكنه يؤدي في الواقع إلى المزيد من البثور و الجفاف.

  • الماء الساخن

كلنا نحب الدش الساخن و المشبع بالبخار. ولكن، يجب أن تكوني حذرة جدا، لأن زيادة الماء الساخن تعمل على تخفيف الزيوت الطبيعية ببشرتك و إزالة الحاجز القائي الذي يحافظ على رطوبتها. وهذا سوف يسبب جفاف أكثر.

  • السكر

العديد من الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة تحتوي على السكر، أليس كذلك؟ هذا هو و قد تبدو فكرة جيدة، لكنها في الواقع تضر أكثر مما تنفع. كما ذكرنا من قبل، جلد الوجه ليس مرن مثل الجسم. السكر قد يكون جيد لجسمك أو لقدميك، و لكنه يمكن أن يتلف بشرتك.

  • البيكنج صودا

نعلم جميعا أن البيكنج صودا له ملمس خشن و كثيف، وهذا هو السبب الرئيسي وراء إعتقاد الكثير من الناس أنه أفضل عناصر تقشير البشرة. يقول الخبراء أن الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية أمر حيوي و هام لصحة الجلد. لذلك، إذا كنت تستخدم البيكنج صودا لاستعادة هذا التوازن، فإنه سوف يضر بشرتك و سيمنعها من الاحتفاظ بالرطوبة.

  • ليمون

يجب أن نعرف أن الليمون يمكن أن يحدث خللا في توازن درجة الحموضة في وجهك، مما يعني أنه يجب تجنب استخدامه.

كما قلنا يجب تجنب هذه الأشياء، لأنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع!

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً